كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي 



كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي ، نستعرض لكم من خلال موقعنا التعليمي نسخة واضحة ومميزة من كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي الذي وفرناه لكم في نسخة سهلة يمكن للطالب أن يقوم بتحميلها وطباعتها بكل سهولة ويسر.

مواصفات كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي :-


· يضم كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي 112 صفحة في صيغة بي دي اف وهذه الصيغة تعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر أو على التابلت بكل سهولة.

· هذا الكتاب يضم أربعة وحدات دراسية، الوحدة الأولى والثانية موجود فيها مادة الجغرافيا المقرر على الطالب، أما الوحدة الثالثة والرابعة فهي تحتوي على منهج التاريخ المقرر.

· يضم كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي العديد من المعلومات الإثرائية بخلاف المنهج الدراسي المقرر وهي معلومات لإفادة الطالب بشكل عام.

· في كل درس من الدروس يوجد الأهداف العامة التي يتعلمها الطالب من الدرس، بحيث يتطلع عليها الطالب قبل البدء في الدرس نفسه.

· يضم كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي مجموعة من الصور والخرائط والرسومات التي تساعد الطالب على فهم المنهج بشكل أفضل.

· في نهاية كل درس من الدروس الموجودة في الكتاب المدرسي يوجد مجموعة من الأسئلة الخاصة بالدرس، هذا بجانب الأسئلة الموجودة في نهاية كل وحدة.

أسماء دروس كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي :-


تعد أسماء دروس كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي أول ما يطلع عليه الطالب عند قبل دراسة المادة، لهذا فقد وفرنا لكم جميع أسماء الدروس وهي كالتالي:



الوحدة الأولى: البيئة الزراعية

الدرس التمهيدي: البيئات المصرية

الدرس الأول: خصائص البيئة الزراعية

الدرس الثاني: سكان البيئة الزراعية

الدرس الثالث: الأنشطة الاقتصادية في البيئة الزراعية

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: البيئة الصناعية

الدرس الأول: العوامل الطبيعية والبشرية للصناعة

الدرس الثاني: الصناعة والمناطق الصناعية

الدرس الثالث: مشكلات الصناعة والبيئة الصناعية وكيفية التغلب عليها

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: مصر في ظل الحكم العثماني

الدرس الأول: دخول العثمانيين مصر

الدرس الثاني: نظام الحكم العثماني في مصر

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

الوحدة الرابعة: الحملة الفرنسية على مصر

الدرس الأول: دخول الحملة الفرنسية مصر (١٧٩٨ - ١٨٠١)

الدرس الثاني: أحوال مصر تحت الاحتلال الفرنسي

الدرس الثالث: محمد على واليًا على مصر

الدرس الرابع: محمد على وبناء دولة مصر الحديثة (١٨٠٥ - ١٨٤٨ م)

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج

أسرار التفوق في مادة الدراسات الإجتماعية :-


مادة الدراسات الإجتماعية من المواد التي يقلق منها الكثير من الطلاب، لهذا وفرنا بعض النصائح التي تساعد الطالب على التفوق في هذه المادة.

· تكرار استذكار الدروس الخاصة بهذه المادة يساعد الطالب على حفظ هذه الدروس لأن هذه المادة تحتاج إلى الحفظ الجيد بجانب الفهم.

· عندما يتم استذكار دروس الجغرافيا يجب أن يكون متوفر أمام الطالب خريطة واضحة وعليها التفاصيل الخاصة بالدرس حتى يستطيع الطالب الاطلاع على الخريطة حتى يستطيع تذكر الأماكن بسهولة.

· أما الدروس الخاصة بمنهج التاريخ يفضل أن يتم استذكارها بالترتيب حتى يستطيع الطالب تذكرها جيدًا في وقت المراجعة.

· تحتاج مادة الدراسات الإجتماعية إلى الجلوس في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء ومصادر تشتت الانتباه حتى يستطيع الطالب التركيز في المادة بشكل جيد.

· من أسرار التفوق في الدراسات الإجتماعية هي حل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي بالكامل وعدم تجاهل أي سؤال من هذه الأسئلة.

تحميل كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي :-


يرغب كل طالب في الحصول على نسخة جيدة من تحميل كتاب الدراسات الإجتماعية الصف السادس الإبتدائي الذي يتميز بأنه يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر والتحميل كالتالي: