سؤال وجواب في مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي

سؤال وجواب في مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 

سؤال وجواب في مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي ، مادة الجغرافيا من المواد الأساسية المقررة على طلاب الشعبة الأدبية، لهذا فقد وفرنا لكم سؤال وجواب في مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي الذي يساعد أبنائنا الطلاب على معرفة كل الأسئلة المتوقعة في الاختبار.

سؤال وجواب في مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي :-

· لقد أهتمينا بأن يكون سؤال وجواب في مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي من الأسئلة الموجودة في داخل الكتاب المدرسي مع توضيح الإجابات النموذجية الخاصة بها، لأن الاختبار في نهاية العام لا يخرج من هذه الأسئلة.

· لو استطاع الطالب حل كل سؤال وجواب في مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي وفرناه لكم، فإنه بذلك يكون قد امتلك القدرة على الإجابات على كل أنواع الأسئلة التي يتعرض لها في الاختبار.

· تتدرج الأسئلة التي وفرناها لكم ما بين الأسئلة السهلة والصعبة، وذلك لمساعدة أبنائنا الطلاب التعامل مع جميع أنواع الأسئلة المختلفة في المادة.

· في حالة عدم قدرة الطالب على حل أي سؤال من الأسئلة الموجودة في هذه المذكرة، فإنه سوف يجد الإجابات النموذجية الخاصة بهذا السؤال وبالتالي يستطيع من خلال هذه الإجابة الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· سوف يجد الطالب السؤال موجود باللون الأحمر والإجابة عليه باللون الأسود حتى لا يختلط عليه الأمر أثناء المراجعة.

أسماء دروس منهج الجغرافيا الصف الثالث الثانوي :-

يبحث معظم الطلاب عن أسماء الدروس المقررة عليهم في المنهج هذا العام، ولهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس التالية:

التمهيدية: مدخل إلى الجغرافيا السياسية.

الجغرافيا السياسية ( مفهومها – تطورها – علاقتها بالعلوم الأخرى).

الوحدة الأولى: الدولة والجغرافيا السياسية.

الدولة (تعريفها وأنواعها).

المقومات الطبيعية للدولة.

المقومات البشرية للدولة.

النظام السياسي والانتخابي بالدولة.

الوحدة الثانية: المشكلات السياسية.

الحدود السياسية (مفهومها وأهميتها ووظائفها).

أنواع الحدود السياسية.

تطور خريطة العالم السياسية والمشكلات المرتبطة بها.

مشكلات اقتصادية ذات بعد سياسي (المياه والطاقة).

المشكلات الاجتماعية ذات البعد السياسي.

الوحدة الثالثة: التكتلات الاقتصادية والأحلاف العسكرية.

التكتلات الاقتصادية (مفهومها ومقوماتها وأهدافها).

الأحلاف العسكرية.

الوحدة الرابعة: العلاقات الدولية والنظام الدولي الجديد.

ماهية العلاقات الدولية.

النظام الدولي العالمي الجديد.

نماذج واختبارات.

طريقة حل اختبار الجغرافيا بشكل صحيح :-

· امتحان الجغرافيا من الاختبارات التي تستغرق وقت طويل من الطالب في حلها، لهذا في حالة وجود أي سؤال صعب على الطالب يجب أن لا يضيع الوقت في التفكير فيه ويكمل الاختبار، وبعد الانتهاء من الحل يعود في النهاية إلى هذا السؤال ويكمل التفكير فيه والإجابة عليه.

· لو كان الاختبار اختياري وعلى الطالب الإجابة عن بعض الأسئلة وترك الأخر، يجب أن يختار الطالب الأسئلة التي يشعر أنها سهلة عليه ويبدأ في حلها في البداية.

· يجب أن ينظم الطالب الإجابات التي يقوم بها بحيث تكون كل إجابة سؤال في ورقة مخصصة لها بمفردها وذلك لمساعدة الطالب على زيادة الإجابة فيها كما يشاء إذا تذكر أي معلومة.

· في حالة وجود أي سؤال صعب في الاختبار، يجب التحلي بالهدوء والبعد عن التوتر وشد الأعصاب، لأن ذلك قد يجعلك تفقد القدرة على حل الاختبار بالكامل، ومع الاحتفاظ بهدوئك سوف تستطيع استرجاع المعلومة بشكل أفضل.

· بعد الانتهاء من حل الاختبار، لا يجب أن يغفل الطالب دور المراجعة الرئيسي عدة مرات لأن المراجعة تساعده في تصحيح الأخطاء وتساعده على استرجاع المعلومات.

تحميل سؤال وجواب في مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي :-

لقد أهتم موقعنا بتقديم سؤال وجواب في مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي الذي يمكن لكل الطلاب القيام بتحميله والطباعة أيضا لمن يرغب في ذلك من خلال فقط الضغط على التحميل التالي: