أقوى طرق مذاكرة اللغة الإنجليزية بكل سهولة

أقوى طرق مذاكرة اللغة الإنجليزية بكل سهولة 

أقوى طرق مذاكرة اللغة الإنجليزية بكل سهولة ، الكثير من الطلاب يجد صعوبة كبيرة في حفظ كلمات اللغة الإنجليزية، ولكن العيب ليس في مادة اللغة الإنجليزية نفسها لكن المشكلة تكون في طريقة استذكار المادة، لهذا سوف نوضح لكم أيها الطلاب الكرام أقوى طرق مذاكرة اللغة الإنجليزية بكل سهولة يشكل يسير.

أقوى طرق مذاكرة اللغة الإنجليزية بكل سهولة :-

· الكلمات الطويلة في اللغة الإنجليزية يمكن تعلمها من خلال تجزئة هذه الكلمات إلى مقاطع صغيرة حتى يسهل على الطالب تعلمها بسهولة، لأن المقطع الصغير يمكن تعلمه وحفظه بسهولة.

· ضرورة الانتباه جيدا أثناء قراءة اللغة الإنجليزية، وخاصة عند قراءة القطعة الموجودة في الدرس بحيث يتم قراءة القطعة بالكامل في البداية ثم تجزئة القطعة إلى عدة أجزاء صغيرة مع التركيز فيها بشكل جيد لفهم كل جملة فيها.

· عند قراءة الدرس يجب قراءة الدرس بالترتيب ومحاولة فهم كل جزء في الدرس على حدى، ولا يتم الانتقال من جزء إلى الجزء التالي إلا بعد فهم الدرس بشكل جيد بالكامل.

· يجب عليك أن تهتم بالإجابة على كل الأسئلة الموجودة في نهاية كل درس بعد الانتهاء من قراءة الدرس بالكامل، لأن من خلال هذه الأسئلة يستطيع الطالب تحديد ما إذا كان فهم الدرس بشكل جيد أم لا.

أهم النصائح التي يجب اتباعها عند استذكار مادة اللغة الإنجليزية :-

· عندما تقرأ القصة الخاصة بالمادة يجب أن يتم قراءتها بالترتيب لأن القصة كلها أحداث متصلة بعضها ببعض ولن تستطيع فهم القصة إلا إذا فهمت كل الأحداث.

· الجزء الخاص بالقصة يجب أن تقوم بعمل ملخص فيه لأهم العناصر التي وردت في كل فصل لأن وقت المراجعة قد يصعب عليك قراءة القصة بالكامل مرة أخرى.

· الموضوعات الإنشائية لا يتم حفظها بل يجب أن تتعرف على طريقة الكتابة الصحيحة للجمل، لأن الكثير من الطلبة يحفظ الموضوعات الإنشائية ويكتب ما حفظ في الاختبار حتى وإن كان الموضوع يتطلب معلومات مختلفة.

· الجزء الخاص بالقطعة يجب أن يتم قراءته أكثر من مرة، لأن كل مرة تقرأ فيها القطعة سوف يساعدك ذلك على فهمها بشكل أفضل وسوف تكتشف في كل مرة بعض المعلومات الجديدة.

· يجب أن تكون الإجابة على مقدار السؤال بالتحديد، ويجب أن تركز في رؤوس الأسئلة ومعرفة المراد منها والتفرقة بين أين وكيف ولماذا لأن بداية كل سؤال تختلف اختلاف كبير في الإجابة.

كيفية مراجعة مادة اللغة الإنجليزية :-

· يجب تكرار كل الكلمات المقررة في المنهج أكثر من مرة باستخدام الورقة والقلم وتصحيح هذه الكلمات لنفسك بنفسك وفي حالة اكتشاف الخطأ يتم تكرار حفظها مرة أخرى.

· من الأفضل لك أن تقوم بتجميع قواعد اللغة الإنجليزية التي تم دراستها بالكامل في مكان واحد حتى يسهل عليك الرجوع إلى هذه القواعد مرة أخرى وقت الحاجة، وحتى لا يحدث خلط بين بعض القواعد المتشابهة.

· إذا انتهيت من حل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي يمكنك أن تقوم بحل بعض الأسئلة الموجودة في الكتب الخارجية لأن كمية الأسئلة الكثيرة التي يتم حلها تساعد الطالب على التفوق في المادة.

· اطلاعك على اختبارات السنوات السابقة في المادة يساعدك على معرفة شكل الاختبار والتدريب عليه، وبالتالي سهولة الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· عندما يواجهك أي جزء صعب في المادة عليك بمراجعة معلم الفصل على الفور لمساعدتك في فهم المطلوب مساعدتك في كيفية التعامل مع هذا النوع من الأسئلة.

· مادة اللغة الإنجليزية من المواد التي تحتاج إلى استذكارها أول بأول فور العودة للمنزل، لأن هذه المادة لو تراكمت على الطالب إلى نهاية العام قد يصعب عليه أن يذاكرها بشكل جيد في وقت بسيط.