الامتحان المتوقع في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020

الامتحان المتوقع في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 

الامتحان المتوقع في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 ، أبنائنا الطلاب الأحباب الكرام لقد وفر لكم موقعنا التعليمي الامتحان المتوقع في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 الذي يمكن لأي طالب أن يقوم بتحميله وطباعته لأنه متوفر في نسخة pdf

مواصفات الامتحان المتوقع في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 :-

· يتكون الامتحان المتوقع في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 من ورقتين تضم مجموعة متنوعة من أهم الأسئلة في المنهج والمتوقع أن تأتي في الاختبار النهائي.

· الأسئلة الموجودة في هذا الاختبار مجاب عليها إجابات نموذجية، لمساعدة الطالب على معرفة الإجابات الصحيحة على أسئلة الكيمياء.

· الأسئلة الموجودة في هذه الاختبارات وضعت من خلال أساتذة وخبراء المادة ومن يستطيعون توقع النتائج النهائية للاختبار النهائي في مادة الكيمياء.

· جميع الأسئلة الموجودة في هذه الاختبارات مجمعة من داخل الكتاب المدرسي ومن بعض نماذج اختبارات السنوات السابقة في مادة الكيمياء.

أسماء دروس المنهج المقرر في كيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول :-

كل الطلاب الآن أصبحوا يهتموا بمعرفة جميع أسماء دروس المنهج المقرر في كيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول، لهذا فقد أهتمينا بجمع كل أسماء الدروس المقررة هذا العام وهي كالتالي:

الباب الأول: الكيمياء مركز العلوم.

الفصل الأول: الكيمياء والقياس.

الفصل الثاني: النانو تكنولوجي والكيمياء.

مراجعة عامة على الباب الأول.

الباب الثاني: الكيمياء الكمية.

الفصل الأول: المول والمعادلة الكيميائية.

الفصل الثاني: حساب الصيغة الكيميائية.

مراجعة عامة على الباب الثاني.

الباب الثالث: المحاليل والأحماض والقواعد.

الفصل الأول: المحاليل والغرويات.

الفصل الثاني: الأحماض والقواعد.

مراجعة عامة على الباب الثالث.

الباب الرابع: الكيمياء الحرارية.

الفصل الأول: المحتوى الحراري.

الفصل الثاني: صور التغير في المحتوى الحراري.

مراجعة عامة على الباب الرابع.

الباب الخامس: الكيمياء النووية.

الدرس الأول: نواة الذرة والجسيمات الأولية.

الفصل الثاني: النشاط الإشعاعي والتفاعلات النووية.

مراجعة عامة على الباب الخامس.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة.

الطريقة الصحيحة لمراجعة مادة الكيمياء في ليلة الاختبار :-

· يمكن للطالب أن يقوم بعمل مراجعة سريعة لأهم ما ورد في المنهج الخاص بالكيمياء في ليلة الاختبار.

· المعادلات والصيغ الكيميائية التي يجب أن يكون الطالب حفظها بشكل جيد، يمكنه أن يقوم بكتابتها بالكامل بالورقة والقلم ويقوم بتصحيحها بنفسه للتعلم من أخطائه.

· يمكن أن يطلع الطالب على بعض نماذج الاختبارات الخاصة بمادة الكيمياء للسنوات السابقة حتى يتعرف على شكل اختيار الكيمياء ويسعد له قبل موعد الاختبار.

· كلما حل الطالب مقدار أكبر من الأسئلة المتنوعة على مادة الكيمياء في ليلة الاختبار، كلما ساعده ذلك على الاستعداد لحل الأسئلة التي تأتي في الاختبار النهائي.

· لا يجب تجاهل أي جزء في المنهج غير مفهوم أو محفوظ بشكل جيد في الطالب، بل يجب على الطالب تكرار مراجعته للتأكد من فهمه وحفظه بشكل جيد.

· ننصح الطالب بالحصول على قسط كافي من الراحة قبل موعد الاختبار الخاص بالكيمياء حتى يستطيع الطالب التركيز الجيد في الاختبار، لأن مادة الكيمياء من المواد التي تحتاج إلى تركيز جيد.

· في حالة عدم معرفة الطالب أي سؤال في الاختبار يجب أن يتحلى بالهدوء وعدم التوتر وترك هذا السؤال إلى النهاية وإكمال حل باقي الاختبار، ثم العودة إليه بعد ذلك حتى لا يضيع وقت الاختبار.

تحميل الامتحان المتوقع في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 :-

لكل طالب يرغب في الحصول على تحميل الامتحان المتوقع في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 يمكنه الآن تحميل هذه الأسئلة من خلال الرابط التالي:

Close Menu