أقوى نصائح لمراجعة مادة اللغة الإنجليزية باحترافية 



أقوى نصائح لمراجعة مادة اللغة الإنجليزية باحترافية ، مادة اللغة الإنجليزية أحد المواد الأساسية الهامة التي يدرسها كل الطلاب في جميع المراحل الدراسية، وهذه المادة مثل باقي المواد يجد بعض الطلاب أنها سهلة جدا والبعض الآخر يشعر أنها مادة صعبة، لهذا سوف نوضح لكم أقوى نصائح لمراجعة مادة اللغة الإنجليزية باحترافية والحصول على الدرجات النهائية.

أقوى نصائح لمراجعة مادة اللغة الإنجليزية باحترافية :-


· مادة اللغة الإنجليزية من المواد التي تحتاج من الطالب حفظ كل الكلمات التي تمر عليه منذ بدايات مرحلة التعليم حتى يسهل عليه بعد ذلك في كل مرحلة تعليمية حفظ الكلمات الجديدة.

· يجب أن يتعرف الطالب على الكلمات التي يوجد فيها حروف تكتب فقط ولكن لا تقرأ، وهذا الأمر يكون بالتكرار ومع التركيز مع معلم الفصل في النطق الصحيح لكلمات اللغة الإنجليزية.

· تحتوي مادة اللغة الإنجليزية على قدر كبير من القواعد هذه القواعد من الصعب على الطالب أن يفهمها بمفرده دون مساعدة معلم الفصل، لهذا يجب أن يركز الطالب مع معلم الفصل عند شرح قواعد اللغة الإنجليزية.

· الكتاب المدرسي يحتوي على مقدار متنوع من الأسئلة يجب على الطالب أن يقوم بحل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي لأنها أسئلة في غاية الأهمية.

· يمكن أن يتبع الطالب طريقة التسميع الذاتي من خلال الورقة والقلم لأن هذه الطريقة تدرب الطالب على الكتابة الصحيحة للكلمات وفي نفس الوقت تساعده على الحفظ والاسترجاع بشكل أسهل وأفضل.

نصائح لاستذكار القصة والجزء الخاص بالمطالعة في اللغة الإنجليزية :-


· يجب الانتباه بشكل جيد أثناء القراءة للجزء الخاص بالمطالعة أو القصة.

· في البداية يتم قراءة القصة دفعة واحدة لأخذ فكرة عامة عن محتوى القصة، وبعد ذلك يتم تقسيم القطعة إلى عدة أجزاء صغيرة وقراءة وفهم كل جزء على حدى.

· في حالة وجود بعض المصطلحات اللغوية التي يصعب على الطالب فهمها في القطعة يمكن أن يحاول فهم هذه الكلمات من سياق الجملة.

· في نهاية كل قطعة يوجد مجموعة من الأسئلة يجب أن يهتم الطالب بحل كل هذه الأسئلة بالكامل لأنها تساعده على فهم القطعة بشكل أفضل.

· بالنسبة للفصول الخاصة بالقصة يفضل أن يتم ربط هذه الفصول بعضها ببعض ويفضل أن يتم عمل ملخص لأهم الأحداث الواردة في القصة لعدم إضاعة الكثير من الوقت عند مراجعة القصة.

طريقة استذكار قواعد اللغة الإنجليزية :-


· يجب أن ينتبه الطالب بشكل جيد مع معلم الفصل لأن القواعد الخاصة باللغة الإنجليزية تعتمد على الفهم وليس الحفظ.

· الإكثار من حل التمارين على قواعد اللغة الإنجليزية بشكل مباشر حتى يتم تثبيت المعلومة في ذهن الطالب.

· لا يفضل تأجيل مذاكرة اللغة الإنجليزية حتى لا تتراكم على الطالب ويشعر بعد ذلك بصعوبة استذكار المادة بشكل جيد.

· ضرورة الاهتمام بمناقشة معلم الفصل في حالة تعذر أي جزء في المنهج على الطالب يصعب عليه فهمه.

طرق حل موضوعات الإنشاء في اللغة الإنجليزية :-


موضوعات الإنشاء أحد الأجزاء الرئيسية التي تأتي في الاختبار، لهذا فهناك بعض طرق حل موضوعات الإنشاء في اللغة الإنجليزية التي يجب على الطالب اتباعها ومن هذه الطرق ما يلي:

· يجب قراءة رأس السؤال بعناية والتأكد من المطلوب بالتحديد في السؤال.

· يجب الاهتمام بتحسين الخط عند كتابة موضوع الإنشاء ومراعاة الكتابة الصحيحة لهذا الموضوع وأن يكون هذا الموضوع خالي من الأخطاء الإملائية.

· يجب الاهتمام بتقسيم الموضوع إلى عدة فقرات واستخدام علامات الترقيم مثل النقطة والفاصلة والاهتمام بكتابة الجمل في هذا الموضوع بشكل صحيح من الناحية اللغوية وبالقواعد الصحيحة.

· يجب أن يكون عدد الأسطر في القطعة مناسب مع المطلوب بحيث لا تكون قصيرة جدا أو طويلة جدا عن المعدل المطلوب.