مراجعة ليلة الامتحان في مادة النصوص للصف الثالث الثانوي

[adinserter block="1"]

مراجعة ليلة الامتحان في مادة النصوص للصف الثالث الثانوي 

مراجعة ليلة الامتحان في مادة النصوص للصف الثالث الثانوي ، لكل من يبحث من طلابنا الأحباب عن مراجعة ليلة الامتحان في مادة النصوص للصف الثالث الثانوي لقد وفرنا لكم هذه المراجعة التي تتميز بأنها شاملة وتضم كل المنهج المقرر على الطلاب دراسته هذا العام.

مراجعة ليلة الامتحان في مادة النصوص للصف الثالث الثانوي :-

· هذه المراجعة مكونة من 24 ورقة وتضم كل النصوص المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي لهذا العام.

· سوف يجد الطالب كل النصوص التي درسها هذا العام موجودة في الكتاب المدرسي وهذا لأننا نقدر أهمية الكتاب المدرسي ونقدر أهمية أن يكون المرجع الأول للطالب.

· جميع الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة مجاب عنها إجابات نموذجية وذلك يساعد الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· حتى يستطيع الطالب تحقيق أكبر استفادة من مراجعة ليلة الامتحان في مادة النصوص للصف الثالث الثانوي يفضل أن ينتهي في البداية من استذكار كل دروس النصوص ثم البدء في حل أسئلة هذه المراجعة.

أسماء دروس منهج النصوص الصف الثالث الثانوي :-

يجب أن يكون الطالب على علم بأسماء دروس منهج النصوص الصف الثالث الثانوي ولهذا فقد وفرنا لكم جميع أسماء الدروس وهي كالتالي:

اولاً: الشعر ومدارسه.

1- مدرسة الإحياء والبعث وجيل التطوير.

خصائص مدرسة الإحياء والبعث.

أحمد شوقي وجيل التطوير.

غربة وحنين – لأحمد شوقي.

2- المدرسة الرومانتيكية.

2- المدارس الرومانتيكية في الشعر العربي.

2.1- الاتجاه الوجداني.

خصائص الاتجاه الوجداني.

المساء – خليل مطران.

2.2- مدرسة الديوان.

خصائص جماعة الديوان.

في رثاء مي – للعقاد.

2.3- مدرسة أبوللو.

السمات الفنية لمدرسة أبوللو.

أهواك يا وطني – لمحمود حسن إسماعيل.

2.4- مدرسة المهاجر.

خصائص أدب المهاجر.

من أنت يا نفسي – ميخائيل نعيمة.

3- الواقعية والشعر الجديد.

المدرسة الجديدة.

النسور – لمحمد إبراهيم أبو سنة.

ثانياً: النثر وفنونه.

1- المقال: من صور التكافل الاجتماعي – لأحمد حسن الزيات.

2- الرواية.

3- القصة القصيرة.

قصة الكنيسة نورت – لإبراهيم أصلان.

4- المسرحية.

البلاغة: مفاهيم نقدية.

مفهوم التجربة الشعرية.

الوحدة الفنية.

مراجعات واختبارات.

أفضل الطرق التي تساعد في استذكار مادة النصوص :-

· الجزء الخاص بالنصوص من الأجزاء التي تحتاج من الطالب وقت كبير لأنها تعتمد على الحفظ بجانب الفهم، لهذا يجب أن يوفر لها الطالب الوقت الكافي.

· تكرار مراجعة النصوص أكثر من مرة تساعد الطالب على الحفظ الجيد للمادة، وكلما راجع الطالب النصوص أكثر، كلما حفظها بشكل أفضل.

· يجب أن يراعي الطالب أثناء استذكار النصوص كيفية استخراج المواطن البلاغية والصور الجمالية والشاعر الكاتب للنص وبعض معاني المفردات الخاصة بالنص.

· في نهاية كل درس مجموعة من الأسئلة المتنوعة على هذا الدرس، يجب أن يهتم الطالب بحل كل هذه الأسئلة بالكامل حتى يستطيع الطالب التدريب على كل أسئلة النصوص.

· يمكن أن يقوم الطالب لحل الطالب بحل اختبارات السنوات السابقة في فرع النصوص والقيام بحلها بالكامل حتى يستطيع الطالب الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· يجب أن يقوم الطالب بتوفير الوقت المناسب والزمان المناسب الذي يساعد الطالب على التركيز في حفظ النصوص، كما يجب أخذ راحة في أثناء الحفظ حتى لا يشعر الطالب بالملل.

· من أفضل طرق الحفظ الفعالة هي التسميع الذاتي من خلال استخدام الورقة والقلم حتى يستطيع الطالب التأكد من حفظه للنصوص بشكل جيد.

مراجعة ليلة الامتحان في مادة النصوص للصف الثالث الثانوي :-

نظرا لدور التكنولوجيا الرئيسي الموجود في الوقت الحاضر، فقد وفرنا لكم مراجعة ليلة الامتحان في مادة النصوص للصف الثالث الثانوي التي تضم مجموعة متنوعة من الأسئلة على المنهج بالكامل وهي كالتالي: