مراجعة ليلة الامتحان دين للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 



مراجعة ليلة الامتحان دين للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 ، في ظل بد موعد الاختبارات يبحث كل طالب عن افضل المراجعات لكي يكون جاهز لخوض الاحتبار ويحصل على افضل الدرجات بأذن الله، ونقدم لكم في المقال رابط مجاني تحميل مراجعة ليلة الامتحان دين للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 الوافية الشاملة للمنهج.

التربية الدينية الإسلامية :-


التربية الدينية الاسلامية من المواد التي يدرسها الطلاب منذ دخول المدرسة، حيث أن الطالب لابد أن يفهم دينه جيداً ويعرف جوانب الدين وكيفية الصلاة والصيام وغيرها، وكلما كبر الطفل كلما زاد اهمية الدين، الي ان يصل الطالب إلى المرحلة الثانوية ويصبح منهج التربية الدينية الإسلامية يشمل موضوعات دينية حياتية تنفع الطالب.

أهمية تدريس التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


دراسة التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول تغرس في الطالب القيم التالية:

· يتعلم الطالب قيم مثل العدل والامانة والصدق والخير والإحسان من خلال دراسة مواقف الرسول صل الله عليه وسلم والصحابة.

· يتعلم الطالب بعض القيم من خلال دراسة الشخصيات الإسلامية الناجحة ويتعرف على انجازاتهم وسبل تطويرها ليستطيع أن يكون لنفسه قدوة حسنة.

مراجعة ليلة الامتحان دين للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


· تشمل المراجعة التي نقدمها لكم كل الموضوعات التي تناولها الكتاب المدرسي للصف الثاني الثانوي الطبعة الجديدة العام الحالى 2020، حيث أن المذكرة على شكل سؤال واجابه وبها كل الدروس بشكل مبسط.

· كما يوجد اختبارات على الآيات القرآنية، ويوجد صور بسيطة وملونة لشرح بعض أجزاء المنهج لفهم المنهج بصورة جيدة، والمذكرة بأذن الله لا يخرج عنها نص اي سؤال في الامتحان للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي.

· لان المذكرة اعتمدت على الكتاب المدرسي والموضوعات فيه، وهو بلا شك المرجع الأول والأخير لمستشارى المادة وهو المرجع الأول لواضعي الامتحانات، والمذاكرة تناسب الطلاب في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

أسماء الدروس في منهج الدين للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


يحتوي كتاب منهج الدين للصف الثاني الثانوي الترم الأول على الدروس التالية:

الوحدة الأولى الإيمان والحياة

الدرس الأول الإيمان بالله تعالى .

الدرس الثاني صلة الأرحام من دعائم الإيمان

الدرس الثالث عوامل نجاح الرسول فى دعوته

الوحدة الثانية عالم الغيب

الدرس الأول الإيمان بالملائكة

الدرس الثانى الإسراء والمعراج

الدرس الثالث صلاة الكسوف والخسوف

الوحدة الثالثة التخطيط والنجاح

الدرس الأول التخطيط وأهميته

الدرس الثاني صلاة الجماعة

الدرس الثالث التخطيط للهجرة

كيفية مذاكرة منهج التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول :-


فيما يلي نقدم لكم ابرز النصائح التي تساعدك في كيفية مذاكرة منهج التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي الترم الأول كما يلي:

· ننصحك بالبدء في حفظ الايات القرانية، وفهم معانيها جيداً ومعرفة معاني الكلمات وتفسيرات الصور، لان هناك سؤال اكيد عن السورة القرآنية المقرر حفظها.

· ننصحك بفهم الأحاديث التي توجد في الكتاب المدرسي، إذا كنت تجد صعوبة في الحفظ يمكنك أن تكتفي بالفهم والتركيز مع المعاني فقط.

· ننصحك بقراءة ملزمة المراجعة في ليلة الامتحان أكثر من مرة لكي تثبت المعلومات فيها، خاصة إذا كنت لا تراجع هذه المادة طوال فترة الدراسة.

تحميل مراجعة ليلة الامتحان دين للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 :-


المراجعة مكونة من 35 صفحة، تشمل الصفحات المنهج بشكل شامل، كما يوجد فيها اجابات واسئلة بشكل مميز، والمذكرة متوفرة بشكل مباشر ومجاني والنسخة المتوفرة متوفرة بالالوان لتجعل المذاكرة افضل و اسهل وامتع، كما أن الطالب لا يتعرض الملل لان الاسلوب بسيط وشيق.