مراجعة ليلة الإمتحان تربية وطنية للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 



مراجعة ليلة الإمتحان تربية وطنية للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 ، مادة التربية الوطنية من المواد المقررة هذا العام على طلاب الصف الأول الثانوي، لهذا فقد وفرنا لكم مراجعة ليلة الإمتحان تربية وطنية للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 لكل طالب يريد أن يحملها ويقوم بطباعتها على جهاز الحاسب الآلي.

مواصفات مراجعة ليلة الإمتحان تربية وطنية للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 :-


· تتكون مراجعة ليلة الإمتحان تربية وطنية للصف الأول الثانوي الترم الأول من 3 ورقات بي دي اف التي يمكن أن يتم تحميلها وطباعتها.

· المراجعة تضم كل المنهج المقرر في مادة التربية الوطنية على شكل سؤال والإجابة النموذجية عليه بشكل مرتب ومنظم يساعد الطالب على الإجابة بشكل جيد.

· المنهج الموجود في هذه المراجعة موجود بنفس الترتيب الذي ورد فيه في الكتاب المدرسي وترتيب الفصول الدراسية، بحيث يراجع الطالب الملخص من هذه المراجعة بعد مراجعتها من كتاب المدرسي.

· لو استطاع الطالب حفظ الثلاث ورقات الشاملة لأهم ما ورد في منهج التربية الوطنية، فإنه سوف يحصل إن شاء الله على الدرجة النهائية في هذه المادة.

أسماء دروس منهج التربية الوطنية الصف الأول الثانوي :-


يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة أسماء منهج الدروس المقررة في الصف الأول الثانوي، لمعرفة المنهج المقرر عليه هذا العام، لهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس وهي كالتالي:

الفصل الأول.

شخصيتنا المصرية إرادة، عمل، بناء.

أولًا: تأثير الشخصية المصرية في الحضارة الإنسانية.

ثانيًا: العوامل التي أثرت في تكوين الشخصية المصرية.

ثالثًا: سمات الشخصية المصرية.

الفصل الثاني.

المواطنة الصالحة (قيم وسلوكيات).

أولًا: الوطن.

ثانيًا: المواطنة.

ثالثًا: المواطنة عبر التاريخ.

رابعًا: المواطنة في الدستور المصري.

خامسًا: أبعاد الهوية المصرية.

سادسًا: قيم المواطنة.

الفصل الثالث:

الشباب وتحقيق التنمية المجتمعية.

أولًا: مفهوم الشباب وأهميته.

ثانيًا: خصائص الشباب.

ثالثًا: المخاطر المهددة للشباب في المجتمع.

رابعًا: السياسات الوطنية للشباب.

خامسًا: مشاركة الشباب في تحقيق التنمية المجتمعية.

الفصل الرابع.

شخصيات مصرية رائدة وإنجازات عالمية.

أولًا: زكي نجيب محمود.

ثانيًا: علي مصطفى مشرفة.

ثالثًا: سميرة موسى.

قاموس المفاهيم.

المراجع.

نصائح لاستذكار مادة التربية الوطنية الصف الأول الثانوي :-


قد لا يعرف الطلاب كيفية استذكار مادة التربية الوطنية بطريقة جيد، لهذا فقد وفرنا لكم بعض النصائح التي تساعد الطالب على استذكار المادة بشكل جيد وهي كالتالي:

· استذكار المادة من خلال كتابة أهم العناصر باستخدام الورقة والقلم من أكثر العوامل التي يمكن أن تساعد الطالب في حفظ المنهج بشكل جيد.

· حضور جميع حصص التربية الوطنية والاستماع لشرح معلم الفصل يسهل على الطالب حفظ المادة جيدًا.

· هذه المادة تحتاج إلى الكثير من الوقت حتى يستطيع الطالب حفظ المنهج بشكل جيد، لهذا يجب تخصيص قدر كافي من الوقت لمن يريد التفوق في هذه المادة.

· بعد نهاية كل درس من دروس الكتاب المدرسي يفضل أن يقوم الطالب بحل جميع الإجابات الخاصة بالأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي بالكامل لمن يريد التفوق في هذه المادة.

· لا ينبغي تجاهل أي جزء في المنهج غير مفهوم، ننصح الطالب بالرجوع إلى معلم الفصل في حالة عدم فهم أي جزء حتى يقوم المعلم بإعادة شرح هذا الجزء.

· يمكن أن يتعرف الطالب على شكل اختبار مادة التربية الوطنية من خلال حل بعض نماذج التربية الوطنية للاختبارات السنوات السابقة في هذه المادة.

تحميل مراجعة ليلة الإمتحان تربية وطنية للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 :-


الآن يمكن تحميل مراجعة ليلة الإمتحان تربية وطنية للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 من خلال الرابط الموجود معنا في خلال موقعنا.