بحث عن الأمراض الفيروسية 

امراض الفيروسية
امراض الفيروسية


بحث عن الأمراض الفيروسية ، في المقال سوف نقدم الكثير من التوعية والنصائح والمعلومات الهامة حيث بحث عن الامراض الفيروسية وأسبابها وكيفية التصدي لها، ونذكر لكم الكثير من المعلومات عن تجنب الإصابة بالأمراض المعدية والفيروسية وغيرها، لا تنسوا في النهاية أن تقوموا بمشاركة المقال.

مقدمة عن بحث عن الامراض الفيروسية :-


الفيروسات من الأشياء التي لها تأثير كبير على صحة الإنسان، حيث أنها عبارة عن جسيمات دقيقة تتسبب في الكثير من المشاكل للإنسان، الفيروسات تصيب الإنسان على مختلف الأنواع تسبب العدوى والاضطرابات الصحية، وفي البحث سوف نقدم لكم معلومات عن ما هو الفيروس وماهي انواع الفيروسات وأكثر من ذلك.

ما هو الفيروس ؟


الفيروس عبارة عن كائن مجهري مكون من حمض نووي محاط بغشاء بروتيني، والفيروس يعيش متطفل في داخل خلية حيث انه يقوم بالتكاثر فيها.

يسبب الفيروس مشاكل صحية، حيث انه يعيش يسبب الإصابة بالأمراض الفيروسية والإصابة بأعراض مزعجة تختلف على حسب نوع الفيروس.

انواع الفيروسات والأمراض الفيروسية :-


هناك الكثير من أنواع الفيروسات التي تصيب الإنسان مثل ما يلي:

· فيروس التهاب الدماغ حيث أنه إلتهاب يصيب أنسجة المخ، ويوجد لهذا الفيروس عدة أسباب، ولكن السبب فيه العدوى الفيروسية، الفيروس الأساسي لالتهاب الدماغ هو فيروس الهربس البسيط.

· كما يوجد فيروس الورم الحليمي البشري الذي ينتقل من الاتصال الجنسي ويصيب هذا الفيروس منطقة الشرج التناسلي أو بسبب سرطانات عنق الرحم والفرج والمهبل والشرج.

· فيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز يعتبر عدوى تنتقل جنسيًا،، ويسبب ضعف وتدمير الجهاز المناعي للإنسان فلا يقدر الإنسان على مقاومة الجراثيم التي قد تصيبه بعد ذلك، ينتقل الفيروس عن طريق الدم الملوث وأثناء الحمل أو الرضاعة.

· فيروس الحمى الصفراء يكون عبارة عن مرض فيروسي، هذا الفيروس يسبب دمار أنسجة الجسم وخاصة يدمر الكليتين والكبد، وينتقل الفيروس بواسطة البعوض.

· التهاب الكبد الفيروسي فيروس يصيب خلايا الكبد، وهو مرض خطير لانه له مضاعفات تؤدي إلى الموت، حيث أن الفيروس يسبب مرض الكبد أو يؤدي إلى الاصابة بالفشل الكبدي أو سرطان الكبد.

· فيروسات القوباء أو الهربس العصبي وهو التهاب فيروسي يصيب أعصاب الجلد على شكل حويصلات شفافة محاطة بدوائر حمراء.

أمراض فيروسية تصيب الأطفال :-


فيما يلي نوضح لكم الأمراض الفيروسية الأكثر انتشارا بين الأطفال:

· فيروس الروتا وهو فيروس خطير يسبب التهاب المعدة والأمعاء، ومن أعراضه الإسهال الشديد والقيء، ويصيب الأطفال الرضع ومن هم دون الخمس سنوات، المضاعفات مزعجة ولكن علاجها بسيط حيث الإكثار من شرب الماء ويوجد تطعيم للوقاية من هذا الفيروس.

· شلل الأطفال من الأمراض الفيروسية التي تهاجم الخلايا العصبية في النخاع الشوكي، الفيروس يسبب الشلل والموت، وتنتقل عدوى فيروس شلل الأطفال عن طريق الفم أو الأنف، والاتصال المباشر بين شخص مصاب وشخص سليم.

· جدري الماء من الأمراض الشائعة التي تنتج من فيروس الـ ( Varicella-Zoster)، حيث تظهر حبوب حمراء شديدة الحكة بسبب انتقال الفيروس من الشخص المصاب إلى السليم في أثناء السعال أو العطس.

أمراض فيروسية تصيب الجهاز التنفسي :-


هناك العديد من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي منها الخطير ومنها البسيط و تتشابه في الأعراض حيث السعال والتهاب الحلق وضيق النفس، مثل:

· إنفلونزا أو النزلة الوافدة.

· نزلات البر د بانواعها.

· مرض الحصبة.

· فيروس النكاف الذي يسبب مرض النكاف.

خاتمة عن بحث عن الامراض الفيروسية :-


هنا ننهي البحث عن الامراض الفيروسية و ننهي الحديث عن كيفية تجنب الأمراض الفيروسية والمعدية ونحمي أنفسنا منها، كما وضحنا لكم أمراض فيروسية تصيب الأطفال بأمراض تصيب البالغين، شاركوا المقال مع الجميع.