مذكرة الوليد في الجغرافيا الصف الأول الإعدادي الترم الأول

بسم الله الرحمن الرحيم، نقدم لك طالب الصف الأول الإعدادي مذكرة من ضمن سلسلة مذكرات الوليد الخاصة بالصف الأول الإعدادي 2017 الفصل الدراسي الأول، فالمذكرة من إعداد الأستاذ وليد نصري له منا جزيل الشكر والإحترام فمذكراته قد زاع صيتها وكثر خيره، فمذكرة مادة الدراسات الإجتماعية تنقسم إلى جزئين الأول جزء الجغرافيا والثاني جزء التاريخ والذي سننشره لاحقًا إن شاء الله.

فدعنا نتحدث قليلًا عن المذكرة والتي تتكون من 30 ورقة ورائعة جدًا بصراحة، ننصحك بطباعتها والمذاكرة منها فهي تهتم كثيرًا بالشكل والمضمون وتعتمد على المخططات التي تيسر المذاكرة كثيرًا، فالوحدة الأولى بعنوان رحلة عبر الفضاء وهذه الوحدة تنقسم إلى عدة دروس..

أولها ظواهر كونية والذي يتحدث عن النجوم والكواكب والمجرات فما أروعه من درس ثم ننتقل إلى الدرس الثاني وهو مجموعتنا الشمسية والذي انتقلنا فيه إلى جزء أصغر من الكون وهو مجموعتنا الشمسية والتي توجد في مجرة درب التبانة فهذه المجموعة الشمسية تحتوي على الشمس و 8 كواكب أخرى يتم تقسيمها تبعًا لقربها من الشمس.

الوحدة الثانية والتي تدعى برحلة إلى كوكب الأرض وهو يبدأ بالدرس الأول والذي يتحدث عن شكل الأرض وأبعادها ثم بعدها الدرس الثاني والذي يتحدث عن الليل والنهار والدرس الثالث الذي يحدثنا عن فصول السنة.

الوحدة الثالثة تتحدث عن اليابس والماء وكل ما يتعلق بهما مقسمة في عدة دروس مختلفة.


الأن نصل إلى المذكرة يمكنكم الإطلاع عليها ومن ثم تحميلها.