كتاب اللغة العربية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول 



كتاب اللغة العربية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول ، لكل طلاب الصف الثاني الإبتدائي، لقد وفرنا لكم كتاب اللغة العربية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول الذي يضم المنهج المقرر من الوزارة على الطلاب هذا العام، ويمكن للطالب تحميله وطباعته بكل سهولة ويسر.

مواصفات كتاب اللغة العربية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول :-


· يتكون كتاب اللغة العربية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول من حوالي 96 صفحة والكتاب موجود على نسخة بي دي اف التي يمكن تحميلها وطباعتها بكل سهولة ويسر.

· الدرس الموجودة في المنهج مقسمة على ثلاثة وحدات بحيث تضم كل وحدة من هذه الوحدات مجموعة من الدروس وفي نهاية كل وحدة من وحدات الكتاب المدرسي مجموعة من الأسئلة المتنوعة على الوحدة.

· في نهاية الكتاب يوجد مجموعة من الأنشطة والتدريبات الخاصة بالمنهج بالكامل.

· يضم كتاب اللغة العربية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول مجموعة من الصور الملونة والجذابة للطالب بحيث يساعده ذلك في فهم الدروس بشكل أفضل.

· في كل درس من الدروس الموجودة في الكتاب المدرسي مجموعة من الكلمات الجديدة التي توضح بعض المفاهيم التي مرت على الطالب في الدرس.

أسماء دروس اللغة العربية الفصل الدراسي الأول :-


يجب أن يتعرف الطالب على كل أسماء دروس اللغة العربية الفصل الدراسي الأول حتى يعرف المنهج المقرر والمنهج كالتالي:

القرائية والوعي الصوتي

القرائية والوعي الصوتي

الوحدة الأولى : مشاهد ومواقف

الدرس الأول : في الحديقة

الدرس الثاني : على الشاطئ

الدرس الثالث :نشيد - الله القدير

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية : بلادي الجميلة

الدرس الأول : خير الناس

الدرس الثاني : الأرض هي الكنز

الدرس الثالث :نشيد - نحن لها فداء

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة : طيور وحيوانات تفكر

الدرس الأول : الديك الذكي

الدرس الثاني : الأرنب الصغير

الدرس الثالث : نشيد - غرد يا عصفوري

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

الظواهر اللغوية

الظواهر اللغوية

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة

كيفية استذكار مادة اللغة العربية :-


· مادة اللغة العربية التي يدرسها طلاب الصف الثاني الإبتدائي هذا العام تضم مجموعة من الدروس الهامة التي تحتاج من ولي الأمر مساعدة الطالب في استذكار هذه الدروس.

· النصوص الموجودة في الكتاب المدرسي هذا العام تحتاج من الطالب أن يقوم بحفظها بشكل جيد حتى يستطيع الإجابة على أسئلة النصوص الموجودة في الاختبار.

· يجب أن يوفر ولي الأمر المكان الهادئ المخصص للاستذكار بحيث يكون خاص بالاستذكار والتركيز فقط.

· عندما يعود الطالب من المدرسة يفضل أن يقوم بحل كل الواجبات الخاصة به في نفس اليوم وعدم تأجيل هذه الواجبات لليوم التالي حتى لا ينسى ما تعلمه في هذا اليوم الدراسي.

· يمكن لولي الأمر أن يقوم بتسميع الدروس للطالب وإعادة شرح هذه الدروس مرة أخرى له لو اكتشف ولي الأمر أن الطالب لا يفهم الدرس بشكل جيد.

· من الأمور التي يجب أن يراعيها الطالب حتى يستطيع الحصول على الدرجات النهائية في مادة اللغة العربية هي حل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي بالكامل.

· يمكن لولي الأمر أن يطلع على اختبارات الأعوام السابقة ويساعد الطالب في حل هذه الاختبارات حتى يدرب الطالب على حل الاختبار الخاص باللغة العربية.

· الاستذكار للمادة منذ بداية العام يساعد الطالب على استيعاب المادة بشكل جيد ويحميه من تراكم المادة عليه مما قد يجعل المادة يصعب استذكارها بعد ذلك بسهولة.

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول :-


يسألنا الكثير من الطلاب عن توفر تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثاني الإبتدائي الترم الأول الذي يتميز بإمكانية العمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر والتحميل كالتالي: