كتاب اقتصاد منزلي للصف الثاني الإعدادي الجديد 




كتاب اقتصاد منزلي للصف الثاني الإعدادي الجديد ، أبنائنا الطلاب الأحباب الكرام، لقد اهتم موقعنا بتوفير كتاب اقتصاد منزلي للصف الثاني الإعدادي الجديد حتى يتمكن كل طالب من تحميل الكتاب بكل سهولة ويسر من خلال موقعنا التعليمي الذي يهتم بتوفير أحدث النسخ من الكتب التي تقررها الوزارة.

مواصفات كتاب اقتصاد منزلي للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


· يتكون كتاب اقتصاد منزلي للصف الثاني الإعدادي الجديد من حوالي 64 صفحة موجودة على ملف بي دي اف الذي يمكن تحميله وطباعته من خلال موقعنا بكل سهولة ويسر.

· يضم المنهج المقرر هذا العام وحدتين الوحدة الأولى هي الأسرة المنتجة والوحدة الثانية هي الأسرة المعمرة وكل من الوحدتين تتناول دروس مفيدة للأسرة.

· يهدف هذا الكتاب إلى تزويد الطالب بالمعلومات والقيم الإيجابية التي ترتبط بحياة الطالب الأسرية وتعلمه الكثير من المبادئ خاصة أنه فيما بعد سوف يكون مسؤول عن تكوين أسرة.

· المنهج المقرر هذا العام في كتاب اقتصاد منزلي للصف الثاني الإعدادي الجديد يعتبر استمرار لما درسه الطلاب في العام السابق.

· توضح الوحدة الأولى إسهامات كل فرد من أفراد الأسرة في تعليم الفرد كيفية المشاركة في إسعاد الأسرة من خلال التعرف على طرق تنظيم الأثاث وأماكن حفظ الأطعمة وطرق الإسعافات الأولية وغيرها من الدروس النافعة.

· أما الوحدة الثانية من الكتاب فهي تهتم بتعريف الطالب عن ترشيد الاستهلاك وكيفية زيادة دخل الأسرة والعمل على إنتاج بعض الملابس وتعلم مشروع إنتاج الأطعمة.

أسماء دروس منهج كتاب اقتصاد منزلي للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


ينبغي أن يكون الطالب على علم بكل أسماء دروس منهج كتاب اقتصاد منزلي للصف الثاني الإعدادي الجديد ولهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس وهي كالتالي:

الوحدة الأولى.

مشاركة وإسهام المراهق في الحياة الأسرية.

الطرق المختلفة لتنظيم أثاث وأجهزة المطبخ.

تنفيذ بعض الأصناف المنوعة.

أماكن حفظ الأطعمة.

الصيدلية المنزلية.

تدريبات عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية.

الموارد الأسرية.

الأسرة المنتجة واقتصاد المجتمع.

تنفيذ بعض القطع الملبسية.

تنفيذ بعض الأصناف المنوعة.

تدريبا عامة على الوحدة الثانية.

طريقة استذكار مادة الاقتصاد المنزلي لطلاب الصف الثاني الإعدادي :-


مادة الاقتصاد المنزلي من المواد التي لا تضاف إلى المجموع، لهذا لا يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة كيفية استذكار هذه المادة بشكل صحيح، لهذا فقد وفرنا لكم النصائح التالية:

· هذه المادة تعد من المواد السهلة جدا لأنها تناقش الأمور اليومية العادية التي تمر بنا، ولهذا لن يجد الطالب أي صعوبة في فهم هذه المادة.

· كل ما على الطالب أن يعطي هذه المادة قدر مناسب من الوقت مع باقي المواد الدراسية وتخصيص وقت لها في جدول الاستذكار حتى يقوم الطالب بمراجعتها أكثر من مرة لحفظ النقاط الأساسية فيها.

· يوجد في الكتاب المدرسي مجموعة من الأسئلة المتنوعة على كل درس، ينبغي أن يقوم الطالب بحل كل هذه الأسئلة بالكامل حتى يتعرف على شكل وطريقة وضع السؤال في الاختبار النهائي.

· يمكن للطالب أن يحل بعض نماذج اختبارات الأعوام السابقة في هذه المادة حتى يتعرف على شكل ومكونات الاختبار.

· في حالة عدم فهم أي جزء في المادة بشكل واضح، لا مانع من سؤال معلم الفصل عن شرح هذا الجزء مرة أخرى للطالب.

· مراجعة المادة أكثر من مرة تساعد الطالب على حفظ المادة بشكل جيد والحصول فيها على الدرجة النهائية.

تحميل كتاب اقتصاد منزلي للصف الثاني الإعدادي الجديد :-


لكل من يسأل عن تحميل كتاب اقتصاد منزلي للصف الثاني الإعدادي الجديد فإنه سوف يجد التحميل التالي الذي يتميز بإمكانية العمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر بكل سهولة من خلال الضغط على التحميل التالي: