كتاب الفيزياء باللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 



كتاب الفيزياء باللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ، يدرس طلاب اللغات مادة الفيزياء باللغة الفرنسية، لهذا فقد أهتم موقعنا بتوفير كتاب الفيزياء باللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 حتى يتمكن كل الطلاب من تحميل الكتاب من على موقعنا بكل سهولة بمجرد الضغط على التحميل الموجود.

المنهج الدراسي الخاص بمادة الفيزياء الصف الثاني الثانوي :-


· الوحدة الأولى من المنهج تتناول الموجات التي تعد أساس الاتصالات في هذا الكون، كما يتناول الفصل الأول الحركة الموجبة والصوت والضوء، في نهاية الوحدة مجموعة شاملة من الأسئلة على الدروس التي وردت في الوحدة.

· الوحدة الثانية تتحدث عن خواص الموائع السائلة والغازات، هذه الوحدة تعتبر امتداد لقوانين الفيزياء التي تمت دراستها في العام الماضي.

· الوحدة الثالثة فهي تتحدث عن الحرارية وبها القوانين الخاصة بالغازات ونظرية حركة الغازات.

· قد يشعر الطالب أن مادة الفيزياء من المواد الدسمة والصعبة، لكن لو فهم المنهج بشكل جيد، فإنه سوف يجد أنها من المواد السهلة جدًا.

· مادة الفيزياء باللغة الفرنسية التي يدرسها هي نفسها مادة اللغة الفرنسية باللغة العربية ولكنها مترجمة باللغة الفرنسية لطلاب اللغات.

مواصفات كتاب الفيزياء باللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


· يتكون كتاب الفيزياء باللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 من 129 ورقة بي دي اف التي تتميز بإمكانية العمل على المحمول وعلى الكمبيوتر.

· يتكون المنهج الدراسي الخاص بالمنهج الموجودة في كتاب الفيزياء باللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 من ثلاثة وحدات دراسية وكل وحدة بها مجموعة من الدروس وفي كل درس مجموعة من الأسئلة الخاصة بالدرس بجانب الأسئلة الموجودة في الوحدة.

· يتميز هذا الكتاب بأنه لا يحتوي على تفاصيل غير ضروري أو حشو.

· يضم مجموعة من المعادلات والرموز الخاصة بالمنهج المقرر.

· لقد تم إبراز أحد المفاهيم الحديثة الخاصة بالظواهر الكيميائية الكمية والميكانيكية.

· ختم بعد ذلك الكتاب بمفهوم جديد عن الإلكترونيات التي تعالج أساسيات الإلكترونيات التناظرية.

· في نهاية الكتاب سوف يجد الطالب ستة ملحقات تضم الرموز، الثوابت الفيزيائية، الحروق الأبجدية، أسماء بعض علماء الفيزياء.

إرشادات لطلاب الصف الثاني الثانوي في استذكار مادة الفيزياء باللغة الفرنسية :-


يتحير الكثير من الطلاب في معرفة الطريقة الصحيحة لاستذكار الفيزياء، لهذا وفرنا لكم مجموعة من إرشادات لطلاب الصف الثاني الثانوي في استذكار مادة الفيزياء باللغة الفرنسية وهي:

· تحتوي مادة الفيزياء على مجموعة من القوانين التي تعتبر هي أساس حل المسائل، لهذا يجب أن يحفظها الطالب بشكل جيد حتى يستطيع حل المسائل.

· في كل درس من الدروس مجموعة من المسائل المجاب عنها بطريقة منظمة وواضحة، هذه المسائل المجاب عنها تساعد الطالب على فهم الدرس بشكل أوضح.

· في حالة وجود أي جزء صعب على الطالب يجب الرجوع إلى معلم الفصل، لأن مادة الفيزياء بالكامل تعتمد على الحفظ.

· لا يفضل تراكم المادة إلى نهاية العام بدون استذكار، لأن هذه المادة تحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود في استذكارها.

· يفضل أن يجلس الطالب في مكان هادئ بعيد عن مصادر تشتيت الانتباه أثناء استذكار هذه المادة.

· يمكن أن يطلع الطالب على نماذج اختبارات السنوات السابقة في مادة الفيزياء، حتى يتعرف على الطريقة التي قد يأتي بها الاختبار في نهاية الفصل الدراسي.

· حل الكثير من المسائل على الفيزياء تدرب الطالب على التعامل مع جميع أنواع الأسئلة التي ترد في منهج الفيزياء.

تحميل كتاب الفيزياء باللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


لقد أصبح الآن كل طالب يمتلك جهاز حاسب آلي خاص له، لهذا فقد أهتمينا بتوفير تحميل كتاب الفيزياء باللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 الذي يمكن تحميله وطباعته كالتالي: