كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 



كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول ، ينفرد موقعنا بتقديم كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول الذي يمكن لأي طالب أن يقوم بتحميله وطباعته بكل سهولة ويسر خاصة إن كل طالب الآن معه جهاز الحاسب الآلي الخاص به، كما يمكن للطالب تحميل الكتاب بمجرد الضغط على التحميل الذي وفرناه لكم.

مواصفات كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول :-


· إن كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول الموجود معنا متوفر في نسخة بي دي اف ومكون من 124 صفحة.

· يضم الكتاب مجموعة من الرسومات والصور الملونة بجانب التنظيم والترتيب الموجود في الكتاب المدرسي والذي يساعد الطالب على الفهم الجيد.

· يضم كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول ثلاث وحدات دراسية وكل وحدة دراسية من هذه الوحدات تضم مجموعة من الدروس المرتبطة بعنوان الوحدة.

· الوحدة الأولى الطالب فيها دورية العناصر، أما الوحدة الثانية في خاصة بالغلاف الجوي، والوحدة الثالثة فهي عن الحفريات وحماية الأنواع المهددة بالانقراض.

· في نهاية كل وحدة من وحدات الكتاب المدرسي يوجد مجموعة من الأنشطة والتدريبات الخاصة بالوحدة.

أسماء دروس منهج العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول :-


يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة أسماء دروس منهج العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول ولهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس المقررة في المنهج وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: دورية العناصر وخواصها

الدرس الأول: محاولات تصنيف العناصر

الدرس الثاني: تدرج خواص العناصر في الجدول الدوري

الدرس الثالث: المجموعات الرئيسية بالجدول الدوري الحديث

الدرس الرابع: الماء

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: الغلاف الجوي وحماية كوكب الأرض

الدرس الأول: طبقات الغلاف الجوي

الدرس الثاني: تآكل طبقة الأوزون وارتفاع درجة الحرارة

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: الحفريات وحماية الأنواع من الانقراض

الدرس الأول: الحفريات

الدرس الثاني: الانقراض

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج

كيفية استذكار مادة العلوم بطريقة صحيحة :-


· تحتاج مادة العلوم إلى الفهم الجيد من الطالب، لهذا يجب أن يحضر الطالب كل الحصص الخاصة بهذه المادة حتى يفهم المادة بشكل جيد من معلم الفصل.

· في حالة عدم فهم أي درس من الدروس يجب سؤال معلم الفصل على الفور خاصة إن هناك الكثير من الدروس تعتمد على فهم الدروس التي قبلها.

· يوجد الكثير من الدروس التي يتم تدريسها في معمل العلوم، لهذا يجب أن يهتم الطالب بحضور كل هذه الحصص حتى يشاهد هذه التجارب بنفسه.

· يوجد الكثير من الأسئلة الخاصة بالمنهج موجودة في الكتاب المدرسي ولأن الخبراء يؤكدون أهمية هذه الأسئلة وخاصة إن الاختبار يكون منها ننصح الطالب بأن يحل كل هذه الأسئلة بالكامل.

· يجب أن يقوم الطالب بمراجعة المادة أكثر من مرة لأن المراجعة المستمرة للمنهج تساعد الطالب على فهم الدروس بشكل أفضل.

· عندما يستذكر الطالب مادة العلوم ننصحه بالجلوس في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء حتى يستطيع التركيز في المنهج بشكل جيد ويستطيع الفهم بشكل أفضل.

· الاستذكار باستخدام الورقة والقلم وكذلك تسميع المنهج باستخدام الورقة والقلم يساعد الطالب على الحفظ بشكل أسرع وخاصة مع التعريفات التي يجب أن يتم حفظها بشكل جيد.

· لو تغيب الطالب في أي حصة من حصص مادة العلوم عليه إخبار المعلم بذلك حتى يعيد المعلم شرح ما فاته من دروس قبل الدخول في الدرس الجديد.

· لا يجب الانتقال من الدرس إلى درس آخر إلا بعد الانتهاء تمامًا من استذكار الدرس الحالي.

تحميل كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول :-


يرغب الكثير من الطلاب في الحصول على تحميل كتاب العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول حتى يستطيعوا تحميل الكتاب من خلاله ولهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي: