جميع سجلات وحدة التدريب والجودة الجديدة منسقة وجاهزة للتحميل

جميع سجلات وحدة التدريب والجودة الجديدة منسقة وجاهزة للتحميل ، نقدم لكم اليوم السجل الكامل لوحدة التدريب والجودة الخاص بالمعلمين ، منسق وجاهز للطباعة ، يشمل على بعض العناصر المهمة والأولية لوحدة التدريب والجودة التى يعتمد عليها المعلم قبل حلول بداية العام الدراسى الجديد ونستعرض تفاصيلها فى الأتي.

1- الخطة السنوية لوحدة الجودة

وهو قسم خاص بالخطة السنوية المطروحة للعمل خلال العام الدراسى 2017 طبقا للتعليمات الوزارية الجديدة وطبقا لخطة التدجريب الموضوعة من قبل المسؤلين والتى تم نقاشها ، تقسم الخطة الى جزئيات عدة ومفصلة مما يسهل على المعلم قرائتها وتحليلها وتعد مرشدا تحليليا لأداؤه.

2- دليل وحدة التدريب والجودة

ويشمل على عدة عناصر اساسية وفيها يتعرف المعلم على المفاهيم الخاصة بالتدريب والمطلوب من وحدة التدريب والمعلم فى هذا العام الدراسى كما يفرد الدليل شروحات لعناصر اساسية للمعلم ينصح للأخذ بها الدليل يساعد المعلم على الاتصال ايضا بوحدة التدريب عبر وجود تنويه لوسائل الاتصال المتنوعة ، الدليل يعتبر من الارشيفات الكاملة التى تساعده على سهولة التواصل بالمسؤلين عن وحدة التدريب.

3- القرارات الوزارية الاخيرة الخاصة بوحدة التدريب والجودة

وهى تشمل أعلان وتحليل كافة القرارات الوازرية الاخيرة والتى منها تخص وحدة التدريب فقط او تخص وزارة التربية والتعليم بشكل عام او تخص وحدات التددريب على مستوى المحافظة او المديرية وتعتبر نشرة دورية لكافة القرارات التى تتخذها الوزارة والتى من خلالها يكون المعلم مطلعا بشكل كامل ودورى بكافة القرارات التى تخصه.

4- سجل اجتماعات الوحدة

وفى هذا السجل يتم تسجيل كافة الاجتماعات سواء الدورية او الشهرية او حتى الاستثنائية التى عقدتها الوحدة كما يتم فيها تسجيل موعد الاجتماعات المقبلة بتسجيل اسماء الحضور كما يسجل فيها ايضا سبب الاجتماعات وسبل توفير احتياجات وحدة التدريب بشكل كامل ومنظم ، وفى هذا القسم يصبح المعلم مطلعا بشكل كامل على كافة التطورات التى استجدت فى اى اجتماع للوحدة فى اى وقت.

5- سجل التحفيز والمحاسبية

وهو السجل الذى يعتمد فى الاساس على نظام محاسبة المتدرب وسبل تحفيزه فى التدريب وفى هذا الفصل يتعرف المتدرب على سبل تقييم برنامج التدريب والمتدرب ايضا وفيها يمكن تقييم اداء البرنامج وصلاحيته طبقا لبرنامج الوزارة كما انه يوضح اهمية المحاسبة والتحفيز لدى المتدربين وسبل تنفيذه بشكل منظم وواقعي.

6- سجل التدريب والتكليفات

وفيه يتعرف المعلم / المتدرب على كافة القرارات الادارية الخاصة بالوحدة كما يكون على دراية كاملة بالتكليفات الصادرة من الوزارة او من المسؤلين تجاه وحدة التدريب ويكون فيها ايضا مسلسل بالتكليفات الخاصة بالوحدة سواء العام الحالى او بالتكليفات الاستثنائية بالنسبة للبرامج المحددة ، سجل التكليفات هوا يعتبر المرجع للمتدرب والذى من خلاله يتلقى التعليمات الخاصة به. 

7- سجل ضمان جودة التعليم

وفيه يتم تقييم كافة الاجرائات التى تتم فى البرنامج التدريبى ، سواء للمتدربين او للمدرب نفسه وفيه ايضا يتم تقييم البرامج المقدمة وذلك لمضان جودة التعليم والتدريب.

8- سجل قواعد البيانات الخاصة بالمتدربين

وفيه يتم تسجيل قاعدة بيانات دورية بأسما المدربين والمتدربين تساعد القارى على الاطلاع على المشاركين والبحث فى معلومات عنهم من اجل تقييمهم او سهولة الوصول اليهم من خلال هذا القسم . 

تحميل ملف جميع سجلات وحدة التدريب والجودة

ملف سجلات وحدة التدريب مقدمة من مذكرة دوت كوم فى اطار استعدادها للعام الدراسى الجديد سواء مع الطالب أو المعلم الملف موجود من هنا .
يمكن تحميله وهو موجود بشكل منسق ومنظم وجاهز للطباعة.