كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الأول

كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الأول

كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الأول ، هو حديثا اليوم على منصة موقع مذكرة مصر، حيث يحتوي هذا الموضوع على النسخة الإلكترونية من كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الأول والتي قد تم إعدادها بعد الإطلاع على المنهج الدراسي الجديد والمقرر خلال هذا العام الدراسي الجديد على طلاب وطالبات الصف الرابع.

كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الأول :-

مادة الدراسات الاجتماعية الترم الأول، والتي ستسهل عليكم مذاكرة المادة، حيث راعينا أن هذا الترم هو أول مرة تدرسون مادة الدراسات الاجتماعية.

لذلك قمنا بتنسيق الملزمة بطريقة جذابة ستساعدك على حفظ المنهج بسهولة ويسر، ستجد الملزمة مكونة من ثلاثة عشر صفحة، كما ستجدها واضحة وسهلة التحميل على جهازك المحمول بسهولة، حيث أنها بصيغة البي دي اف، كما أن حجمها واحد ميجا بايت.

أهمية دراسة مادة الدراسات الإجتماعية :-

تعد مادة الدراسات الإجتماعية إحدى المواد الدراسية الهامة والمقررة على طلاب وطالبات الصف الرابع الإبتدائي، والتي بدورها تعمل على شرح كل ما يتعلق بالجغرافيا والتاريخ الخاصة بدولتنا العزيزة والدول الأخرى، سواء العربية منها أو الأجنبية.

 كما توضح لنا أهمية الجانب التاريخي المتعلق بدولتنا وما طرأ عليها من تطورات على مدار السنوات والعقود، بل والأف السنين أيضًا.

كما تحكي لنا أسرار الغزوات التي قد وطأت البلاد فيما مضى، والإنتصارات التي حققتها دولتنا الكبيرة ضد المعتدين والطامعين في موقعها المتميز من بين دول العالم أجمع على مر التاريخ.

كما لا يفوتك عزيز الطالب داخل جكهورية مصر العربية من خلال رحلتنا في هذا المنهج المميز الحصول على المزيد من المعلومات بخصوص الجغرافية الخاصة ببلدنا الحبيبة وما تحتويه من نعم قد حباها الله بها مثل نهر النيل والذي يعد أطول أنهار العالم.

منهج ملخص الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018 :-

قد حرصت وزارة التربية والتعليم المصرية خلال وضعها لخطة المنهج الجديدة لهذا العام الدراسي والتي قد وضعها نخبة من أهم المتخصصين وأمهرهم في مادة الدراسات الإجتماعية بقسميها على تبسيط المادة من كل الجوانب لكل يستفيد منها الطالب في كل مكان داخل بلدنا الحبيبة.

وقد حرصوا أن يغطي المنهج طبقا للخطة الموضوعة من قبل الوزارة العديد من الجوانب بشكل جيدن مع شرح مبسيط للمعلومات، مع تقديم عدد من الخرائط التي قد تشرح أماكن العديد من المناطق الهامة والإستراتيجية بالدولة، من خلال هذا المنهج:

وحدة تمهيدية: الدراسات الاجتماعية

– أهميتها وأدواتها.

الدراسات الاجتماعية وأدواتها.

الوحدة الأولى: الطبيعة في بلدي.

موقع مصر وأهميته.

الحدود الجغرافية لمصر.

سطح مصر.

المناخ والنبات الطبيعي في مصر.

الوحدة الثانية: السكان في بلدي.

نمو السكان في مصر.

توزيع السكان على خريطة مصر.

الوحدة الثالثة: نشأة الحضارة المصرية القديمة.

درس تمهيدي: معلومات تاريخية.

استقرار الإنسان المصري في الوادي.

الوحدة بين أقاليم مصر القديمة.

عوامل قيام الحضارة المصرية القديمة.

مراجعات واختبارات.

تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2019 :-

يمكن الآن وبكل سهولة الحصول على النسخة الجديدة من كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الأول

الإلكترونية، والتي يبلغ حجم الملف فيها 114 ميجا، حيث يمكن عبر الضغط على الرابط التالي الحصول على النسخة المميزة وإلحاقها بأي جهاز إلكتروني خاص بك والإطلاع عليها في أي وقت لاحق بكل سهولة وفي أي وقت، وقد تم إعدادها بجودة عالية لكي تنال إعجابكم ، فهيا بنا: