إجابة نموذج بوكليت الوزارة في الجيولوجيا وعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي 2019

إجابة نموذج بوكليت الوزارة في الجيولوجيا وعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي 2019 

إجابة نموذج بوكليت الوزارة في الجيولوجيا وعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي 2019 ، لقد جهزنا لكم كل إجابة نموذج بوكليت الوزارة في الجيولوجيا وعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي 2019 النموذجية والتي يمكن للطالب من خلالها التدريب على اختبار الجيولوجيا وعلى أنماط الأسئلة التي تأتي في هذا الاختبار.

إجابة نموذج بوكليت الوزارة في الجيولوجيا وعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي 2019 :-

· تتميز إجابة نموذج بوكليت الوزارة في الجيولوجيا وعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي 2019 بأنها منظمة ومنسقة وهذا الأمر يساعد الطالب على المراجعة للمادة بشكل أفضل.

· كل الأسئلة الموجودة في هذا البوكليت تتناول المنهج الذي درسه الطلاب منذ بداية العام الدراسي إلى نهاية العام وفيها كل أنواع الأسئلة المتنوعة والمتوقع أن يأتي جزء كبيرة منها في الاختبار النهائي.

· تتميز هذه الأسئلة أنها موجودة على صيغة بي دي اف وذلك لمساعدة الطلاب على تحميل وطباعة المذكرة بكل سهولة على جهاز الحاسب الآلي الخاص بهم.

أسماء دروس منهج الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي :-

لقد أهتم موقعنا بتوفير كل أسماء دروس منهج الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي بحيث يستطيع كل طالب معرفة المنهج المقرر والقيام باستذكارها وهي كالتالي:

الباب الأول «علوم الجيولوجيا وعلم والأرض».

حذف عدد من أفرع الجيولوجيا.

حذف تراكيب التحول و التبلور.

إضافة الجيولوجيا التاريخية.

جدول الزمن الجيولوجي.

إضافة بيانات لرسوم أسطح عدم التوافق.

الباب الثاني «المعادن».

إضافة المالاكيت لجدول المجموعات الكيميائية, الكبريت، الماس والجرافيت.

إضافة رسم توضيحي للمحاور والزوايا في البلورة.

تعريف: المحاور البلورية , الزوايا بين المحاور , مستوى التماثل البلوري.

حذف الرسوم السابقة غير الواضحة لأنواع البلورات وإضافة رسوم واضحة.

الباب الثالث «الصخور».

استخدام البيومس بدلا من الحجر الخفاف.

إضافة تعريف الصخور النارية المكافئة.

إضافة الصواعد والهوابط للحجر الجيري – الصخور الرسوبية كيميائية النشأة.

الباب الرابع «الحركات الأرضية والانجراف القاري»

إضافة زاوية انحراف الابرة المغناطيسية.

حذف النظرية المعارضة للانجراف القاري.

إضافة أهمية دراسة الموجات الداخلية.

إضافة رسم توضيحي للموجات الأولية.

كيفية استذكار مادة الجيولوجيا :-

· مادة الجيولوجيا أحد المواد التي يدرسها طلاب الشعبة العلمية في الصف الثالث الثانوي وهي تتميز بالسهولة لكنها تحتاج إلى الفهم.

· إذا واجهتك أي جزء صعب في المنهج يجب عليك تجاهل هذا الجزء بدون فهم، لأن هناك بعض الأجزاء تعتمد على فهم الأجزاء التي قبلها.

· في كل وحدة دراسية في الكتاب المدرسي وفي كل درس مجموعة من الأسئلة، لو قام الطالب بحل كل هذه الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي، سوف يساعده ذلك على الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· تحتاج مادة الجيولوجيا على تمرس الطالب فيها من خلال حل أكبر مجموعة من الأسئلة المتنوعة على المادة، لهذا ننصح الطالب بأن يقوم بحل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي وفي الكتب الخارجية.

· يوجد في المنهج المقرر في الجيولوجيا بعض الرسومات المقررة على الطالب، يجب أن يمرن الطالب نفسه على هذه الرسومات لأن هناك بعض الأسئلة في الاختبار تكون على هذه الرسومات.

· من أفض الأوقات التي تساعد على التركيز هو في الصباح الباكر، لهذا يجب أن يستغل الطالب هذه الأوقات في حفظ المادة والقيام بمراجعتها.

· يفضل أن يقسم الطالب منهج الجيولوجيا المقرر عدة أقسام بحيث لا يكون المنهج كبير جدا في وقت المراجعة ويصعب على الطالب مراجعتها بالكامل.

· حل اختبارات السنوات السابقة تعطي للطالب فرصة لمعرفة شكل ورقة اختبار مادة الجيولوجيا.

تحميل إجابة نموذج بوكليت الوزارة في الجيولوجيا وعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي 2019 :-

لقد أهتم موقعنا لتوفير تحميل إجابة نموذج بوكليت الوزارة في الجيولوجيا وعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي 2019 الذي يتميز بإمكانية العمل وسهولة تحميله على أي جهاز كالتالي: