نموذج إمتحان القبول بمدارس STEM لطلاب الشهادة الإعدادية

نموذج إمتحان القبول بمدارس STEM لطلاب الشهادة الإعدادية ، مدارس STEM هي مدارس للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وتكون بشهادة تسمي الثانوية المصرية في العلوم والتكنولوجيا وهي مدرسة مختلفة تماما عن مدينة زويل ومختلفة أيضا عن مدرسة متفوقين عين شمس فهي تحتوي علي زيادات في المنهج وتختلف تماما هي ومدينة زويل عن مدارس STEM ، وهناك مجموعة من الشروط من أجل الإلتحاق بتلك المدرسة وهي 

حصول الطالب في الشهادة الإعدادية علي 98% فأكثر

حصول الطالب علي الدرجة النهائية في مادتين علي الأقل من المواد التعليمية التالية ( العلوم – الرياضيات – الإنجليزي)

قبول الطلاب من أي جهة سواءا خاصة أو حكومية أو تجريبة ولا تقبل طلاب الأزهر

بعد أن يتم تقدم الطلاب الذين يتوفر بهم شروط الإلتحاق يقوموا بدخول إمتحان القوب والذي يتكو من ( علوم – رياضيات – أسئلة مهارات ذهنية وذكاء IQ ).

يوجد للمدرسة عدة فروع فنجد فرع للمدرسة بنين فقط في أكتوبر وفرع للبنات فقط في المعادي ونجد فروع أخري في مختلف المحافظات المصرية مثل (كفر الشيخ – الإسكندرية – الدقهلية – الغردقة – الإسماعيلية – أسيوط – الأقصر) وتلك الفروع تكون المدارس فيها مشتركة ويقوم الطلاب بكتابة المدارس في الرغبات بالترتيب ويتم التوزيع من خلال درجة الطالب في الإمتحان.

بالنسبة للمصاريف فهي 3 ألاف جنية للسنة الواحدة شاملة تأمين اللاب وبعد التخرج يتم إعادة اللاب وإسترجاع 2000 جنيه فقط من المصاريف للطالب وتأخذ المدرسة ألف جنيه.

نظام المدرسة هي عن طريق السكن الداخلي حتي إذا كان الطالب يسكن في مكان قريب من المدرسة ويرجع الطالب لمنزله في نهاية الأسبوع أما بالنسبة للمدرسة بالفروع المشتركة فنجد بها سكن منفصل.

نموذج إمتحان القبول بمدارس STEM لطلاب الشهادة الإعدادية