كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 



كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد ، هناك بداية لكل نهاية، حيث ينتهي عام ويبدأ عام جديد ويحتاج الطلاب لنشاط وهمة لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث يجب أن يدخل عامه الدراسي الجديد بابتسامة مشرقة، واليوم سنقدم كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد.

بداية العام الدراسي الجديد :-

العام الدراسي الجديد هو مصطلح يتم استخدامه كبداية للدخول في مرحلة دراسية جديدة، حيث يبدأ العام الدراسي الجديد بعد شهور من الأجازة التي كانت مليئة بالمتعة والاستجمام حيث لا يوجد نظام للوقت.

لذلك نجد أن الأطفال يشعرون بصعوبة كبيرة بتنظيم وقتهم خاصة وقت النوم عند بداية العام الدراسي الجديد، لذلك من الضروري أن يتم التأقلم على الوضع الجديد قبل الدراسة بأسبوعين على الأقل.

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد :-


يستقبل الطلاب عامهم الدراسي الجديد بكل نشاط وهمة وحب، حيث يرتقي الطفل من مرحلة لدراسية لمرحلة دراسية أعلى حيث في هذه المرحلة تزداد خبرة ومعلومات الطفل عن العام السابق ويقترب أكثر من أهدافه التعليمية.

ويشعر أنه بالفعل قد كبر بين أهله وأصدقائه ويبدأ في مرحلة إثبات الذات، وفي العام الدراسي الجديد يجد الطالب نفسه أمام مرحلة جديدة من العطاء الأكاديمي حيث ينظر الطالب الواعي للأمور بنظرة مختلفة، حيث يبدأ في وضع الخطط ويبدأ في ترتيب أموره بشكل جيد.

كما يضع الطالب قائمة لأهدافه الدراسية وتشمل عدد من العناصر منها كيفية تنظيم الوقت وكيفية تنظيم وقته لمذاكرة دروسه، ولكل طالب يعاني من مشكلة البدء في العام الدراسي الجديد يجب على الوالدين مساعدته لتجاوز هذه المشكلة حيث يجب تعويد الطفل على النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً.

ويجب أن يتم إشراك الأطفال في النوادي الرياضية والتعليمية خلال فترة الأجازة الصيفية حيث لا ينصح بأن تكون الأجازة كلها ترفيهية حيث يجب أن يتم تخصيص وقت معين ليراجع الطفل دروسه خلال عامه السابق ويتم التركيز على نقاط الضعف التي يمتلكها لمعالجتها.

ومن جهة أخرى يجب أن يتم تحسين تركيز وذكاء الطفل من خلال تشجيعه على قراءة القصص والروايات وحل الألغاز وحل الكثير من المسائل الحسابية.

نصائح للآباء والأمهات لاستقبال العام الدراسي الجديد :-


نقدم لكم بعض النصائح التي ستساعد الوالدين في استقبال العام الدراسي الجديد:

· عند ملاحظة أن الطفل يشعر بالخوف من العام الدراسي الجديد يجب إن يتم التحدث مع الطفل لمعرفة الأسباب الكامنة وراء هذا الخوف لمعالجتها.

· يجب أن يتم تعليم وتدريب الطفل على التصرف بنفسه عندما يطاب منه أي شيء، لأنه في المدرسة المسئول الأول عن قراراته.

· يجب أن يتم استعداد الطفل نفسياً قبل البدء في العام الدراسي الجديد، حيث يحرص الوالدين على إنشاء حفلة بمناسبة قدوم العام الدراسي الجديد.

· يجب أن يتم إشراك الطفل أثناء شراء المستلزمات المدرسية مثل الأقلام والكتب والممحاة والزي المدرسي.

· يجب أن يتم تنظيم وقت النوم والاستيقاظ للطفل لكي يكون مستعداً لاستقبال العام الدراسي الجديد بدون مشقة في تنظيم وقته.

· يجب مراجعة جميع الأساسيات التي تعلمها الطفل في سنواته الماضية.

· يجب أن يهتم الآباء بالنظافة الشخصية لأطفالهم.

نصائح للطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد :-


هذه النصائح نقدمها للطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد:

· يجب أن يتم استقبال العام الدراسي الجديد بطاقة إيجابية وفرح وتفاؤل.

· تنظيم الوقت من خلال تخطيط جدول دراسي.

· عمل صداقات جديدة وتكوين علاقات اجتماعية داخل المدرسة.

· النجاح يجب أن يكون هدف أساسي لكل طالب.

· يجب أن يتعلم الطالب من أخطائه السابقة في العام الدراسي السابق لمعالجتها.


قدمنا إليكم في هذا المقال كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد، ونتمنى أن نكون نلنا رضا الزائرين، ولا داعي للتردد في وضع تعليق فنحن في انتظار تعليقاتكم للرد عليها في أقرب وقت.