سؤال وجواب في مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي

سؤال وجواب في مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي

سؤال وجواب في مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي ، هو حديث رحلتنا اليوم على منصة موقع مذكرة مصر، حيث نقدم لكم اليوم ملف جديد للصف الثالث الثانوي بصيغة بي دي أف ليساهم في مذاكرة ومراجعة مادة اللغة العربية لطلابنا الأعزاء داخل جمهورية مصر العربية للمادة الدراسية المقررة.

كيفية مذاكرة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي :-

· بما إن مادة اللغة الإنجليزية هي مادة لغة العصر، فيجب على الطالب أن يقوم بحفظ الكلمات التي وردت في كل درس على حدى حفظا جيدا.

· يستطيع الطالب مذاكرة كل درس عبر تقسيمه إلى ثلاثة محاور رئيسية، وهم “قراءة الدرس نفسه وفهمه جيدا، استخراج الجرامر أو ما يطلق عليه قواعد اللغة الإنجليزية وفهمها بشكل صحيح والتدريب عليها، واستخراج الكلمات الجديدة وترجمتها وحفظها”.

· عند قراءة اي وحدة جديدة يجب قراءة الدرس لأول مرة، حيث يكتشف الطالب أن هناك حوالي 15% من هذه الكلمات هو بالفعل على اطلاع سابق بها وقد سبق له حفظها، كما سوف يجد أن هناك تقريبا 15% أخرين كلمات صعبة الحفظ أو النطق، ويستطيع تجميعهم بشكل معين في بعض الاوراق الخاصة بمذاكرة هذه الوحدة، كما سوف يجد أن هناك حوالي 70% من هذا الدرس كلمات سهلة النطق والحفظ وهنا يمكن للطالب تجميعهم في بعض الأوراق وحفظهم في أي وقت بكل سهولة.

· لتسهيل عملية الحفظ يمكن للطالب أن يقوم بتخصيص كشكول للحفظ والتسميع، بحيث يكتب الكلمات في الجهة اليمنى وبعد التأكد من الحفظ يقوم بتسميعها في الجهة اليسرى.

· يجب على الطالب الإلمام بقواعد اللغة الإنجليزية بشكل جيد، والتدريب عليها بإستمرار، وذلك عبر حل التدريبات المقررة على كل درس ومن خلال المذكرات التي يمكن الحصول عليها من خلال موقعنا.

· تنقسم مادة الإنجلش في ورقة الإمتحان إلى بعض العناصر الهامة مثل البرجراف، والقصة، والإختياري وغيرهم، ولكي تتمكن من تحصيل درجات هذه الأسئلة والحصول على درجات مرتفعة حتى لو لم تكن من الطلاب المتميزين خلال الأعوام السابقة في مادة اللغة الإنجليزية عليك بحفظ الكلمات المقررة بشكل جيد، والتدريب على العديد من النماذج المتعلقة بالمادة.

منهج مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي :-

تم تقسيم مادة اللغة الإنجليزية في الجزء المقرر على طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي إلى وحدات دراسية مختلفة، كما يلي:

Unit 1: Writers and Stories.

Unit 2 : Abdel-Tawab Youssef: My Father, An. Egyptian Teacher.

Unit 3: The Future of Books.

Unit 4: Women in history.

Unit 5: Emily Dickinson: If I can stop.

Unit 6: Work-life balance.

Unit 7: Reach for the stars. Unit 8: Arthur C.

Clarke: 2001: A Space Odyssey .

Unit 9: Science and Scientists.

Unit 10 : Finding Work

Unit 11: Sir Cecil Spring Rice: Day.

Unit 12 : Lifelong Skills.

Unit 13: Festivals and folk music.

Unit 14: Madeleine L’Engle: A Wrinkle in Time.

Unit 15: Building and engineering.

Unit 16: The importance of trees.

Unit 17: John Steinbeck – The Pearl.

Unit 18: The power of nature. Revisions & Exams

تحميل سؤال وجواب في مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي :-

يمكن الآن عبر زيارة اللينك التالي المقدم من خلال موقعنا تحميل سؤال وجواب في مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي ، بكل سهولة على كافة الأجهزة، حيث يستطيع الطالب مذاكرة تلك المادة في اي وقت يريد مما يلي: