امتحانات الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول 



امتحانات الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول ، يقدم موقعنا لكل أبنائنا الطلاب مجموعة من نماذج امتحانات الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول التي يمكن لكل طالب أن يقوم بتحميلها وطباعتها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به، لأنها موجودة بنسخة بي دي اف.

امتحانات الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول :-


· تتكون هذه المذكرة من 8 ورقات بي دي اف بها مجموعة من الاختبارات لمادة الاستاتيكا المقررة على طلاب الصف الثاني الثانوي.

· الأسئلة الموجودة في هذه الاختبارات مجموعة من الأسئلة الهامة المتنوعة الموجودة في الكتاب المدرسي بجانب مجموعة من الأسئلة التي وردت في الاختبارات الخاصة بالسنوات السابقة.

· هذه المجموعة من الأسئلة التي وفرناها للطالب تساعد الطالب على التفوق في مادة الاستاتيكا لأن مادة الرياضيات تحتاج من الطالب أن يقوم بحل الكثير من المسائل فيها، لهذا فقد وفرنا لكم مجموعة متنوعة من الأسئلة المختلفة على المنهج.
المنهج المقرر على طلاب الصف الثاني الثانوي في مادة الاستاتيكا :-

يتمثل المنهج المقرر على طلاب الصف الثاني الثانوي في مادة الاستاتيكا في أسماء الدروس التالية:

· القوى.

· تحليل القوى.

· محطة عدة قو مستوية متلاقية في نقطة.

· اتزان جسين تحت تأثير مجموعة من القوى المستوية المتلاقية في نقطة.

نصائح لاستذكار مادة الاستاتيكا الصف الثاني الثانوي :-


لقد وفر لكم موقعنا مجموعة من نصائح لاستذكار مادة الاستاتيكا الصف الثاني الثانوي وهي كالتالي:

· حضور جميع حصص مادة الاستاتيكا من أهم العوامل التي تساعد الطالب على فهم الدروس بشكل جيد والحصول على الدرجات النهائية في المادة.

· لو تعذر على الطالب فهم أي جزء من الأجزاء الصعبة عليه في المنهج، يجب عليه مراجعة معلم الفصل على الفور في هذا الجزء حتى لا تتراكم عليه الأجزاء الصعبة عليه في المنهج.

· بعد العودة للمنزل بعد دراسة أي درس ينبغي أن يقوم الطالب بحل كل الأسئلة الخاصة بهذا الدرس حتى يطبق ما تعلمه في هذا الدرس بشكل جيد.

· مادة الاستاتيكا من المواد التي تحتاج إلى التركيز الجيد، لهذا ننصح الطالب بالجلوس في مكان هادئ أثناء حل المسائل الخاصة بالاستاتيكا للمساعدة على التركيز الجيد.

· من أفضل الأوقات التي ننصح الطالب بأن يستغلها أثناء استذكار مادة الرياضيات تكون في الصباح الباكر، لأن العقل يكون يقظ ونشيط في تلك الفترة.

إرشادات تساعد طلاب الصف الثاني الثانوي في التفوق في مادة الاستاتيكا :-


إليكم مجموعة من إرشادات تساعد طلاب الصف الثاني الثانوي في التفوق في مادة الاستاتيكا وهي كالتالي:

· يجب أن يطلع الطالب على نماذج الاختبارات الخاصة بالسنوات السابقة لمادة الاستاتيكا حتى يتمكن الطالب من معرفة شكل الاختبار ويستعد له قبل موعد الاختبار بوقت كافي.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي أسئلة هامة جدًا ويأتي منها جزء كبير في الاختبار في نهاية العام الدراسي، لهذا يجب أن يقوم الطالب بحلها بالكامل.

· أثناء حل اختبار مادة الاستاتيكا يجب أن يتأنى الطالب في حل المسألة من البداية بشكل جيد، لأن حل الخطوات بطريقة خاطئة من البداية يجعل النتيجة النهائية غير صحيحة.

· بعد الانتهاء من حل الاختبار بالكامل، يجب أن يراجع الطالب الإجابات التي قام بكتابتها من خلال الرجوع إلى كل خطوة قام الطالب بحلها بتأني وليس فقط مراجعة الإجابات النهائية.

تحميل امتحانات الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول :-


يهتم الكثير من أبنائنا الطلاب بتوفر تحميل امتحانات الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول الذي يعمل على أي جهاز حديث حتى يستطيعوا من خلال هذا التحميل تحميل المذكرة بكل سهولة، لهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي: