رياضة فرنساوي للصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول



رياضة فرنساوي للصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول ، ينفرد موقعنا التعليمي بتوفير أحدث الكتب الدراسية التي يدرسها الطلاب هذا العام، لهذا فقد وفرنا لكم كتاب رياضة فرنساوي للصف السادس الفصل الدراسي الأول من خلال موقعنا التعليمي لكل طالب حتى يسهل عليه التحميل والطباعة.

مواصفات كتاب رياضة فرنساوي للصف السادس :-


· يضم الكتاب المقرر هذا العام مجموعة من الوحدات الرئيسية تبلغ أربعة وحدات رئيسية وفي كل وحدة من الوحدات مجموعة من الدروس الخاصة بهذه الوحدة.

· في بداية الكتاب سوف يجد الطالب مراجعة على ما سبق دراسته في مادة الرياضيات من خلال توفير مجموعة شاملة من الأسئلة المنوعة.

· في كل درس من الدروس الموجودة في الكتاب المدرسي مجموعة من الأمثلة المجاب عليها في بداية الدرس حتى يتعرف الطالب على طريقة الإجابة الصحيحة على السؤال.

· في نهاية كل درس من الدروس سوف يجد الطالب مجموعة من الأنشطة والمسائل المتعلقة بالدرس الذي درسه فقط.

· أما في نهاية الوحدة الدراسية سوف يجد مجموعة شاملة من الأنشطة والتدريبات على الدروس الموجودة في الوحدة بالكامل.

· يتكون الكتاب من 121 صفحة بي دي اف التي تتميز بأنها تعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر ويمكن طباعتها بكل سهولة ويسر.

طريقة استذكار مادة الرياضيات باللغة الفرنسية الصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول :-


لقد وفرنا لكم أيها الطلاب الأحباب طريقة استذكار مادة الرياضيات باللغة الفرنسية الصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول وهي كالتالي:

· مادة الرياضيات بشكل خاص من المواد التي تحتاج من الطالب أن يفهمها جيدًا، لهذا يجب أن يراعي الطالب حضور كل الحصص الخاصة بالمادة والانتباه لشرح المعلم بشكل جيد.

· لو تغيب الطالب في أي حصة من حصص الرياضيات، عليه الرجوع إلى معلم الفصل حتى يخبره بأن يعيد ذلك الدرس مرة أخرى حتى يستطيع فهم الدرس الجديد، لأن الكثير من الدروس تعتمد على فهم الطالب للدروس السابقة بشكل جيد.

· إذا أراد الطالب أن يتفوق في مادة الرياضيات، عليه أن يحاول حل كل المسائل الموجودة في الكتاب المدرسي بالكامل لأنها مسائل متنوعة ولا يخرج عنها الاختبار في نهاية العام الدراسي.

· تحتاج مادة الرياضيات باللغة الفرنسية بشكل خاص بجانب فهم المادة إلى فهم بعض المصطلحات التي يتم استخدامها في حل المسائل حتى يستطيع الطالب الفهم من معلم الفصل والتعامل بهذه المصطلحات الرياضية بسهولة.

· تحتاج مادة الرياضيات إلى الجلوس في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء ومصادر تشتت الانتباه حتى يستطيع الطالب استيعاب الدروس بشكل جيد.

· لا يفضل تجاهل أي جزء صعب في المادة على الطالب، وعليه التخلص من الخجل وسؤال معلم الفصل على هذا الجزء.

· الواجبات المدرسية اليومية لا يجب أن يتم تأجيلها لأنها تساعد الطالب على تطبيق ما تعلمه في المدرسة بشكل جيد.

محتويات المنهج المقرر في مادة الرياضيات باللغة الفرنسية الصف السادس الإبتدائي :-


تضم محتويات المنهج المقرر في مادة الرياضيات باللغة الفرنسية الصف السادس الإبتدائي التالي:

· يتناول الكتاب المدرسي هذا العام في الوحدة الأولى النسبة ومعناها وخواصها وكيفية التدريب عليها من خلال حل بعض المسائل الرياضية.

· يدرس أيضًا الطالب في الوحدة الثانية التناسب ويتعرف على معنى التناسب والخواص المميزة له وبعض الأسئلة التطبيقية على التناسب.

· أما الوحدة الثالث فهي عند الهندسة والقياس ويدرس الطالب فيها الأنماط البصرية والعلاقة بين الأشكال الهندسية وحجم متوازي المستطيلات والمكعب والسعة وغيرها.

· يدرس الطالب هذا العام الإحصاء ويتعرف على أنواع البيانات الإحصائية وتمثيل البيانات الإحصائية وأنواعها.

تحميل كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية الصف السادس الإبتدائي :-


يبحث كل طالب عن توفير تحميل كتاب الرياضيات باللغة الفرنسية الصف السادس الإبتدائي حتى يستطيع من خلال هذا التحميل القيام بتحميل الكتاب على جهاز الحاسب الآلي بكل سهولة، لهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي: