كتاب الرياضيات باللغة الانجليزية للصف الثالث الإعدادي الجديد 



كتاب الرياضيات باللغة الانجليزية للصف الثالث الإعدادي الجديد ، لكل أبنائنا الطلاب، ينشر لكم موقعنا كل ما تحتاجون إليه في المواد الدراسية المقررة عليكم هذا العام، لهذا فقد وفرنا لكم كتاب الرياضيات باللغة الانجليزية للصف الثالث الإعدادي الجديد ليتمكن أبنائنا الطلاب من تحميل الكتاب بكل سهولة من خلال موقعنا التعليمي.

كتاب الرياضيات باللغة الانجليزية للصف الثالث الإعدادي الجديد :-


· يضم كتاب الرياضيات باللغة الانجليزية للصف الثالث الإعدادي الجديد المنهج الجديد الذي أقرته الوزارة بما يتناسب مع المرحلة العمرية للطالب.

· المنهج الخاص بالرياضيات باللغة الإنجليزية هو نفسه المنهج الخاص بمادة الرياضيات باللغة العربية ولكن يتم تدريسه لطلاب اللغات باللغة الإنجليزية.

· لقد وضع كتاب الرياضيات باللغة الانجليزية للصف الثالث الإعدادي الجديد بصيغة بي دي اف التي تساعد الطلاب على تحميل الكتاب وطباعته بكل سهولة ويسر.

· يضم هذا الكتاب مجموعة متنوعة من المسائل الخاصة بكل الدروس المقررة في المنهج والتي يجب أن يقوم الطالب بحلها بالكامل لو كان يبحث عن التفوق في المادة.

طريقة استذكار مادة الماث بشكل صحيح :-


· مادة الماث من المواد التي تحتاج من الطالب أن يفهمها جيدا لأنها مادة تعتمد على الفهم في البداية قبل حفظ القوانين.

· يجب أن يتعلم الطالب المصطلحات الأساسية التي تستخدم في مادة الماث والتي يستخدمها المعلم أثناء شرح الدرس حتى يفهم الطالب ما يشرحه المعلم.

· في حالة عدم فهم الطالب لأي مصطلح من هذه المصطلحات يجب أن يسأل معلم الفصل عن معناها حتى يكون متابع مع المعلم للشرح بشكل جيد.

· كذلك الأمر في حالة تعذر الطالب عن فعم أي مسألة أو جزء من الدرس يجب على الفور مراجعة معلم الفصل وسؤاله في هذا الجزء الذي يصعب على الطالب.

· في كل درس جديد في الكتاب المدرسي يوجد أكثر من مثال محلول داخل الدرس حتى يتعرف الطالب على طريقة حل كل نوع من الأسئلة الخاصة بالدرس.

· يفضل أن يقوم الطالب بحل الأسئلة المجاب عليها حتى يستطيع المراجعة على الإجابات ومعرفة ما إذا كانت الإجابة صحيحة أم لا.

· كلما حل الطالب مقدار أكبر من الأسئلة المتنوعة كلما ساعده ذلك على التعامل مع أي نوع من المسائل في مادة الرياضيات.

· إذا انتهى الطالب من حل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي لا مانع من حل بعض الأسئلة الموجودة في الكتب الخارجية لأن مادة الرياضيات تحتاج إلى التطبيق عليها كثيرا.

· ننصح الطالب بعدم التغييب على الإطلاق في حصص الماث لأن هذه المادة كما أشرنا تعتمد على الحفظ وغياب الطالب سوف يعيقه بشكل كبير.

كيفية الحصول على الدرجة النهائية في اختبار الماث :-


· في اختبار الماث يجب أن يراعي الطالب أن يكون الوقت مناسب مع عدد الأسئلة بحيث لا يستغرق الكثير من الوقت في حل سؤال معين ويترك باقي الأسئلة حتى نفاذ الوقت.

· في حالة وجود سؤال صعب يجب ترك هذا السؤال إلى نهاية الاختبار حتى لا يضيع الوقت على الطالب.

· يفضل أن يقوم الطالب بحل كل سؤال في ورقة مستقلة بذاتها حتى يكون شكل الورقة الخاصة بالإجابة منظم ومرتب.

· بعد الانتهاء من حل الاختبار يجب أن يراجع الطالب الإجابات أكثر من مرة مع التأني في الإجابة من البداية لأن الأخطاء في الرياضيات من الصعب اكتشافها.

· يمكن أن يطلع الطالب على اختبارات الماث الخاصة بالسنوات السابقة حتى يتعرف على شكل ورقة الاختبار النهائي.

تحميل كتاب الرياضيات باللغة الانجليزية للصف الثالث الإعدادي الجديد :-


لقد أصبحت التكنولوجيا الحديثة لها دور كبير في التعليم الآن، لهذا فقد وفرنا لكل الطلاب تحميل كتاب الرياضيات باللغة الانجليزية للصف الثالث الإعدادي الجديد الذي يعمل بمجرد الضغط عليه في ثواني معدودة وهو كالتالي: