بحث عن الملك خفرع

بحث عن الملك خفرع 

بحث عن الملك خفرع ، تقديم بحث عن الملك خفرع يكون امر في غاية الاهمية لما له من دور كبير في الحضارة الفرعونية على الرغم من وجود ملوك كثيرة اشهر منه، لذلك نقدم بحث عن اهم الاعمال التي قام بها الملك خفرع وما قدمه من إنجازات.

مقدمة بحث عن الملك خفرع

الملك خفرع من الملوك التي حكمت مصر لفترة طويلة، وأشهر ما يعرف عنه أنه هناك هرم باسمه يوجد جنب هرم خوفو وهرم منقرع، وفي البحث سوف نتعرف أكثر على من هو الملك خفرع وما قام به، ونعرض معلومات عن هرم خفرع الشهير الذي يعد من أهم مظاهر الجذب السياحي في مصر الي الان.

حياة الملك خفرع

· الملك خفرع من الملوك المصريين القدماء وعاش في زمن الفراعنة، وهو من الملوك الذين حكموا مصر القديمة، ولد الملك خفرع في مصر في عام 2575 قبل الميلاد، ومات في عام 2465 قبل الميلاد.

· الملك خفرع من السلاسة الرابعة من الأسرة الرابعة التي حكمت في مصر القديمة، الأسرة التي ينتمي إليها حكمت مصر في القرن السادس والعشرين قبل الميلاد.

· الملك خفرع هو ابن الملك خوفو، والملك خوفو غني عن التعريف حيث انه صاحب الهرم الأشهر في العالم، وهذه العائلة هي صاحبة أعظم أهرامات مصرية في منطقة الجيزة.

· على الرغم من أن الكثير من هذه الاسرة دفنوا في مدافن صغيرة، إلا أن الملك خفرع من الذين دفنوا في مقابر عظيمة وهي الهرم بالجيزة.

انجازات الملك خفرع

· باني الهرم الاوسط في الجيزة في عهد الملك خفرع، وهو الهرم الخاص به ويحمل نفس اسمه فهو هرم خفرع.

· تم بناء الهرم بالقرب من هرم خوفو وتمثال أبو الهول العظيم، قال الكثير من الناس أن تمثال أبو الهول رسم مكبر الصورة وملامح الملك خفرع.

· قام الملك خفرع ببعض الإنجازات مثله مثل الملوك المصريين القدماء، في عهد الملك خفرع تم بناء معبد الوادي، وهو معبد يتصل بهرم خفرع عن طريق جسر.

· الجسر الذي يصل بين الوادي و الهرم يتكون من حجر ضخم من مادة الجرانيت، كما تم بناء عدة تماثيل ووضعها في الممر والوادي، هذه التماثيل منحوته من صخر تم إحضاره من الصحراء النوبية.

هرم خفرع

· هرم خفرع هو الهرم الأوسط، وهو الاوسط في الحجم وفي الطول وفي الوضع بالنسبة إلي الأهرامات المصرية الثلاثة.

· تم بناء الهرم ليكون مقبرة خفرع ابن خوفو، هرم خفرع يقع إلى الجهة الجنوبية الغربية من هرم خوفو.

· يبدو هرم خفرع أطول من خوفو عند النظر من زوايا معينة، ولكن في الحقيقة هرم خفرع أقل ارتفاعًا من هرم خوفو.

· بني هرم خفرع في منطقة أكثر ارتفاعًا من هرم خوفو، بناء الهرم خفرع يقع على ارتفاع 144.78 متر.

· وقيل ان هرم خوفو تعرض للسرقة من قبل اللصوص، لأنه كان يحتوي على الكثير من الأدوات الذهبية والفضية مثله مثل العديد من الأهرامات المصرية.

· تزيد شهرة هرم خفرع بسبب انه بجانب تمثال أبو الهول العظيم، حيث يقف تمثال أبو الهول المنحوت على شكل رأس الملك الفرعوني وعلى جسد أسد و هيبة وعظمة، وهذا دليل العظمة والهيبة في مصر القديمة.

· كما أن تصميم الهرم وأبو الهول فيه دلالة على براعة الفراعنة المصريين في الهندسة المعمارية وفي النحت.

خاتمة عن بحث عن الملك خفرع

في ختام المقال يسعدنا اننا قدمنا لكم معلومات عن الملك خفرع وعن الهرم الاوسط، وعرضنا الكثير من المعلومات عن تصميم هرم خفرع وأبو الهول، وعرضنا كيف كانت حياة الملك خفرع ابن الملك خوفو وما قام به من إنجازات.

Close Menu
error: ممنوع نقل المحتوى