كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2020



كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2020 ، نقدم لكم رابط تحميل لكتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2020 لكي يكون الطالب قادر على مراجعة دروسه بشكل سهل الكترونياً مع التطور التكنولوجي والاستغناء عن الشكل الورقي للكتب، في إطار التطوير والتحديث.

الدراسات الإجتماعية :-


· مادة الدراسات الاجتماعية هي المادة التي تهتم بالدراسة المتكاملة لتاريخ البلد التي يعيش فيها الطالب، مع الاطلاع على الحضارات والثقافات الأخرى، والدراسات الاجتماعية تعكس الكثير من العلوم الاخرى لانها توضح الحال الاقتصادي والعلمي والثقافي للحضارات.

· الدراسات الاجتماعية مادة تأخذ الكثير من العلوم الاجتماعية والإنسانية حيث تقدم لنا التاريخ والجغرافيا والعلوم السياسية، ويوجد جزء هام في الدراسات يكون عن المناخ والنباتات والتقسيم الجغرافي والبيئة المحيطة بالشخص.

· الدراسات الاجتماعية ترتبط بالفلسفة وعلم النفس، لأنها تعلمنا كيف بني الإنسان الحضارة وكيف تأثر بالبيئة المحيطة وكيف تغلب على الصعاب وعاش بأمان عبر العصور.

فروع الدراسات الإجتماعية :-


فروع الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائى الترم الثاني هي:

· التاريخ.

· الجغرافيا.

الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني :-


مادة الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني هامة جدا، لأنها السنة الأولى التي يتعرف فيها الطالب على مادة الدراسات الإجتماعية، لذا نحاول أن نغرس القيم في قلب الطلاب مثل حب الوطن والتحدي ومواجهة الظروف المحيطة.

يدرس الطالب في الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائى الترم الأول موضوعات بسيطة لأنها تكون بداية معرفته بهذه المادة، ثم يبدأ في التيرم الثاني ان يتطرق الى بعض الموضوعات الهامة التي تخص الحياة والحضارات.

كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2020 :-


· كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائى الترم الثاني 2020 متوفر مع صيغة الملف PDF، والمصدر هو وزارة التربية والتعليم مع أحدث التطورات التي التعديلات الوزارية.

· الكتاب للصف الدراسى الابتدائي الصف الرابع الابتدائى التيرم الثاني، وشامل على كل الدروس والتدريبات، فهو كتاب الوزارة بدون أي تعديل عليه من قبل الموقع.

· يمكنك ان تحصل على كتاب الوزارة فى مادة الدراسات ثم تشغيله على الموبايل او على أي جهاز الكمبيوتر او اللاب توب بسهولة، كما يمكنك ان تقوم بطباعته والمذاكرة عليه .

اسماء الدروس في كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائى الترم الثاني 2020


نقدم لكم فيما يلي اسماء الدروس عن كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2020 لكي يتعرف عليها الطالب قبل البدء في دراسة المحتوى:

اﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍلأولى: الأنشطة الاقتصادية في بلدي

تطرأ على المنهج والكتاب شامل

الزراعة وتربية الحيوان وصيد الأسماك

التعدين والصناعة والتجارة

السياحة

ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﺜﺎنية: ﺍلإﻧﺴﺎﻥ ﻭﺍﻟﺒﻴﺌﺔ فى ﺑﻠﺪي

التأثير المتبادل بين الإنسان والبيئة

دور الإنسان في ظهور مشكلات البيئة والتصدي لها

ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ الثالثة: ﺷﺨﺼﻴﺎﺕ ﻭﺃﺣﺪﺍﺙ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻔرعوني

شخصيات وأحداث من الدولة القديمة

شخصيات وأحداث من الدولة الوسطى

شخصيات وأحداث من الدولة الحديثة

ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ: ﻣﻈﺎﻫﺮ ﺍلحضارة ﺍلمصرية القديمة

نظام الحكم

الحياة الدينية

الحياة الإجتماعية

الحياة الاقتصادية

مراجعات واختبارات

تحميل كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2020 :-


· يمكنك ان تقوم بتحميل الكتاب من رابط تحميل كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2020 والرابط مباشر ومجاني.

· كل ما عليك ان تقوم باختيار الصف الدراسي، والمرحلة والمادة التي تريد الكتاب الخاص بها، وسوف يكون الكتاب متاح، وهذا الموقع موقع رسمي للوزارة لذا هو موقع موثوق منه وكل المصادر في صحيحه.

· كما يمكنك ان تقوم بتحميل كل الكتب الخاصة بالوزارة للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2020.