الثانوية الجوية

المدرسة الثانوية العسكرية الجوية - أخر الأخبار و شروط الالتحاق ، بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية، تكون الطلاب في حيرة من أمرهم للمدارس الثانوية التي يرغبن بالالتحاق بها، فكلاً منهم له الرغبة الخاصة به فمنهم من يلحق بالتعليم العام، ومنهم من يرغب بالالتحاق بالتعليم الثانوي الجوي العسكري، فدائماً تكون المدارس الجوية العسكرية بانتظار الطلاب الجدد، اللذين يرغبون في تعليم كافة المجالات مثل مدارس التمريض والمدارس الجوية والرياضية، لذا تكون وزارة الدفاع الجوي دائماً، في استقبال طلبات تنسيق الطلاب الراغبين بالالتحاق بالمدارس العسكرية المصرية لعام 2017، بجميع تخصصاتها مثل مدارس التمريض العسكري للبنين والبنات، ومدارس العسكرية الجوية والرياضية، بالمنصورة وبسوهاج وبالقاهرة وغيرهم من محافظات مصر.

أخر أخبار المدرسة الثانوية العسكرية الجوية


وقد قامت وزارة الدفاع بتحديد الحد الأدنى فقط لتنسيق الطلبة بالقبول بمدارس التمريض الثانوية التابعة للجيش المصري و التابعة للقوات المسلحة من البنات والبنين، وهذا بالنسبة إلى الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة بدرجة 170 و لطلبة الإعدادية الأزهرية بدرجة 250.

ولكن بالنسبة لطريقة الالتحاق بمدارس الثانوية العسكرية لعام 2017، سواء كانت جوية أو الرياضية، للبنات والبنين.

شروط الالتحاق بالمدرسة الثانوية العسكرية الجوية


1. يجب أن لا يزيد عمر الطالب أو الطلبة عن 17 سنة، وأن لا يقل عن 14 سنة،.

2. القيام بكافة الاختبارات التي سوف يخضع إليها، ومن ضمن هذه الاختبارات، الكشف الطبي وكشف الهيئة، ولكن من المهم موافقة ولي الأمر.

3. ولا يقتصر تقديم الالتحاق، بطلبة إعدادية لعام 2017 فقط، ولكن من الممكن أيضاَ أن يتم تقديم طلب الالتحاق من دفعة عام 2015، و عام 2016،وأن يتم سحب الأوراق، وسوف ينطبق ذلك على جميع طلاب خريجي الشهادة الإعدادية بمحافظات مصر، مثل محافظة الدقهلية، ومحافظة القاهرة، ومحافظة الإسكندرية، و محافظة بورسعيد، ومرسى مطروح، والسويس، البحر الأحمر، دمياط والجيزة، الفيوم، وأسيوط، والغربية، والبحيرة، وغيرها من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

ولكن بالنسبة للنظام التعليمي داخل المدارس الثانوية العسكرية، فهو يكون شبيه لنظام التعليم العام، كما أن وزارة التربية والتعليم هي التي تشرف عليه وعلى جميع اختباراته، ولكن يزيد تعليم المدارس الثانوية العسكرية بعض المواد مثل مادة التربية العسكرية، بجانب منظومة الدراسة المنضبطة، كما أن مناهج التمريض أيضاً تكون خاضعة لإشراف وزارة الصحة، فمدارس التمريض العسكري من أكثر المدارس العسكرية التي ترغب الطلبة بالالتحاق بها، ولكن من الشروط الأساسية والرئيسية لقبول الطلبة بمدارس التمريض موافقة ولي الأمر لدخول ذويه لمدارس القوات المسلحة والالتحاق بالتمريض العسكري للبنين والبنات، وأن تكون الموافقة كتابية.

كما أن يجب أن يكون الطالب حاصل على الجنسية المصرية هو ووالديه، وألا يقل عمره عن 14 سنة، ولكن لا يزيد عن 17 سنة، ويجب أن يجتاز جميع اختبارات القبول والتي من ضمنها الكشف الطبي وكشف الهيئة.

كما ذكر مسئول الخدمات الطبية بالقوات المسلحة أن من شروط التقديم بالالتحاق بمدارس التمريض العسكري، أن لا يكون الطالب سبق والتحق بالمدارس العسكرية، وعندما يتم قبول الطالب بمدارس التمريض العسكرية يحصل على كافة الاختبارات على جميع امتيازات أفراد القوات المسلحة، ومن ضمنها امكانية السفر ببعثات تعليمية خارج وداخل مصر