مراجعة ليلة الإمتحان جغرافيا للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2020 



مراجعة ليلة الإمتحان جغرافيا للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2020 ، أبنائنا الطلاب الأحباب، لقد وفر لكم موقعنا التعليمي أقوى مجموعة من الأسئلة الشاملة في مراجعة ليلة الإمتحان جغرافيا للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2020 التي يمكن لأي طالب الآن أن يقوم بتحميلها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به بمجرد الضغط عليه.

أهمية دراسة مادة الجغرافيا :-


· منهج الجغرافيا من المناهج التي تساعد على فهم الأنظمة الفيزيائية والبيئية كما أنه يهم بدراسة العلاقة ما بين الأرض والشمس والكواكب التي تدور في المجموعة الشمسية.

· يساعد تعلم منهج الجغرافيا على معرفة المواقع الجغرافية للأماكن ومعرفة الخصائص الفيزيائية والمناخية والمادة التي تتصف بها هذه المواقع.

· يهتم علم الجغرافيا بمعرفة التوزيع السكاني والمكاني للبشر في العالم، كما يهتم بأشكال الترابط التي تجمع بين أنماط السكان المتعددة سواء كان بسبب العرق أو الديانة أو اللون أو غير ذلك من الأمور التي تربط بين السكان بعضهم وبعض.

· ينقسم علم الجغرافيا إلى عدم أقسام منها: الجغرافيا الاقتصادية، جغرافيا السكان، الجغرافيا الطبية، الجغرافيا العسكرية وغيرها العديد من الأنواع المختلفة.

مراجعة ليلة الإمتحان جغرافيا للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2020 :-


· تتكون مراجعة ليلة الإمتحان جغرافيا للصف الثالث الإعدادي من 11 ورقة بي دي اف بها أهم الخرائط المقررة على الطلاب هذا العام مع شرح كل تفاصيل الخريطة.

· تضم أيضًا هذه المراجعة أسئلة الإكمال وبم تفسر والنتائج المترتبة على وغيرها من الأسئلة التي تأتي في الاختبار النهائي في مادة الجغرافيا.

· الأسئلة الموجودة في هذه المذكرة مجاب عليها إجابات نموذجية وبالتالي يستطيع الطالب تعلم طريقة الإجابة النموذجية على هذه الأسئلة بشكل جيد.

· تشتمل هذه المراجعة على أهم المقارنات التي قد تأتي في الاختبار في جدول بطريقة منظمة تساعد الطالب على التفرقة بين المصطلحات المتشابهة.

أسماء دروس منهج الدراسات الاجتماعية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول :-


يهتم معظم الطلاب بالحصول على كل أسماء دروس منهج الدراسات الاجتماعية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول لمعرفة المنهج المقرر عليهم هذا العام، لهذا فقد وفرناها لكم كالتالي:

أولا: الجغرافيا.

الجغرافيا الطبيعية للعالم.

قارات العالم.

تضاريس العالم.

المناخ والنبات الطبيعي في العالم.

جغرافية سكان العالم.

السلالات البشرية في العالم.

توزيع السكان في العالم.

خصائص السكان.

مراجعات واختبارات.

ثانيا: التاريخ.

مصر تحت الحكم العثماني.

مصر بين المماليك والعثمانيين.

الحملة الفرنسية (1798-1801).

ثورة الشعب المصري وتولية (محمد علي).

محمد علي وبناء مصر الحديثة.

مصر والزحف الاستعماري ومحاولات التحرر الوطني.

خلفاء محمد علي وازدياد النفوذ الأجنبي.

الحركة الوطنية والثورة العرابية.

الكفاح الوطني ضد الاحتلال البريطاني.

مصر من الحماية البريطانية حتى ثورة يوليو 1952م.

مراجعات واختبارات.

أسرار التفوق في مادة الجغرافيا :-


· مادة الجغرافيا تحتاج إلى كل من الحفظ والفهم حتى يستطيع الطالب التفوق في هذه المادة.

· يضم المنهج مجموعة من الخرائط المقررة هذا العام، لابد أن يهتم الطالب بدراسة هذه الخرائط بالكامل ويحفظ كافة التفاصيل الموجودة على هذه الخرائط.

· ننصح الطالب باستذكار المادة باستخدام الورقة والقلم، لأن هذه الطريقة تساعد الطالب على الحفظ والاستيعاب بشكل أسرع.

· مادة الجغرافيا من المواد التي تحتاج من الطالب إلى مراجعة المنهج عدة مرات، لهذا ينبغي أن يهتم الطالب بمنح وقت كافي قبل موعد الاختبار، حتى تتم فيه مراجعة المادة أكثر من مرة.

تحميل مراجعة ليلة الإمتحان جغرافيا للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2020 :-


الآن كل طالب يمتلك جهاز حاسب آلي خاص به، لهذا فقد أهتم موقعنا بتوفير تحميل مراجعة ليلة الإمتحان جغرافيا للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2020 الذي يمكن لأي طالب أن يقوم بتحميله وطباعته بمجرد الضغط على الرابط التالي: