مراجعة ليلة الامتحان في الجغرافيا للثانوية العامة 2019 




مراجعة ليلة الامتحان في الجغرافيا للثانوية العامة 2019 ، يهتم موقعنا بتقديم كل ما يبحث عنه الطالب وعن كل ما يفيد الطالب في تلك الأيام، لهذا فقد وفرنا لكم مراجعة ليلة الامتحان في الجغرافيا للثانوية العامة 2019 التي تضم مجموعة متنوعة من الأسئلة المختلفة على المنهج بالكامل.

مميزات مراجعة ليلة الامتحان في الجغرافيا للثانوية العامة 2019 :-


تتميز مراجعة ليلة الامتحان في الجغرافيا للثانوية العامة 2019 بالعديد من المميزات ومنها:

· يوجد في هذه المراجعة كل أنواع الأسئلة التي تأتي في اختبار الجغرافيا آخر العام سواء كان أسئلة مقارنات أو بما تفسر أو أكمل أو باقي الأنواع من الأسئلة المختلفة.

· لقد وضعت مراجعة ليلة الامتحان في الجغرافيا للثانوية العامة 2019 على صيغة بي دي اف التي تساعد أحبائنا الطلاب على تحميل وطباعة المذكرة بكل سهولة ويسر من خلال المنزل وعلى أي جهاز حاسب آلي متصل بالإنترنت.

· الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة مقسمة على حسب تقسيمات الوحدات الدراسية التي درسها الطالب، وهذا يساعد الطالب على التطبيق بعد دراسة كل وحدة وحل الأسئلة الخاصة بهذه الوحدة من هذه المراجعة.

· تضم مراجعة ليلة الامتحان في الجغرافيا للثانوية العامة 2019 التي وفرناها لكم مجموعة مختارة من الأسئلة من داخل الكتاب المدرسي ومن الأسئلة الموجودة في اختبارات الأعوام السابقة وبعض من أسئلة الكتب الخارجية.

أسماء دروس منهج الجغرافيا الصف الثالث الثانوي :-


هذه هي كل أسماء الدروس المقررة عليهم في المنهج هذا العام، حتى يستطيع الطالب معرفة جميع المقرر والمنهج الدراسي الخاص بمادة الجغرافيا الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:

التمهيدية: مدخل إلى الجغرافيا السياسية.

الجغرافيا السياسية ( مفهومها - تطورها - علاقتها بالعلوم الأخرى).

الوحدة الأولى: الدولة والجغرافيا السياسية.

الدولة (تعريفها وأنواعها).

المقومات الطبيعية للدولة.

المقومات البشرية للدولة.

النظام السياسي والانتخابي بالدولة.

الوحدة الثانية: المشكلات السياسية.

الحدود السياسية (مفهومها وأهميتها ووظائفها).

أنواع الحدود السياسية.

تطور خريطة العالم السياسية والمشكلات المرتبطة بها.

مشكلات اقتصادية ذات بعد سياسي (المياه والطاقة).

المشكلات الاجتماعية ذات البعد السياسي.

الوحدة الثالثة: التكتلات الاقتصادية والأحلاف العسكرية.

التكتلات الاقتصادية (مفهومها ومقوماتها وأهدافها).

الأحلاف العسكرية.

الوحدة الرابعة: العلاقات الدولية والنظام الدولي الجديد.

ماهية العلاقات الدولية.

النظام الدولي العالمي الجديد.

نماذج واختبارات.

أفضل طريقة لطلاب الصف الثالث الثانوي لمراجعة مادة الجغرافيا :-


· مادة الجغرافيا من المواد التي تحتاج من الطالب أن يبدأ المذاكرة فيها منذ بداية العام خاصة أن المنهج كبير ودسم ولن يستطيع الطالب حفظها في فترة بسيطة قبل الاختبار.

· يوجد في المنهج المقرر على الطلاب هذا العام مجموعة من الخرائط، يجب أن يكون الطالب على علم بها ويستطيع رسم أي خريطة منهم وتحديد المعالم الموجودة على الخريطة.

· يجب أن يعرف الطالب أن ليلة الاختبار هي ليلة للمراجعة السريعة على المادة والاسترخاء والاستعداد للاختبار وليست لليلة للحفظ حتى لا يتوتر الطالب.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي أسئلة هامة جدا، لأن خبراء المادة يؤكدون أن الاختبار النهائي يكون من هذه الأسئلة، لهذا يجب أن يقوم الطالب بحل هذه الأسئلة بالكامل.

· من أفضل طرق التسميع الجيدة في مادة الجغرافيا هي التسميع الذاتي باستخدام الورقة والقلم، لأنها تساعد الطالب على الكتابة والاسترجاع بشكل جيد وفي نفس الوقت تدربه على الإجابة بشكل صحيح في الاختبار.

· لا يجب تجاهل أي جزء في المادة يجد الطالب نفسه غير قادر على حفظه ويجب أن يحاول في ذلك الجزء عدة مرات حتى يتأكد من حفظه الجيد له.

تحميل مراجعة ليلة الامتحان في الجغرافيا للثانوية العامة 2019 :-


يبحث الكثير من أبنائنا الطلاب عن توفر تحميل متميز يمكن من خلاله تحميل مراجعة ليلة الامتحان في الجغرافيا للثانوية العامة 2019 والتحميل كالتالي: