مذكرة ماث للصف الثاني الابتدائي ترم اول 2020 



مذكرة ماث للصف الثاني الابتدائي ترم اول 2020 ، نظرًا لدور التكنولوجيا الرئيسي الموجود في العصر الحالي، فقد أهتم موقعنا بتوفير مذكرة ماث للصف الثاني الابتدائي ترم اول 2020 التي تضم كل الدروس المقرر دراستها على الطلاب هذا العام، يمكن لكل طالب تحميل المذكرة وطباعتها بكل سهولة ويسر.

معلومات حول مادة الماث الصف الثاني الابتدائي :-


· مادة الماث هي نفسها مادة الرياضيات التي يدرسها طلاب الصف الثاني الابتدائي هذا العام، لكنها باللغة الإنجليزية.

· تضم هذه المادة نفس الدروس والوحدات المقرر دراستها في مادة الرياضيات العادية لكنها مخصصة باللغة الإنجليزية لطلاب اللغات.

· تضم مادة الماث الكثير من المصطلحات الأساسية المتعلقة بالمادة والتي يجب على الطالب أن يحفظها جيدًا لأنها سوف تستمر معه في باقي السنوات القادمة في مادة الماث.

مواصفات مذكرة ماث للصف الثاني الابتدائي ترم اول 2020 :-


· تتكون مذكرة ماث للصف الثاني الابتدائي ترم اول 2020 من 22 ورقة بي دي اف التي تتميز بأنها تعمل على جهاز الكمبيوتر والمحمول على السواء، كما أنها يمكن أن تحمل وتطبع بكل سهولة ويسر.

· تضم مذكرة ماث للصف الثاني الابتدائي ترم اول 2020 قدر متنوع من الأسئلة الخاصة بالمنهج المقرر على الطلاب هذا العام.

· الأسئلة الموجودة في هذه المذكرة موجودة بأكثر من صيغة حتى يتعرف الطالب على أكثر من طريقة يتم بها حل الأسئلة الخاصة بالمنهج.

نصائح لولي الأمر لمساعدة الطالب في استذكار مادة الماث :-


· ولي الأمر له دور كبير في مساعدة الطالب على استذكار مادة الماث في هذه المرحلة، لأن الطالب يحتاج إلى العون والمساعدة في حل بعض المسائل الخاصة بالماث.

· يجب أن يختار الطالب مكان هادئ بعيد عن الضوضاء حتى يستطيع التركيز في هذه المادة، لأنها من المواد التي تحتاج إلى تركيز جيد من الطالب.

· يجب أن يتابع ولي الأمر مع معلم الفصل مستوى الطالب حتى تتم معالجة أي مشاكل قد توجد عند الطالب منذ البداية.

· يجب على ولي الأمر أن يجعل الطالب يهتم بحل الواجبات المدرسية بجانب أسئلة الكتاب المدرسي وأسئلة الكتب الخارجية لمن يريد التفوق في مادة الماث.

· دروس مادة الماث يجب أن يتم استذكارها بالترتيب، لأن هناك مجموعة من الدروس تعتمد في فهمها على الدروس السابقة لها.

نصائح لمعلم مادة الماث :-


· يجب أن يعلم معلم مادة الماث أن الطلاب في هذه المرحلة لديهم العديد من الفروق الفردية، لهذا يجب أن يراعي هذا الأمر أثناء شرح الدرس.

· يجب في كل حصة من حصص الماث، أن يتم مراجعة المنهج السابق دراسته مع الدرس الجديد، لأن الطالب قد ينسى ما قام بدراسته الحصص الماضية.

· يمكن لمعلم الفصل أن يجري اختبار تقيمي للطالب من وقت إلى آخر حتى يستطيع متابعة مستوى الطالب والتعرف على نواحي القصور لدى كل طالب حتى يتم علاجها.

· الواجبات المنزلية التي يقوم الطالب بحلها في المنزل، يجب أن يهتم معلم الفصل بتصحيح هذه الواجبات كل يوم حتى يستطيع متابعة مستوى الطالب.

· على معلم الفصل استخدام المصطلحات الخاصة بالماث أكثر من مرة في الفصل أمام الطالب حتى يستطيع الطالب التعرف على المصطلحات المقررة عليها وحفظها بشكل جيد.

· يمكن أن يستخدم معلم الفصل أكثر من طريقة لشرح الدروس بطرق مختلفة حتى يستطيع كل طالب استيعاب الدروس بشكل جيد.

تحميل مذكرة ماث للصف الثاني الابتدائي ترم اول 2020 :-


يهتم الكثير من الطلاب بالحصول على تحميل مذكرة ماث للصف الثاني الابتدائي ترم اول 2020 حتى يتمكنوا من تحميل المذكرة من خلال موقعنا، خاصة أن التحميل يعمل بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: