كتاب خواطر إسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد

كتاب خواطر إسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد 

كتاب خواطر إسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد ، طلابنا الأحباب الكرام ينفرد موقعنا بتقديم أحدث الكتب التعليمية التي وضعتها الوزارة ولهذا فقد وضعنا لكم كتاب خواطر إسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد الذي يمكن لكل الطلاب تحميله وطباعته بكل سهولة من خلال موقعنا.

مواصفات كتاب خواطر إسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد :-

· يضم كتاب خواطر إسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد مجموعة من الدروس الدينية الهامة وبعض سور القرآن الكريم مثل سورة المؤمنون وسورة الأنبياء والمقرر على الطالب دراستها وفهم معانيها.

· في كل درس من دروس الكتاب المدرسي مجموعة من معاني المفردات الجديدة التي توضح بعض المفاهيم الصعبة على الطالب، بجانب بعض الأسئلة المتنوعة على كل درس في نهاية كل درس.

· لقد وضعنا لكم كتاب خواطر إسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد على صيغة بي دي اف وذلك لأننا نعرف أن الطلاب يحتاجون إلى توفر نسخة واضحة على جهاز الحاسب الآلي الخاص بهم.

· يتعلم الطالب في هذا العام الكثير من الدروس التي تفيد الطالب بشكل عام مثل درس الطهارة والتعاون والتوازن البيئي وغيرها من الدروس التي تعلم الطالب الإسلام والتعامل بطريقة صحيحة في المجتمع وفق ما يقره الإسلام.

أسماء دروس منهج التربية الدينية الإسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد :-

إليكم أسماء دروس منهج التربية الدينية الإسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد حتى يستطيع كل طالب معرفة أسماء الدروس المقررة عليه هذا العام.

الكتاب ذو الموضوع الواحد: خواطر إسلامية في التوعية البيئية والسكانية.

الباب الأول: التوازن البيئي في الإسلام.

الباب الثاني: من أسس التوازن البيئي في الإسلام.

مراجعة عامة على الوحدة.

الوحدة الأولى: من القرآن الكريم.

الدرس الأول: سورة المؤمنون.

الدرس الثاني: من أحكام التجويد – القلقلة، أحكام المد.

الدرس الثالث: سورة الأنبياء.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: قيم إسلامية.

الدرس الأول: التعاون.

الدرس الثاني: العلم.

الدرس الثالث: الحرية المشروعة.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: الإسلام والنظم الاجتماعية.

الدرس الأول: الإسلام والمجتمع.

الدرس الثاني: الإسلام والنظام الاقتصادي.

الدرس الثالث: الإسلام والثقافة والفنون.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

الوحدة الرابعة: الإسلام والطهارة.

الدرس الأول: الإسلام يدعو إلى النظافة.

الدرس الثاني: الاغتسال.

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة.

مراجعة عامة.

مراجعة عامة على المنهج.

أفضل طرق استذكار مادة التربية الدينية :-

· مادة التربية الدينية من المواد التي يوجد فيها جزء كبير يعتمد على الحفظ، وبالتالي فهي تحتاج من الطالب استذكار المنهج أكثر من مرة والمراجعة على الأجزاء التي يتم حفظها كل يوم للتأكد من الحفظ الجيد لها.

· لا ينبغي على الطالب أن يستهين بمادة التربية الدينية خاصة إن هذه المادة لا تضاف إلى المجموع النهائي لأن هذه المادة هدفها الأساسي تعليم الطلاب مبادئ دينهم قبل تعلمهم الحل في الاختبار.

· يمكن أن يسأل الطالب أحد الوالدين في أي جزء صعب عليه في المادة خاصة إن هذه المادة تتكون من معلومات إسلامية عامة ينبغي أن يكون كل مسلم على علم بها.

· يمكن أن يعتمد الطالب على الأخوة أو الوالدين في تسميع الأجزاء المطلوب منه حفظها أو التسميع من خلال استخدام الورقة والقلم.

· من أفضل الأوقات التي ننصح الطالب بأن يستغلها في حفظ المادة هي في الصباح الباكر التي يكون فيها الطالب على قدر كبير من التركيز في المادة.

· حل نماذج الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي بالإضافة إلى نماذج أسئلة الاختبارات السابقة تساعد الطالب على معرفة كل أنواع الأسئلة التي قد تأتي في اختبار مادة التربية الدينية.

تحميل كتاب خواطر إسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد :-

لكل من يبحث من طلابنا الأحباب عن تحميل كتاب خواطر إسلامية للصف الثالث الإعدادي الجديد فقد وفرنا لكم التحميل التالي: