مصاريف الجامعة الروسية

مصاريف الجامعة الروسية في مصر للعام الدراسي الجديد ، أصدرت الجامعة المصرية الروسية بياناً اعلنت فيه قائمة بالمصروفات المعتمده في كليات الجامعة المختلفه في مصر للعام الدراسي 2017-2018 , كما أعلنت عن الحد الادنى لدخول كلية الطب والصيدلة والهندسة في الجامعة , كما وضحت الأوراق المطلوب توفرها .

كما وضحت الجامعة المصرية الروسية في مدينة القاهرة عن الدرجات المطلوب توفرها للانتساب في كلياتها الخاصة وذلك بالنسبة للطلاب الوافدين المستجدين والمحولين الذين يتوفر لديهم الرغبه في الانتساب لكلياتها المختلفة والشروط المطلوب توفرها هى : 

الحد الادنى المطلوب لدخول كلية طب الاسنان في الجامعة بالنسبة للمصرين 90% , وكلية صيدلة 90 % , وكلية الهندسة في الجامعة الروسية 80 % .

فيما يخص الطلاب الوافدين المجموع المطلوب توفره هو 85 % , وذلك كأدنى حد من أجل دخول كلية الصيدلة , ومجموع 75 % من أجل الالتحاق بكلية الهندسة , ومجموع 85 % كحد أدنى للالتحاق بكلية الهندسة , ومجموع 85 % من اجل الالتحاق بكلية طب الفم والاسنان .

كما وضحت الجامعه في بيان رسمي لها على أن الطلاب الموجود لديهم الرغبه في دخول كلية من كليات الجامعة أرسال نسخة من الأوراق عبر البريد الألكتروني الخاص بالطلاب الوافدين أو التقديم مباشرة من خلال مقر الجامعة الروسية في القاهرة .

الأوراق المطلوبة  للطلاب الوافدين


أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادل هذه الشهادة .
أصل شهادة الميلاد .
تسديد المصروفات الدراسية .
صورة من جوار السفر .
عدد 6 صور شخصية حديثة .
أقرار بموافقة السفارة على الألتحاق بالجامعة الروسية .

مصاريف الجامعة الروسية ببدر في مصر


فيما يخص النقطة المتعلقة بالمصروفات الراسية المطلوبة من أجل الالتحاق بالجامعه الروسية للعام الدراسي 2017 – 2018 م , مصاريف اساسية بقيمة 35000 جنية مصري , ومصاريف كلية طب الفم والاسنان هى 42,350 جنيهاً , ومصاريف الالتحاق بكلية الهندسة في الجامعة الروسية بقيمة 26,000 جنيه مصري , جاء ذلك حسبماً صدر من بيان الجامعة الروسية في مصر متمسلاً في مستند يحمل اسم الجامعة .

التقسيط


كما وفرت الجامعة الروسية في مصر أمكانية تقسيط الرسوم الدراسية وتكون مكونه من دفع مبلغ بقيمة 450 جنيهاً مصرياً كمصاريف من أجل الالتحاق بالجامعه , وعند قبول الجامعة للطالب واعلان نتيجة التنسيق الداخلي في الجامعة يقوم الطالب بدفع القسط الأول لكلية الصيدلة وهو بقيمة 18,750 جنيهاً .

فيما يقوم الطالب الملتحق بالجامعة وتحديداً بكلية الهندسة بدفع بلغ 14,250 جنيهاً , كما يدفع الطلبه الملتحقين بكلية طب الفم والاسنان رسوم القسط الأول وتبلغ قيمتها 25,600 جنيهاً , من جانب أخر حددت الجامعه أنه سوف يتم دفع مصروفات القسط الثاني مع بداية العام الدراسي , بحد أقصى لا يزيد عن أسبوع من بداية العملية الدراسية , من جانب أخر تم ذكر ان المصروفات الدراسية للعام الدراسي الماضي 2016 – 2017 م قد بلغت لكلية الصيدلة 30.500 جنيها , وكلية طب الفم والاسنان 38,500 جنيهاً , وكلية الهندسة  21,000 جنيهاً مصرياً .

موعد التقديم


من جانب أخر تم الاعلان عن موعد التقدم للالتحاق بالجامعه في نهاية امتحانات الثانوية العامة في مصر أي انه منذ وقت مضى فيما يتم تقديم الأوراق المطلوبة والتي تم الاعلان عنها فور اعلان النتيجة , اما بخصوص المرحلة الاولى لتنسيق الجامعات الخاصه عقب اعلان نتيجة المرحلة الاولى من التنسيق , مع استمرار التقديم مع الثلاث شرائح المتتالية للتنسيق .