بحث عن الكورونا وأعراضها وكيفية الوقاية منها 



بحث عن الكورونا وأعراضها وكيفية الوقاية منها ، في المقال نقدم بحث عن الكورونا وأعراضها وكيفية الوقاية منها ونقدم أبرز النصائح التي تساعدك في تجنب الاصابة بالمرض، تابعوا المقال وانتظروا الكثير من المعلومات المفيدة الضرورية عن هذا الفيروس وعن طرق حماية نفسك وأهلك من الإصابة.

مقدمة عن بحث عن الكورونا وأعراضها وكيفية الوقاية منها :-


الكورونا فصيلة كبيرة من الفيروسات تصيب الحيوان والإنسان، فيروسات كورونا تسبب مشاكل كثيرة لدى البشر، وتسبب حالات العدوى في الجهاز التنفسي، هذا الفيروس يسبب أعراض ومضاعفات خطيرة مثل الموت والفشل الكلوي، وفي المقال سوف نتعرف علي اهم الطرق التي تحمي الانسان من الاصابة بهذا الفيروس.

أعراض مرض كورونا :-


حددت وزارة الصحة المصرية والعالمية الكثير من العلامات التي تنتج عن المرض الناجم عن هذا الفيروس، ومن الجدير بالذكر أن أعراض مرض الكورونا تتشابه مع أعراض مرض الأنفلونزا، والأعراض الخاصة بهذا الفيروس كالتالي:

· الحمى والسعال.

· ضيق التنفس وصعوبة في التنفس.

· آلام العضلات.

· الشعور بالإعياء.

· تراكم البلغم في الحلق.

· صداع مستمر بالرأس.

· الاصابة بالاسهال.

· سيلان بالأنف.

· لا يمكن التمييز بين عدوى هذا الفيروس وبين أمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

· التهاب رئوي حاد.

تشخيص مرض كورونا :-


· لكي يتم تشخيص المرض قامت منظمة الصحة العالمية بالإعلان عن أن أفضل طريقة لتحديد إذا كان الشخص مصاب بفيروس كورونا من عدمه هو إجراء اختبار فيروس كورونا.

· يتم اجراء الفحص عن طريق أخذ عينات من الشخص الذي يشك في وجود الفيروس عنده من إفرازات المجاري التنفسية.

· كما انه إذا ظهرت حمى أو سعال أو ضيق في التنفس أو أي من الأعراض خلال 14 يومًا، لابد من الاتصال بالطبيب فوراً.

أهم الأعراض المميزة للفيروس :-


قالت منظمة الصحة العالمية عن أن أهم الأعراض المميزة للفيروس هي ضيق التنفس والسعال الجاف.

ولكن قد لا يظهر أي أعراض في البداية، وقال معهد روبرت كوخ الوكالة الحكومية لمكافحة الأمراض والوقاية في برلين بألمانيا، أن فترة الحضانة للفيروس الجديد هي أربع عشرة يوماً.

دول عربية سجلت بها حالات الإصابة بالفيروس :-


تم تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الدول العربية في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل حالة مصابة بفيروس كورونا لمواطن سعودي جاء من إيران ومر بالبحرين.

كما ظهرت حالات في معظم الدول العربية بعد ذلك، وأعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي في تونس عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس بعد السعودية، ثم ظهرت حالات في الجزائر والمغرب ومصر والاردن والامارات والكويت وقطر.

كيف أحمي نفسي من الإصابة ؟


هذا هو السؤال الذي يحتاج الي اجابة، وفي هذا الأمر تقول منظمة الصحة العالمية أن الأشخاص عليهم الالتزام بما يلي للحماية من الإصابة:

· غسل اليدين بشكل منتظم وشامل.

· الجلوس في المنزل حتى لا تختلط بشكل مصاب.

· توصي منظمة الصحة العالمية بغسل اليدين بالصابون بعد لمس النقود والأسطح للقضاء على الفيروسات.

· كما تنصح بتغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال.

· لا تقترب من أي شخص يعاني من السعال أو العطس أو الحمى.

ما سرعة انتشار الفيروس ؟


يتم اكتشاف الكثير من الحالات يومياً في كل بلاد العالم، حيث أن هناك آلاف الحالات الجديدة ولا يمكن أن يتم إجراء اختبارات للكشف عن الفيروس لكل شخص.

انتشر الفيروس في الصين ثم في دول مثل كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران وأمريكا، ثم الى الدول العربية وإسبانيا. 

في ختام مقال بحث عن الكورونا وأعراضها وكيفية الوقاية منها نكون قد عرضنا ما هي سرعة انتشار الفيروس؟، وكيفية الحماية من الاصابة به، كما عرضنا أهم توصيات منظمة الصحة العالمية، شاركوا المقال.