مذكرة الدراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 




مذكرة الدراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 ، لكل أبنائنا طلاب الصف الخامس الابتدائي، هذه هي أقوى مذكرة الدراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 يمكن لكل أبنائنا الطلاب تحميلها وطباعتها من خلال الرابط الذي وفرناه من خلال موضوعنا الموجود في أسفل الموضوع.

مواصفات مذكرة الدراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 :-


· تتكون المذكرة التي وفرنا لكم من 28 ورقة بي دي اف التي تتميز بأنه يمكن تحميلها وطباعتها على جهاز الحاسب الآلي بكل سهولة بمجرد الضغط عليها.

· تضم هذه المذكرة نماذج شاملة من الأسئلة الخاصة بالمنهج الدراسي المقرر بالكامل بطريقة منظمة تجعل الطالب يطبق ما تعلمه على مدار العام في مادة الدراسات.

· يجد الطالب في هذه المذكرة شرح مختصر ومنظم لكل الدروس المقررة بجانب مجموعة الأسئلة الهامة الخاصة بكل درس من الدروس بعد نهاية شرح كل درس من هذه الدروس.

· تضم هذه المذكرة كل من دروس مادة التاريخ والجغرافيا التي يدرسها الطالب في مذكرة واحدة، لأن الاختبار سوف يكون في كل من الجزئيين.

أسماء دروس مادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


ينبغي أن يكون الطالب على معرفة بكل أسماء دروس مادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني لمعرفة المنهج المقرر عليه وتنظيم وقته لاستذكار هذه الدروس ولهذا فقد وفرنا لكم أسماء الدروس وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: السياحة.

الدرس الأول: مقومات الجذب السياحي في مصر.

الدرس الثاني: أنواع السياحة في مصر.

الدرس الثالث: التنمية السياحية.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: ظهور الإسلام.

الدرس الأول: سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

الدرس الثاني: أهم إنجازات بعض الخلفاء الراشدين.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: شخصيات وأحداث في عصر الدول المستقلة.

الدرس الأول: أحمد بن طولون - محمد بن طغج الإخشيد (الدولة الطولونية والإخشيدية).

الدرس الثاني: المعز لدين الله الفاطمي (الدولة الفاطمية).

الدرس الثالث: صلاح الدين الأيوبي (الدولة الأيوبية).

الدرس الرابع: سيف الدين قطز (دولة المماليك).

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة.

كيف يمكنني استذكار مادة الدراسات الاجتماعية ؟


مادة الدراسات الاجتماعية من المواد التي تسبب القلق والإزعاج لكثير من الطلاب لأنها تحتاج إلى حفظ ومجهود ووقت كبير حتى ينتهي الطالب من استذكار هذه المادة، لهذا وفرنا لكم مجموعة النصائح التالية:

· تقسيم الدرس إلى عدة أجزاء صغيرة يساعد الطالب على حفظ كل جزء على حدى.

· لا يجب الانتقال إلى استذكار الدرس التالي قبل التأكد من استذكار الدرس السابق وحفظه بشكل جيد.

· الكتابة بالورقة والقلم للتعريفات المقرر حفظها سوف تساعد الطالب على الحفظ بطريقة أسرع وأفضل.

· لا ينبغي الملل من تكرار مراجعة المنهج عدة مرات حتى يستطيع الطالب حفظه وإتقان الدروس والمعلومات التي يحتويها كل درس بشكل جيد.

· الدروس المقرر في الجغرافيا تحتاج من الطالب أن يذاكرها مع الاطلاع على الخريطة الخاصة بالدرس حتى يفهم الدرس بشكل أفضل، بجانب أهمية حفظ بيانات كل خريطة.

· ننصح الطالب حل كل الأسئلة الموجودة في نهاية كل درس بجانب الأسئلة الموجودة في نهاية الكتاب المدرسي لأنها أسئلة هامة ومنوعة وخبراء المادة يؤكدون أن هذا الاختبار يكون من داخل الكتاب المدرسي.

تحميل مذكرة الدراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 :-


لقد أصبح للتكنولوجيا الحديثة دور كبير في التعليم، لهذا يهتم موقعنا بمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي للعصر الحالي ويوفر لكل أبنائنا الطلاب رابط تحميل مذكرة الدراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 الذي يعمل على أي جهاز حديث وهو كالتالي: