مراجعة ليلة الإمتحان علوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 



مراجعة ليلة الإمتحان علوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 ، مادة العلوم من المواد التي تحتاج إلى حل الكثير من الأسئلة المتنوعة، لهذا فقد وفر لكم موقعنا أقوى مراجعة ليلة الإمتحان علوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 تساعد الطالب على حل العديد من أنماط الأسئلة المتنوعة.

مراجعة ليلة الإمتحان علوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 :-


· تتميز هذه المراجعة بأنها تتكون من العديد من أنماط الأسئلة المختلفة التي تساعد الطالب على معرفة كل أنواع الأسئلة التي قد تأتي في الاختبار النهائي في نهاية العام الدراسي.

· جميع الأسئلة الموجودة في مراجعة ليلة الإمتحان علوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول من داخل الكتاب المدرسي ومن داخل اختبارات السنوات السابقة حتى يتعرف الطالب على كل أنواع الأسئلة التي قد تأتي في الاختبار النهائي.

· لو استطاع الطالب أن يحل جميع الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة، فإنه سوف يحصل بإذن الله على الدرجات النهائية في المادة، لأن هذه الأسئلة شاملة للمنهج المقرر بالكامل بأكثر من طريقة.

أسماء دروس منهج العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول :-


يبحث الطلاب ع أسماء دروس منهج العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول حتى يتعرفوا على أسماء الدروس المقررة عليهم هذا العام، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس المقررة في المنهج وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: دورية العناصر وخواصها

الدرس الأول: محاولات تصنيف العناصر

الدرس الثاني: تدرج خواص العناصر في الجدول الدوري

الدرس الثالث: المجموعات الرئيسية بالجدول الدوري الحديث

الدرس الرابع: الماء

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: الغلاف الجوي وحماية كوكب الأرض

الدرس الأول: طبقات الغلاف الجوي

الدرس الثاني: تآكل طبقة الأوزون وارتفاع درجة الحرارة

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: الحفريات وحماية الأنواع من الانقراض

الدرس الأول: الحفريات

الدرس الثاني: الانقراض

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة مادة العلوم في ليلة الاختبار :-


· مادة العلوم من المواد الشيقة التي يحبها الكثير من الطلاب، خاصة لو فهم الطالب المادة بشكل جيد، فإنها من المواد التي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت في استذكارها.

· يوجد في مادة العلوم بعض الأجزاء التي يجب أن يحفظها الطالب بشكل جيد، لهذا يفضل أن يقوم الطالب بكتابة هذه الأجزاء بالورقة والقلم حتى يستطيع حفظها بالكامل.

· تكرار مراجعة مادة العلوم عدة مرات من أفضل الطرق التي تضمن للطالب حفظ المادة بشكل جيد.

نصائح لحل اختبار العلوم :-


· في البداية يمكن للطالب أن يقرأ الاختبار بالكامل حتى يبدأ في تنظيم الإجابات وفي اختيار الأسئلة التي سوف يجيب عليها.

· يجب أن يكون كل سؤال في صفحة بمفرده، بحيث تكون أسئلة الإكمال في صفحة والمصطلح العلمي وفي صحفة وهكذا بحيث تكون الإجابة منظمة.

· ينبغي التفكير جيدًا قبل الإجابة، لأن الدقة في الحل من أساسيات الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· لو اكتشف الطالب وجود سؤال صعب ولا يعرف كيفية الإجابة عليه، يمكنه أن يترك هذا السؤال إلى نهاية الاختبار حتى لا يضيع وقت الاختبار، في نهاية الاختبار يقوم بحل هذا السؤال بتروي.

· بعد الانتهاء من حل الاختبار، ننصح الطالب بمراجعة جميع الإجابات التي قام الطالب بحلها إجابات نموذجية بحيث يتأكد من دقة وصحة الإجابات التي قام بكتابتها ويستطيع تصحيح الأخطاء عند اكتشافها.

تحميل مراجعة ليلة الإمتحان علوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 :-


لكل من يبحث عن تحميل مراجعة ليلة الإمتحان علوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 حتى يستطيع من خلاله تحميل المراجعة على جهاز الحاسب الآلي، فقد وفرناها لكم وهي كالتالي.