كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ، مادة الفيزياء من المواد الأساسية التي يدرسها طلاب الصف الثاني الثانوي، لهذا فقد وفرنا لكم كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 وهو كتاب إلكتروني موجود بنسخة واضحة ويمكن تحميله وطباعته من على جهاز الحاسب الآلي بكل سهولة.

مواصفات كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


· إن كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 موجود في صيغة بي دي اف التي تتميز بسهولة التحميل والطباعة والعمل على أي جهاز كمبيوتر حديث.

· يتكون المنهج الموجود هذا العام من ثلاثة وحدات دراسية الوحدة الأولى عن الموجات، الثانية عن خواص الموائع، أما الوحدة الثالثة فهي عن الحرارة.

· يضم كل درس مجموعة من المسائل المجاب عنها في الفيزياء والتي تساعد الطالب على فهم الدرس بشكل أفضل.

· في نهاية كل درس من دروس الكتاب المدرسي مجموعة من الأسئلة والأنشطة والتدريبات الخاصة بكل درس بجانب مجموعة من الأسئلة المتنوعة على الوحدة بالكامل.

· لقد أهتم واضعي كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 أن تكون المعادلات فيه باللغة الإنجليزية لأن هذه الطريقة الصحيحة لكتابة المعادلات.

· في نهاية الكتاب ستة ملحقات تضم الرموز والأبعاد، الثوابت الفيزيائية، الأبعاد، الحروف الأبجدية اليونانية، أسماء بعض العلماء، بعض المواقع الخاصة بالفيزياء.

أسماء دروس كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول :-


يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة أسماء دروس كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول، لهذا فقد أهتم موقعنا بتوفير أسماء الدروس المقررة على الطالب هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: الموجات

الفصل الأول: الحركة الموجية

الفصل الثاني: الصوت

الفصل الثالث: الضوء

مراجعة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: خواص الموائع

الفصل الرابع: خواص الموائع الساكنة

الفصل الخامس: خواص الموائع المتحركة

مراجعة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: الحرارة

الفصل السادس: قوانين الغازات

مراجعة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة

نصائح وإرشادات تساعد الطالب في استذكار مادة الفيزياء :-


لقد وفرنا لكم مجموعة من نصائح وإرشادات تساعد الطالب في استذكار مادة الفيزياء وهي كالتالي:

· يخاف الكثير من الطلاب من مادة الفيزياء، على الرغم من أن هذه المادة من المواد التي لو فهمها الطالب بشكل جيد سوف يكتشف أنها مادة سهلة جدًا.

· لهذا يجب أن يركز الطالب على الفهم الجيد لهذه المادة، لأن استذكار الدرس بعد فهمه جيدًا يساعد الطالب على الفهم الجيد للمنهج بسهولة.

· كلما حل الطالب مقدار أكبر من الأسئلة والتدريبات المتنوعة على منهج الفيزياء، كلما ساعده ذلك في الحصول على الدرجات النهائية في المادة.

· يوجد في مادة الفيزياء بعض القوانين الخاصة بالمنهج، يجب أن يحفظ الطالب هذه القوانين بشكل جيد، لأنها تساعده على حل المسائل الخاصة بالفيزياء بشكل صحيح.

· تحتاج مادة الفيزياء إلى الجلوس في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وعن مصادر تشتيت الانتباه حتى يستطيع الطالب التركيز في المنهج بشكل جيد.

· إذا تعذر على الطالب فهم أي جزء في المنهج، يجب سؤال معلم الفصل عن هذا الجزء حتى لا يتراكم عليه أجزاء غير مفهومة تعيق فهم الأجزاء التي تليها، خاصة أن مادة الفيزياء الدروس فيها مرتبطة مع بعضها البعض.

· عند استذكار كل درس جديد يفضل المراجعة على الدرس السابق لأن الكثير من الدروس تكون سلسلة متصلة من المعلومات تكمل بعضها البعض.

تحميل كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


لكل من يرغب في طلابنا الأحباب في تحميل كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 فقد وفرنا لكم التحميل الخاص بهذا الكتاب الذي يتميز بإمكانية التحميل والطباعة على أي جهاز حديث والتحميل كالتالي: