مذكرة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الترم الأول 



مذكرة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الترم الأول ، يستعرض لكم موقعنا مذكرة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الترم الأول الذي يضم المنهج الدراسي المقرر من خلال خبراء وأساتذة المادة، ويمكن تحميل هذه المذكرة من على موقعنا لتوفره في نسخة بي دي اف.

مذكرة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-


· مادة التربية الفنية من المواد التي يستهين بها الكثير من الطلاب لأنها لا تضاف إلى المجموع، لكن يجب العلم أنه يجب أن يقوم الطالب باجتياز 30% من الاختبار النهائي.

· هذه المذكرة التي وفرناها لكم تضم المنهج المقرر للتربية الفنية بشكل ملخص بحيث يستطيع الطالب تحميل هذه المذكرة بكل سهولة ويسر.

· تتكون مذكرة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الترم الأول من 18 ورقة بي دي اف تتناول المنهج المقرر على الطالب حتى يستطيع مراجعة المنهج بشكل سريع من خلال هذه المذكرة.

· تضم هذه المذكرة كل التعريفات الهامة التي وردت في المنهج بشكل مرتب ومنظم حتى يستطيع الطالب حفظ هذه التعريفات بشكل سهل ويسير.

· الوحدات الموجودة في مذكرة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الترم الأول موجودة بنفس ترتيب الوحدات الموجودة في الكتاب المدرسي.

· في نهاية هذه المذكرة مجموعة من أهم الأسئلة الخاصة بالمنهج والتي يجب على الطالب أن يتعرف كيفية الإجابة بشكل صحيح على هذه الأسئلة للتفوق في المادة آخر العام الدراسي لأنها أسئلة متوقع أن تأتي في الاختبار.

أهداف دراسة مادة التربية الفنية :-


· تعمل مادة التربية الفنية على تدريب الفرد على أسلوب التعامل والعمل.

· تنمي الروح والوجدان لدى الطالب.

· تخرج الرسومات الطاقة السلبية الموجودة في داخل الطالب لأنه يعبر عن ما بداخل الطالب من مشاعر في شكل رسومات ويستطيع التعبير عن أفكاره وانفعالاته.

· الرسم يدرب الحواس ويربط ما بين البيئة وبين الطالب.

· يتدرب الطالب على استخدام الأدوات المتنوعة الخاصة بالتربية الفنية.

· يمكن للطالب أن يستغل الوقت الفراغ الخاص به في كل ما هو مثمر.

طريقة استذكار مادة التربية الفنية :-


· مادة التربية الفنية هي مادة تنقسم إلى جزء عملي وجزء نظري، الجزء النظري موجود في الكتاب المدرسي وهو يستلزم من الطالب أن يحفظه بشكل جيد.

· كلما حل الطالب مقدار أكثر عن أسئلة التربية الفنية كلما ساعده ذلك في الحصول على الدرجات النهائية في المادة لأنه يتعرف على شكل الأسئلة.

· يمكن أن يطلع الطالب على اختبارات التربية الفنية الخاصة بالسنوات السابقة حتى يستطيع التعرف على شكل الاختبار في هذه المادة ويستعد له قبل موعد الاختبار.

· من الأفضل للطالب حتى يستطيع حفظ المنهج بسهولة الجلوس في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وعن التلفاز والحاسب الآلي حتى يستطيع التركيز بشكل أفضل.

· يمكن تقسيم المادة إلى عناصر مرتبة ومنظمة بحيث يسهل على الطالب حفظ هذه العناصر بشكل جيد.

· لو وجد الطالب أي جزء صعب عليه في المنهج يمكنه أن يسأل معلم الفصل عن هذا الجزء لأن الحفظ مع الفهم أفضل من الحفظ فقط.

· لا يجب أن يترك الطالب منهج التربية الفنية إلى نهاية الفصل الدراسي حتى لا يتراكم عليه المنهج ويصعب عليه بعد ذلك مذاكرته بالكامل.

· الاستذكار بشكل عام من خلال الكتابة في ورقة خارجية تساعد الطالب على سهولة الاسترجاع الجيد للمعلومة.

· من الأفضل أن يجيب الطالب على الأسئلة المجاب عنها حتى يقارن إجابته مع الإجابات النموذجية ويتعلم من هذه الإجابات.

تحميل مذكرة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-


يتميز تحميل مذكرة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي الترم الأول بأنه يمكن أن يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر لأنه موجود على صيغة بي دي اف التي يمكن تحميلها وطباعتها بكل سهولة والتحميل كالتالي: