كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020

كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 

كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 ، في هذا المقال نقدم لكم كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 برابط تحميل مباشر وبشكل مجاني وبدون اي روابط خارجية، حيث ان الرابط مباشر ومن خلال الضغط عليه يقوم الجهاز بتحميل الكتاب بشكل تلقائي.

فروع مادة العلوم :-

يدرس الطالب عدة مواضيع في العلوم لأن العلوم تتكون من:

· كيماء.

· فيزياء.

· احياء.

· وفي كل منهم فروع كثيرة متشعبة منها.

أهمية كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 :-

كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 يقدم الطالب ما يلي:

· مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي تكون بداية لمعرفة العلوم الحقيقة والتثقيف بها، حيث يدرس الطالب معنى الاحتكاك، ثم يدرس تدريبات وأسئلة تخص موضوع الاحتكاك، ويدرس تطبيقات على الاحتكاك.

· ثم ينتقل إلى دراسة معلومات عن جسم الإنسان لكي يفهم الإنسان تكوني، وعي الطالب معني ان الله خلقنا بشكل محكم، وان الكون يسير في شكل مناسب لطبيعة التكوين، في درس لذلك الجهاز الدوري والدوران وطبيعة الإخراج في الإنسان.

· ثم يدرس موضوعات لها علاقة بالطبيعة مثل التربة مكونات التربة، حيث يتعرض لمفهوم التربة ويعرف ما هي أنواع التربة وخصائصها، ثم نقوم بتعليمه الكثير من الاسئلة التي لها علاقة بما درسه ثم المراجعات.

كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 :-

· قامت الوزارة بعمل بعض التعديلات والتغييرات في كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائى الترم الثاني 2020 ليتناسب مع باقي المواد، وليكون كل موضوع يدرسه الطالب متوافق مع ما يدرسه في المواد الأخرى.

· كما أن شكل الكتاب والغلاف مصمم بشكل يناسب سن الطفل، لأن الطفل في الصف الخامس الابتدائي مازال طفل ولكنه اصبح قادر على مناقشة المواضيع الهامة، ومعرفة ما يتكون منه الجسم، والتعرف على ما يدور في الطبيعة.

· لذا يعتبر كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 بوابة ليتعرف منها الطفل على ما يوجد في مادة العلوم، تمهيدا لدراستها بشكل أعمق في المراحل الأكبر.

· مثل أن الطالب في الصف السادس الابتدائي يدرس ما هو اعيق في العلوم، وبعده في المرحلة الاعداداية يفهم معنى كل ما يوجد في الطبيعة وفي الجسم، وفي المرحلة الثانوية يبدأ في التفرقة بين الفيزياء والكيمياء والأحياء.

كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائي الترم الثاني 2020 :-

الوحدة الأولى: الاحتكاك

الاحتكاك

شرح 3

تطبيقات الاحتكاك

شرح 4

الوحدة الثانية: الجهاز الدوري والدوران

الجهاز الدوري والدوران

شرح 5

الإخراج في الإنسان

شرح 3

الوحدة الثالثة: التربة

مكونات التربة

شرح 5

أنواع التربة وخصائصها

شرح

مراجعات واختبارات

منهج العلوم الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني للغات:

Science – العلوم لغات

Unit 1: Friction

Friction

شرح 2

Fraction Applications

شرح 3

Unit 2: Circulatory System and urinary system

Circulatory System & circulation

شرح 4

Excretion & human urinary system

شرح 5

Unit 3: The Soil

Soil components

شرح 2

Types and properties of soil

شرح 3

مراجعات اختبارات

رابط تحميل كتاب العلوم للصف الخامس الإبتدائى الترم الثاني 2020 :-

حجم الكتاب 7 ميجا بايت فقط، حيث أن الكتاب كامل لكن لا يوجد أي صفحات إضافية أو ملفات لا فائدة لها مما يجعل الكتاب صغير الحجم مناسب لا يوجد أي محتوى مخالف لكتاب الوزارة، حيث ان الكتاب هو كتاب الوزارة بكل ما يوجد به من تمارين وأسئلة ودروس، كما يوجد به اشكال ورسومات واضحة.