مذكرة الماث للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020

مذكرة الماث للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 

مذكرة الماث للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 ، يقدم لكم موقعنا التعليمي أقوى مذكرة الماث للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 التي تضم مجموعة منوعة وشاملة من المسائل والأسئلة الخاصة بالمادة والتي يمكن لكل طالب من تحميلها وطباعتها بسهولة.

مواصفات مذكرة الماث للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 :-

· مذكرة الماث الموجودة من 46 صفحة ومساحتها 7 ميجا بايت ويمكن أن يتم تحميلها على جهاز الحاسب الآلي أو على المحمول لأنها متوفرة في صيغة في دي اف.

· في هذه المذكرة شرح مختصر لكل الدروس المقرر والوحدات الدراسية الموجودة في المنهج هذا العام والتي تساعد الطالب على مراجعة المادة بطريقة منظمة.

· تضم هذه المذكرة مجموعة كبيرة من المسائل المنوعة الموجودة في الكتاب المدرسي وبعض اختبارات السنوات السابقة في الماث حتى يتعلم الطالب الإجابة على جميع أنواع الأسئلة.

· في كل درس مجموعة من المسائل المجاب عليها حتى يفهم الطالب الطريقة الصحيحة التي يتم فيها الإجابة على هذه المسائل بطريقة صحيحة.

أسماء دروس منهج الماث الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-

يسأل الكثير من أبنائنا الطلاب عن أسماء دروس منهج الماث الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرف كل طالب على أسماء الدروس المقررة عليه في المنهج هذا العام، لقد وفرناها لكم وهي كالتالي:

Natural numbers

The Set of Natural Numbers

Some subsets of N

Ordering & comparing Natural numbers

Operations on Natural Numbers

Numerical patterns

Equations

Mathematical expressions

The constant & the variable

Equations

Measurement

Area & its units

Area of a parallelogram

Area of a square in terms of its Diognal length

Area of a Rhombus in terms of a Diagonal length

Circumference of a circle

Geometric transformation

Symmetrical figures & axis of symmetry

Geometric transformation

Reflection

Locating points on a ray

Locating points on a coordinate plane

Statistics

Collecting Data

Organizing & displaying Data

Reading tables and line graphs

Representing data by the histograms & the frecuency polygon

Representing data by the pie graphs.

إرشادات حول الطريقة الصحيحة لاستذكار مادة الماث :-

· يجب أن يهتم الطالب بفهم كل الدروس المقررة بشكل جيد قبل البدء في حل أي مسائل، لأن الطالب لن يستطيع حل أي مسألة بدون فهم جيد.

· حل المسائل يحتاج إلى القلم الرصاص والممحاة حتى يستطيع الطالب التفكير والحل وتصحيح الخطأ في نفس الوقت أثناء حل المسائل.

· لا يجب أن ينتقل الطالب إلى الدرس التالي إلا بعد فهم الدرس السابق بشكل جيد، لأن دروس الماث مرتبطة مع بعضها البعض وكلها تعتمد على فهم الدروس السابقة.

· الأمثلة والمسائل المجاب عليها في الكتاب المدرسي أو في المذكرة التي وفرناها لكم تساعد الطالب بشكل كبير على معرفة الطريقة الصحيحة للإجابة على الأسئلة.

· كلما حل الطالب مقدار أكبر من مسائل الماث المنوعة، كلما ساعده ذلك في التفوق في هذه المادة.

· في حالة وجود أي جزء صعب على الطالب في المنهج، يجب عدم تجاهل هذا الأمر وسؤال معلم الفصل عن هذا الجزء أو محاولة فهم هذا الجزء من المسائل المجاب عليها.

· لو انتهى الطالب من حل المسائل الموجودة في الكتاب المدرسي، يمكنه حل المسائل التي وردت في اختبارات السنوات السابقة في مادة الماث لمزيد من التفوق.

تحميل مذكرة الماث للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 :-

نظرًا لوجود حاسب آلي مع كل طالب في العصر الحالي، فقد وفرنا لكم من موقعنا التعليمي رابط تحميل مذكرة الماث للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020 الذي يعمل بمجرد الضغط عليه في ثواني معدودة وهو كالتالي:

error: ممنوع نقل المحتوى