مذكرة الحاسب الألي للصف الأول الثانوي الترم الأول 



مذكرة الحاسب الألي للصف الأول الثانوي الترم الأول ، يقدم لكم موقعنا مذكرة الحاسب الألي للصف الأول الثانوي الترم الأول التي تضم المنهج المقرر في مادة الحاسب الآلي المقرر على الطلاب هذا العام، يمكن لكل طالب أن يقوم بتحميل هذه المذكرة وطباعتها بكل سهولة ويسر.

مواصفات مذكرة الحاسب الألي للصف الأول الثانوي الترم الأول :-


تتميز مذكرة الحاسب الألي للصف الأول الثانوي الترم الأول بالمواصفات التالية:

· تتكون من 28 ورق بي دي اف متضمن المنهج المقرر في مادة الحاسب الآلي بشكل مرتب ومنظم يساعد الطالب على فهم واستيعاب الدروس.

· تشتمل هذه المذكرة على أهم التعريفات التي وردت في المنهج بشكل مرتب ومنظم.

· تضم هذه المذكرة مجموعة من الأسئلة المتنوعة الهامة المقرر أن تأتي في الاختبار النهائي في نهاية العام الدراسي.

· سوف يجد الطالب في مذكرة الحاسب الألي للصف الأول الثانوي الترم الأول الإجابات النموذجية الخاصة بالأسئلة الموجودة في المذكرة بشكل مرتب ومنظم حتى يتمكن كل طالب من معرفة الطريقة الصحيحة للإجابة على الأسئلة.

مادة الحاسب الآلي :-


· مادة الحاسب الآلي من المواد التي يدرسها الطلاب منذ بداية مراحل التعليم إلى نهاية المراحل التعليمية لأنها مادة هامة جدًا وخاصة إن الحاسب الآلي يدخل في العديد من ميادين الحياة.

· أي عمل الآن يحتاج إلى الخبرة في الحاسب الآلي لأن كل الأعمال الآن تعتمد على الحاسب الآلي مما جعل هذه المواد من المواد الرئيسية التي تناسب العصر الحالي.

· إن مادة الحاسب الآلي من المواد السهلة التي لم يجد الطالب مشقة في استذكارها لأنها مادة تتناول الحاسب الآلي الذي يقوم بالتعامل معه في حياته اليومية.

· كل المواد الدراسية الآن يستطيع الطالب أن يقوم بتحميلها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به، لهذا يجب أن يكون لديه الخبرة الكافية في التعامل مع مادة الحاسب الآلي.

· مادة الحاسب الآلي من المواد التي تنقسم إلى جزء نظري وجزء عملي في معمل الحاسب الآلي بحيث يقوم الطالب بتطبيق ما يتعلمه في الجزء النظري.

الطريقة الصحيحة التي تساعد الطلاب على استذكار مادة الحاسب الآلي :-


يحتار الكثير من الطلاب في معرفة الطريقة الصحيحة التي تساعد الطلاب على استذكار مادة الحاسب الآلي لهذا وفرنا لكم النصائح التالية:

· مادة الحاسب الآلي من المواد التي تحتاج إلى التطبيق العملي على جهاز الحاسب الآلي، لهذا عندما ينتهي الطالب من استذكار الدرس بشكل نظري يجب أن يقوم بتطبيق ما تعلمه بشكل عملي في هذه المادة.

· يحتوي الكتاب المدرسي على مجموعة من التعريفات التي يجب أن يحفظها الطالب بشكل جيد، لهذا يمكن للطالب أن يقوم بحفظ هذه التعريفات باستخدام الورقة والقلم حتى يستطيع حفظ هذه التعريفات بشكل جيد.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي سوف تساعد الطالب في التعرف على شكل الأسئلة الذي قد يأتي في الاختبار النهائي في المادة.

· يمكن للطالب أن يطلع على بعض نماذج الاختبارات للسنوات السابقة في مادة الحاسب الآلي حتى يتعرف على شكل الاختبار النهائي.

· في حالة عدم فهم الطالب لأي جزء في المنهج يجب عليه الرجوع إلى معلم الفصل لسؤاله عن ذلك الجزء حتى يستطيع فهم المنهج بشكل جيد.

· يمكن للطالب أن يستعين بوسائل التكنولوجيا الحديثة في معرفة وفهم بعض الدروس في مادة الحاسب الآلي من خلال مشاهدتها فيديو.

· لا يفضل تغيب الطالب في أي حصة من حصص الحاسب الآلي لو كان الطالب يبحث عن التفوق في المادة لأن حضور الحصص مع المعلم يساعده على الفهم بشكل أفضل.

تحميل مذكرة الحاسب الألي للصف الأول الثانوي الترم الأول :-


يحتاج كل طالب لتوفر نسخة جيدة من تحميل مذكرة الحاسب الألي للصف الأول الثانوي الترم الأول حتى يستطيعوا تحميل المذكرة وطباعتها بكل سهولة ويسر والتحميل كالتالي: