الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة

الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة ، ظهرت نتيجة تنسيق الثانوية العامة ليبدأ معها الطلبة فى البحث حول الاجابة الصادقة لتساؤل حول الاوراق المطلوبة للتقديم ، حيث يتخوف الطلاب من عدم استيفاء اوراقهم قبل الموعد المحدد فتضيع عليهم فرصة التقديم فى موعده ولذلك نقدم لكل الطلبة الان الاوراق المطلوبة بتفاصيلها وطريقة استخارجها كما نقدم إرشادات للطلبة المتقديم لمكاتب التنسيق المختلفة.

الأوراق المطلوبة للتقديم فى الكليات بعد ان تظهر نتيجة التنسيق


1- صورة بطاقة الترشيح والتى يحصل عليها الطالب سواء بالبريد أو طباعة من الموقع الاليكترونى بعد ان تظهر النتيجة. 

2- اصل شهادة الثانوية العامة + صورة منها ، ويحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة مباشرة بعد ان يقوم بسحب ملفه من المدرسة التابع لها.

3- أصل لشهادة ميلاد الطالب + صورة منها وهى موجودة فى ملف الطالب فى المدرسة التابع لها ويمكنه استخراج بدل فاقد فى حالة التلف او الفقد من أقرب مديرية أمن التابع لها الطالب 

4- صورة البطاقة الشخصية للطالب 

5- عدد 6 صور حديثة مقاس 4 * 6 وهى خاصة بالتقدم للجامعة ويفضل ان يستخرجها الطالبة حديثة قدر الامكان 

6- استمارة 2 جند ( للذكور فقط ) ويحصل عليها الطالب من فرع التجنيد بالطلب من قسم الشرطة التابع له الطالب 

7 – استمارة 6 جند وهى تستخرج للطبة مواليد 98 وما فوق فقط وهى ايضا تستخرج من نقطة الشرطة التابع لها الطالب او يتم استخراجها من مديرية الامن التابع لها من قسم التجنيد بداخلها 

8- المصاريف وهى تختلف من كلية لأخرى وبعد ظهور نتيجة التنسيق ويعرف الطالب الكلية المرشح لها يبدأ فى الاستفسار عن مصاريفها ويبدأ فى سدادها كبداية .


نصائح وارشادات لطالب الثانوية العامة عند التقديم للكلية المرشح لها


1- تصوير بطاقة الترشح التى حصل عليها الطالب اكثر من صورة لأعتمدها فى الدخول للكلية حتى بعد قبول الطالب بها حتى صدور الكارنيه الرسمى له من إدارتها .

2- لا يعتد بحجم اقل من المعلن بالنسبة للصور الشخصية المطلوبة لذلك على الطالب التأكد انها بالمقاس المطلوب وانها حديثة وليست قديمة .

3- استمارات التجنيد 6 و 2 تستخرج فقط من المديريات الشرطية او الأقسام وهى وثائق رسمية لا يجوز فيها الوساطة او الأنابة ويجب ان يتواجد الطالب فى محل طلبها بنفسه 


4- تنظيم اوراق التقدم بشكل جيد وحفظها فى حافظة بلاستيكية سميكة ضمانة لعدم بعثرتها او تعرضها للتلف او التعرق 

5- لا يذهب الطلب للتقدم الى الكلية المرشح لها الا عند وقت فتح باب التقديم لهذه الكلية ، وأعطاء لنفسه الفرصة الكافية من اجل فحص اوراقه بدقة ضمانة لعدم اضاعة الوقت والمجهود .

6- الرقم الثلاثى اسفل شهادة الميلاد من الارقام المهمة فى عملية التقديم لأى كلية ، يتأكد منه الطالب جيدا وإن لم يجده على وثيقته يسارع ويبادر بأستخراج أخرى بها الرقم أو يسأل عن سبب عدم وجود الرقم بفترة كافية .

7- لا يتم إستخراج بطاقة 2 جند أو 6 جند إلا بالبطاقة الشخصية 

8- الطلاب مواليد 1999 لا يصح لهم استخراج بطاقتى 2 جند او 6 جند ، ولا يوجد اقرار لهم بوجودها 

9- تصوير البطاقة الشخصية أكثر من صورة لأحتايجها فى اكثر من مرحلة من مراحل التقدم .


وتبدأ الكليات فى إستقبال طلبات التقدم بخطابات الترشيح بداية من الاسبوع المقبل حسب ما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات