كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي الترم الثاني 2020 



كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي الترم الثاني 2020 ، إلى كل أبنائنا في بداية مراحل التعليم الأساسي، لقد وفر لكم موقعنا التعليمي أحدث نسخة من كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي الترم الثاني 2020 بعد التعديلات الوزارية على المناهج الحديثة.

مادة اللغة الإنجليزية :-


تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في العالم، لأن هناك أكثر من 400 مليون شخص يتحدث باللغة الإنجليزية بكل طلاقة، كما أنها هي اللغة المعتمدة في أكثر من 55 دولة، لهذا فهي من المواد الهامة التي تقررها الوزارة في المناهج التعليمية.

نبذة عن منهج اللغة الإنجليزية الصف الأول الإبتدائي :-


· مادة اللغة الإنجليزية أحد المواد الأساسية المقررة على الطلاب منذ مراحل التعليم الأولى، لأن هذه المادة تتناسب مع التطور الموجود في العصر الحالي والذي يلزم الطالب بتعلم أكثر من لغة.

· يتكون المنهج من ثمانية وحدات بداية من الوحدة العاشرة إلى الوحدة السابعة عشر وهو منهج تكميلي لما درسه الطالب في الفصل الدراسي الأول.

· الكتاب يضم مجموعة من الصور والرسومات الملونة التي تساعد الطالب على فهم الكلمات الجديدة المقرر حفظها.

· لقد وضع هذا المنهج نخبة من أساتذة وخبراء المادة في اللغة الإنجليزية بحيث يتناسب المنهج مع عمر الطالب في هذه المرحلة.

· الطالب في الصف الأول الإبتدائي يحتاج إلى مساعدة ولي الأمر له بجانب الدور الذي يقوم به معلم الفصل، لهذا يجب أن يكون ولي الأمر لديه فكرة عن منهج الطفل حتى يستطيع مساعدته في فهم المنهج.

· في حالة وجود أي قصور لدى الطالب في تعلم اللغة الإنجليزية، يجب تغيير الطريقة التي يتم بها شرح المنهج للطالب بها، حتى لا يرفض تعلم هذه المادة.

كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي الترم الثاني 2020 :-


· يتكون كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي الترم الثاني من 120 ورقة في نسخة بي دي اف التي يمكن لأي طالب أن يقوم بتحميلها وطباعتها بكل سهولة على جهاز الحاسب الآلي الخاص بالطالب.

· يضم الكتاب المدرسي مجموعة كبيرة من الأسئلة والتدريبات التي تساعد الطالب على فهم المنهج بطريقة مبسطة وفي نفس الوقت تجعل الطالب يتمرن على حل الأسئلة المختلفة على الدرس.

· سوف يجد الطالب أمام كلمة جديدة يتم دراستها صورة واضحة في الشكل والألوان بحيث يتعرف الطالب على المعنى الصحيح للكلمة ويسهل عليه حفظها بطريقة سليمة.

· في نهاية الكتاب المدرسي توجد مجموعة كبيرة من الأسئلة المتنوعة على منهج اللغة الإنجليزية التي درسها الطالب هذا العام.

طرق تعلم اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الإبتدائي :-


يتحير الكثير من أولياء الأمور من معرفة أفضل طرق تعلم اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الإبتدائي، لهذا فقد وفرنا لكم الطرق التالية:

1- التعلم من خلال اللعب

يعتبر تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الألعاب التعليمية من أفضل الطرق التي تساعد الطفل في هذه المرحلة على تعلم المادة بطريقة جيدة والتي تساعده يقبل على التعلم بطريقة مفضلة.

2- بطاقات الحروف الملونة

يمكن لولي الأمر أن يحضر للطفل بعض البطاقات الملونة المرسوم عليها الأشكال مع الكلمات ويطلب من الطفل معرفة الكلمة باللغة الإنجليزية وربط الكلمة مع الصورة.

3- التعلم من خلال الإنترنت

يوجد على الإنترنت الكثير من المواقع التعليمية التي بها شرح للدروس المقررة على الطلاب والتي تساعده على تعلم مادة اللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة وعلى ولي الأمر اختيار أسهل الطرق التي تتناسب مع الطالب.

تحميل كتاب اللغة الإنجليزية للصف الابتدائي الأول الترم الثاني 2020 :-


الآن أصبح بإمكان كل طالب في الصف الأول الابتدائي تحميل كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الترم الثاني 2020 في ثواني معدودة بمجرد الضغط على الرابط التالي:

رابط تحميل كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي الترم الثاني 2020 وهو كالتالي: