كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 



كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 ، أبنائنا الطلاب الأحباب، لقد أهتم موقعنا التعليمي بتوفير كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 الذي يضم أحدث المناهج الدراسية التي قررتها الوزارة بما يتناسب مع التقدم التكنولوجي الذي أصبح يسيطر على العصر الحالي.

مواصفات كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 :-


· يتكون كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول من 144 صفحة بي دي اف، الوحدات في الكتاب المدرسي مقسمة على ثلاث وحدات.

· في نهاية كل درس من دروس الوحدة سوف يجد الطالب بعض الأسئلة النظرية على الوحدة، بجانب الأسئلة الموجودة في نهاية الوحدة الدراسية.

· لقد وضع المنهج في كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول نخبة من أساتذة وخبراء مادة الأحياء بحيث يتناسب المنهج الحديث مع التطور الحديث للعصر.

· يضم كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول مجموعة من الصور والرسومات الملونة التي تساعد الطالب على الفهم بشكل أسهل.

أسماء دروس كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول :-


يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة أسماء دروس كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول حتى يتعرفوا على أسماء الدروس في المنهج المقرر، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس وهي كالتالي:

الباب الأول: التركيب والوظيفة في الكائنات الحية

الفصل الأول: التغذية والهضم

الفصل الثاني: النقل في الكائنات الحية

الفصل الثالث: التنفس في الكائنات الحية

الفصل الرابع: الإخراج في الكائنات الحية

الفصل الخامس: الإحساس في الكائنات الحية

الفصل السادس: التنسيق الهرموني في الكائنات الحية

الفصل السابع: الدعامة والحركة في الكائنات الحية

الفصل الثامن: التكاثر في الكائنات الحية

مراجعة عامة على الباب الأول

الباب الثاني: الوراثة في الكائنات الحية

الفصل الأول: علم الوراثة

الفصل الثاني: تداخل فعل الجينات - الصفات اللامندية

الفصل الثالث: الوراثة الجنسية

مراجعة عامة على الباب الثاني

الباب الثالث: البيولوجيا الجزئية

الفصل الأول: DNA

الفصل الثاني: RNA

مراجعة العامة على الباب الثالث

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة

كيفية استذكار مادة الأحياء :-


الهدف الأساسي الذي يسعى إليه طالب الصف الثالث الثانوي هو الحصول على الدرجات النهائية في مادة الأحياء، لهذا فقد وفرنا لكم بعض النصائح التي تساعد الطلاب على استذكار المادة بشكل صحيح وهي:

· تحضير الدرس في المنزل قبل الذهاب للمدرسة يساعد في فهم الطالب الدرس من معلم الفصل بشكل أسرع.

· بعد العودة للمنزل يجب أن يقوم الطالب بحل الواجبات الخاصة بمادة الأحياء وحل الأسئلة الخاصة بالدرس حتى يطبق الطالب ما تعلمه في الدرس.

· في حالة تعذر الطالب عن فهم أي جزء في المنهج، عليه مراجعة معلم الفصل على الفور عن هذا الجزء، لأن الاستذكار بعد فهم أفضل من مجرد الاستذكار بدون فهم.

· يجب أن يهتم الطالب بشكل خاص بالأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي، لأن هذه الأسئلة قد يأتي منها الاختبار النهائي في نهاية العام الدراسي.

· الأسئلة الخاصة باختبارات السنوات السابقة في مادة الأحياء تساعد الطالب على التعرف على شكل الاختبار الخاصة بالمادة.

· يضم كتاب المدرسة بعض الرسومات التوضيحية، يجب أن يتعلم الطالب كيفية رسم هذه الرسومات بشكل جيد، حتى يسترشد بها في الاختبار.

· لا يجب الانتقال إلى دراسة الدرس التالي إلا بعد التأكد من فهم الدرس الحالي، لأن الأحياء تتكون من دروس مرتبطة مع بعضها البعض.

تحميل كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 :-


نظرًا لدور التكنولوجيا الرئيسي الموجود الآن في العصر الحالي، فقد أهتم موقعنا بتوفير كتاب احياء للصف الثالث الثانوي الترم الأول 2020 الذي يتم تحميله بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: