كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020

كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 

كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 ، يمكن لكل الطلاب والطالبات أن يقوموا بتحميل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 من رابط تحميل بسيط ومباشر، حيث بعد الضغط على الرابط يتم الانتقال بشكل مباشر إلى الكتاب للمعاينة والتحميل، تابعوا الموضوع وتابعوا موقعنا لتحميل الكتب الدراسية لهذا العام.

فروع اللغة العربية :-

هناك العديد من الفروع للغة العربية منها ما يدرسها الطالب في الصف الخامس الإبتدائى الترم الثاني ومنهم ما لا يدرسها، ويدرس الطالب ما يلي:

· القراءة.

· النحو.

· النصوص.

· القرآن.

· الإملاء.

· الخط العربي.

· الشعر.

أهمية كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 :-

أهمية كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 للطلاب تتمثل فيما يلي:

· كتاب اللغة العربية يوجد به دروس تعلم الطالب القيم مثل درس قيم خالدة، ثم يدرس الطالب ايات من القران ليدرك بها جزاء العاملين، مع دروس النحو مثل إعراب المثنى و أنواع الجموع.

· كما أن المنهج يحتوي على النصوص الشعرية مثل مصر أنشودة الدنيا شعر، و يدرس أحاديث مثل العلم النافع وتقدم المجتمع (حديث شريف)، ليكون في المنهج درس كل انواع النصوص.

· ويدرس نحو خاصة دروس الإعراب مثل جمع التكسير ودرس إعراب جمع المذكر السالم ودرس إعراب جمع المؤنث السالم علامات إعراب الفاعل..

· ويتعرف الطالب على موضوعات مفيدة ذات صلة بالحياة اليومية مثل درس علم وتكنولوجيا والدروس عن العلم النافع وتقدم المجتمع والكهرباء في حياتنا وعادات وسلوكيات.

كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 :-

· يحتوي كتاب الوزارة للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 اللغة العربية على منهج معدل وبسيط، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بعمل بعض التعديلات في المنهج للسنة الحالية.

· الكتاب مثل كتاب كل عام للغة العربية مقسم إلى وحدات، وفي كل وحدة يدرس الطالب درس قراءة، ثم يتعرف على المعاني والمفردات واهم الاسئلة حول هذا الدرس، ثم يدرس السياق في شكل درس شيق.

· ثم يوجد في الكتاب نص عبارة عن شعر أو نثر، معه المعاني والمفردات والصور الفنية والجمالية فيه، ويدرس القواعد النحوية المقررة مع تمارين عليها، ويدرس إعراب الجمل وغيرها، وينهي المنهج وتدريبات وأسئلة.

اسماء الدروس في كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائى الترم الثاني 2020 :-

محتويات منهج كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020:

الوحدة الأولى: قيم خالدة

جزاء العاملين (قرآن كريم).

إعراب المثنى (نحو).

حب الوطن.

أنواع الجموع.

مصر أنشودة الدنيا (شعر).

إعراب جمع التكسير.

الوحدة الثانية: علم وتكنولوجيا

العلم النافع وتقدم المجتمع (حديث شريف).

إعراب جمع المذكر السالم (نحو).

الكهرباء في حياتنا.

إعراب جمع المؤنث السالم.

طريق المعالي (شعر).

علامات إعراب الفاعل.

الوحدة الثالثة: عادات وسلوكيات

الاعتدال في الإنفاق (قرآن كريم).

تربية الدواجن.

التسامح والسلام (شعر).

الألف اللينة (إملاء).

ألف الوصل (إملاء).

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 :-

· يمكن لكل الطلاب والطالبات في الصف الخامس الابتدائي أن يقوموا بتحميل كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 من رابط بسيط وسهل، وبشكل مجاني وبدون مشاهدة اعلانات او دفع اي اموال.

· الرابط الذى نقدمة لكم بسيط وسهل ويحتوي على الكتاب بصيغة بي دي اف، كما يمكنكم ان تقوموا بعرض الكتاب ومعاينته قبل تنزيلها على هاتفك او جهاز الحاسوب الخاص بكم، لا تترددوا في ترك الأسئلة لنا في التعليقات.

· في ختام مقالنا عن كتاب اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 نتمنى لكل الطلاب التوفيق في العام الدراسي الثاني، وفي الامتحانات.

Close Menu