كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي الجديد 



كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي الجديد ، لكل أبنائنا الطلاب إليكم كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي الجديد في نسخة واضحة ومنظمة وسهلة في التحميل والطباعة ويمكن لأي طالب تحميلها في أي وقت على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

مواصفات كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي الجديد :-


· يضم كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي الجديد حوالي 141 صفحة تضم مجموعة من الدروس المقررة من الوزارة والمنظمة بشكل مرتب.

· يحتوي هذا الكتاب على شرح لكل الدروس المقررة مع بعض الاختبارات الخاصة بالمادة في نهاية الكتاب.

· في كل درس من دروس الرياضيات يوجد مجموعة من المسائل الخاصة بالدرس والتي تجعل الطالب يطبق ما تعلمه على الدرس وخاصة أنها مجموعة متنوعة من المسائل بأكثر من صيغة وطريقة على الدرس.

· يضم كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي الجديد كل من جزء الجبر والهندسة باللغة الفرنسية مقسم كل جزء على حدى في هذا الكتاب المدرسي.

· لقد وضع كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي الجديد على نسخة بي دي اف التي تساعد الطالب على التحميل والطباعة من على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.

· مادة الرياضيات باللغة الفرنسية هي نفسها مادة الرياضيات التي يدرسها باقي الطلاب باللغة العربية ولكن هذه المادة يدرسها طلاب اللغات.

نصائح تساعد في استذكار مادة الرياضيات باللغة الفرنسية :-


هذه مجموعة من النصائح التي تساعد الطلاب على استذكار مادة الرياضيات باللغة الفرنسية ومنها:

· مادة الرياضيات باللغة الفرنسية هي مادة تحتاج من الطالب الفهم الجيد قبل الحفظ، لهذا ننصح الطالب بأن لا يتغيب في أي حصة من حصص الرياضيات حتى لا يعيق ذلك الطالب في فهم الدروس.

· إذا وجد الطالب أي درس يصعب على الطالب فهمه، يجب أن لا يتردد في سؤال معلم الفصل عن هذا الجزء.

· سوف يجد الطالب في الكتاب المدرسي بعض نماذج الأسئلة المجاب عنها وهذه الأسئلة يمكن للطالب أن يتعلم منها كيفية الإجابة بشكل صحيح.

· ننصح الطالب بأن يحل أكبر قدر ممكن من الأسئلة والمسائل الخاصة بالرياضيات حتى يتعرف الطالب على طريقة حل هذه الأسئلة.

· يفضل أن يحل الطالب المسائل المجاب عنها حتى يستطيع معرفة ما إذا قام بحل المسائل بشكل صحيح أم لا.

· لا يجب تجاهل أي جزء في مادة الرياضيات دون أن يفهمه الطالب بشكل جيد، لأن ذلك قد يعيق الطالب عن فهم باقي المادة خاصة أنها مرتبطة بعضها ببعض.

كيفية الحصول على الدرجة النهائية في مادة الرياضيات باللغة الفرنسية :-


· قبل موعد اختبار الرياضيات يجب أن يحصل الطالب على قسط كافي من النوم لأن هذه المادة تحتاج إلى تركيز جيد في الاختبار.

· يمكن للطالب أن يطلع على نماذج الاختبارات السابقة لمادة الرياضيات حتى يستطيع معرفة شكل الاختبار ويستعد له بشكل جيد.

· في حالة ما إذا وجد الطالب مسألة صعبة عليه في الاختبار، يجب أن يترك هذه المسألة إلى نهاية الاختبار حتى لا يضيع الوقت، وبعد الانتهاء من حل الاختبار يجب عليه الرجوع إلى نفس المسألة والمحاولة في حلها مرة أخرى.

· يجب أن يراجع الطالب الإجابات الخاصة به أكثر من مرة بتأني لأن المراجعة تساعد الطالب على تصحيح الأخطاء.

· ينبغي أن يهتم الطالب بحل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي لأن الخبراء في وضع المادة يؤكدون أن الاختبار لا يخرج من الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي.

تحميل كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي الجديد :-


ينبغي أن يكون مع كل طالب نسخة واضحة من تحميل كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي الجديد ولهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي: