كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول

كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 

كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول ، يقدم موقعنا الإلكتروني إلى كل طلابنا الأحباب كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول الذي الموجود في نسخة إلكترونية واضحة حتى يقوم كل طالب بتحميل هذا الكتاب على جهاز الحاسب الآلي الخاص به بكل سهولة ويسر.

كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول :-

· يتكون كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول من 116 ورقة بي دي اف التي تتميز بإمكانية التحميل والطباعة على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر.

· يضم المنهج في كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول أربع وحدات دراسية.

· لقد وضع المنهج نخبة من أساتذة وخبراء المادة في منهج العلوم ومن يمتلكون الخبرة في وضع المناهج التعليمية الحديثة بما يتناسب مع عمر الطالب ومع العصر الحديث.

· يضم كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول مجموعة من الصور والرسومات الملونة التي تساعد الطالب على التحميل والطباعة بكل سهولة ويسر.

· في كتاب المدرسة مجموعة كبيرة من الأنشطة والتدريبات على المنهج المقرر وهي موجود في نهاية كل درس وفي نهاية كل وحدة وكذلك في نهاية الكتاب المدرسي.

منهج العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول :-

يهتم الكثير من الطلاب بالبحث عن أسماء دروس منهج العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول ولهذا فقد اهتم موقعنا بتوفير أسماء الدروس التالية:

الوحدة الأولى: القوى والحركة

الدرس الأول: الحركة في اتجاه واحد

الدرس الثاني: التمثيل البياني للحركة في خط مستقيم

الدرس الثالث: الكميات الفيزيائية القياسية والمتجهة

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: الطاقة الضوئية

الدرس الأول: المرايا

الدرس الثاني: العدسات

مراجعة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: الكون والنظام الشمسي

درس الوحدة: الكون

مراجعة على الوحدة الثالثة

الوحدة الرابعة: التكاثر واستمرار النوع

الدرس الأول: الانقسام الخلوي

الدرس الثاني: التكاثر اللاجنسي والجنسي

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج

الطريقة الصحيحة لاستذكار مادة العلوم :-

· مادة العلوم من المواد التي يحتاج الطالب أن يفهمها بشكل جيد، لهذا ننصح الطالب بعدم التغيب في حصص العلوم لأنها تعتمد على الفهم.

· لو قام الطالب بتحضير الدرس في المنزل قبل الذهاب للمدرسة سوف يساعده ذلك على فهم الدرس بشكل أفضل وأسرع من معلم الفصل.

· بعد أن يتعلم الطالب الدرس مع معلم الفصل في المدرسة عليه أن يقوم بحل الأنشطة والتدريبات الخاصة بهذا الدرس في المنزل حتى يستطيع تطبيق ما تعلمه.

· كلما حل الطالب أسئلة أكثر في مادة العلوم كلما ساعده ذلك في الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· ننصح الطالب بالجلوس في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وقت استذكار الدروس حتى يستطيع التركيز بشكل جيد.

· عندما يجد الطالب أي جزء صعب في المادة يجب عليه عدم التردد وسؤال معلم الفصل على الفور في الجزء الصعب حتى يستطيع فهم الدرس بسهولة.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي هي أسئلة شاملة على المنهج بالكامل وعندما يضع الخبراء الاختبار في نهاية العام فإنه يكون من هذه الأسئلة لهذا يجب أن يهتم الطالب بحل كل هذه الأسئلة.

· يمكن للطالب أن يقوم بالاطلاع على وسائل التكنولوجيا الحديثة ويتعرف على بعض التجارب المقررة عليه في المنهج حتى يستطيع تعلم المنهج بشكل أسهل.

· ننصح الطالب بالاطلاع على نماذج الاختبارات الخاصة بالسنوات السابقة لهذه المادة حتى يعرف الطالب على شكل ونموذج الاختبار في مادة العلوم.

تحميل كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول:-

يتميز تحميل كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول بأنه تحميل سهل في التحميل والطباعة ويمكن لأي طالب أن يقوم بتحميله وطباعته بكل سهولة ويسر بمجرد الضغط على التحميل التالي: