مواصفات ورقة امتحان اللغة العربية الجديدة لجميع الصفوف

ننشر لكم أسرة مذكرة دوت كوم مواصفات ورقة امتحان اللغة العربية لجميع الصفوف لهذا العام الجديد، والذي سيكون فيه السؤال الخاص بالقصة بدون فقرة أو أسئلة غب المفردات أو اللغويات ككل عام، وأيضًا هذا القرار خاص بجميع الصفوف الدراسية المختلفة.

إليكم مواصفات الورقة الامتحانية في اللغة العربية للصف السادس الإبتدائي والأول الإعدادي والثاني الإعدادي والثالث الإعدادي والأول الثانوي والثاني الثانوي.
وفي السابق تم تطبيق هذا القرار على كل من الصفين الخامس الإبتدائي والثالث الثانوي.

مواصفات ورقة امتحان اللغة العربية الجديدة لجميع الصفوف

    حيث نص الفاكس الخاص بوزارة التربية والتعليم على ما يلي:
    1. سؤال القصة الخاص باللغة العربية من الصف السادس الإبتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي يكون بدون فقرة مثل الصفين الخامس الإبتدائي والثالث الثانوي كما ذكرنا، وكذلك أيضًا بدون أسئلة في المفردات اللغوية، ويتم ذلك على مستوى جميع المحافظات والمدارس.
    2. الحصص الخاصة بالإثراء وتنمية مهارات القراءة والكتابة تدرسا بنفس الطريقة والألية السابقة والحصتان من ضمن الخطة الزمنية الخاصة باللغة العربية، ولا يستخدم الدليل الإرشادي أو البرنامج العلاجي والحقيبة التدريبية كمنهج .. ولكن يستعان بها فقط مع الطلاب ذوو القدرة الضعيفة على القراءة والكتابة، وهاتان الحصتان خاصتان ب إثراء وتنمية مهارات الكتابة ( إثراء وتنمية مهارات القراءة ).
    Close Menu
    error: ممنوع نقل المحتوى