مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائئ الترم الثاني 2020 



مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائئ الترم الثاني 2020 ، أبنائنا الطلاب الأحباب الكرام، إليكم من خلال موقعنا التعليمي مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائئ الترم الثاني 2020 التي تضم كل الدروس المقرر دراستها هذا العام في مذكرة يمكن تحميلها وطباعتها من خلال الرابط المتوفر في موقعنا.

مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائئ الترم الثاني 2020 :-


· تتكون مذكرة التربية الدينية من 12 ورقة بي دي اف الجاهزة على التحميل والطباعة والتي تعمل على أي جهاز كمبيوتر حديث.

· تضم هذه المذكرة مجموعة متنوعة من الأسئلة الشاملة على منهج التربية الدينية المقرر وتحت كل سؤال الإجابة النموذجية الخاصة بهذه الأسئلة.

· سوف يجد الطالب جميع المصطلحات الصعبة التي وردت دراستها هذا العام في جدول يضم كل هذه المصطلحات حتى يفهم الطالب أصعب الكلمات التي مرت عليه.

· ننصح الطالب بعدم الاطلاع على الإجابات الموجودة في هذه الأسئلة إلا بعد أن يجيب الطالب عليها حتى يقارن إجابته مع هذه الإجابات ويتأكد من صحة أو خطأ هذه الإجابات.

كل أسماء دروس منهج التربية الدينية الخاص بالصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفر لكم موقعنا كل أسماء دروس منهج التربية الدينية الخاص بالصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرف الطلاب على المنهج المقرر عليهم هذا العام وهو كالتالي:

الوحدة الأولى: مع القرآن الكريم والهدى النبوي.

الدرس الأول: العمل للآخرة.

الدرس الثاني: جزاء العاملين.

الدرس الثالث: من دعاء داود (عليه السلام).

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: قيم وآداب.

الدرس الأول: الصدق والأمانة.

الدرس الثاني: التسامح والتعاون.

الدرس الثالث: زيارة صديق.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: من قصص الأنبياء.

الدرس الأول: إبراهيم (عليه السلام) مع أبيه وقومه.

الدرس الثاني: قصة إبراهيم (عليه السلام) في القرآن.

الدرس الثالث: من سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم).

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة.

إرشادات لطلاب الصف الثالث الإبتدائي لاستذكار مادة التربية الدينية :-


ينبغي أن يعرف الطالب أن الهدف الأساسي من دراسة مادة التربية الدينية هي تعلم أصول التربية الدينية الإسلامية الصحيحة، لهذا فقد وفرنا لكم بعض إرشادات لطلاب الصف الثالث الإبتدائي لاستذكار مادة التربية الدينية وهي كالتالي:

· يضم المنهج المقرر هذا العام بعض دروس مادة التربية الدينية المناسبة للطالب في هذه المرحلة العمرية التي يجب أن يستوعبها بشكل جيد لمن يريد التفوق في هذه المادة والحصول على الدرجات النهائية في المنهج.

· بالنسبة للدروس التي تضم بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، ننصح الطالب أن يقوم بحفظ هذه الدروس بشكل جيد.

· في حالة عدم فهم الطالب أي جزء من الدروس المقررة في المنهج، يمكن أن يسأل ولي الأمر في هذا الجزء، خاصة أن المعلومات الموجودة في تربية الدينية الوالدين سوف يكونوا على علم بها.

· لو قام الطالب بحل الأسئلة الخاصة بالمادة الموجودة في نهاية الكتاب المدرسي، أو في نهاية كل درس من الدروس الموجودة في الكتاب، سوف يساعدهم ذلك على تطبيق ما تعلموه في الدرس بسهولة.

· يمكن للطالب أن يطلع على اختبارات السنوات السابقة في مادة التربية الدينية حتى يتعرف الطالب على شكل الاختبار في مادة التربية الدينية.

تحميل مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائئ الترم الثاني 2020 :-


إليكم أبنائنا الطلاب الرابط الذي يمكن من خلال تحميل مذكرة التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائئ الترم الثاني 2020 والذي يعمل على أي جهاز كمبيوتر حديث متصل بالكمبيوتر وهو يعمل بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: