نصوص الصف الثالث الثانوي: مذكرة الدراسة والتعليق والتدريبات



نقدم لكم طلاب الصف الثالث الثانوي طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017 هذه المذكرة الخاصة بجزئية النصوص للمنهج الجديد، والتي تشتمل على النصوص النثرية والشعرية معًا، مع الدراسة والتعليق والتدريبات.



فكلا النصوص النثرية والشعرية قد تغيرت تمامُا فأصبح المنهج الخاص بالنصوص الشعرية يحتوي الأن على نص في رثاء أمي ونص أهواك يا وطني والأخير هو نص من أنتِ يا نفس؟ فهذه هي النصوص الجديدة المقررة على طلبة الصف الثالث الثانوي، بينما النصوص النثرية وهي القسم الثاني من النصوص والتي تحتوي هي الأخرى على النصوص الأتية ألا وهي التكافل الإجتماعي في الإسلام ونص لمحات من حياة العقاد وفي الأخير نص الكنيسة نورت، وهذه النصوص النثرية التي غالبًا ما يأتي منها نص واحد ويكون حفظ أي تحفظه وسيأتي عليه سؤال لتكملة هذا النص مع الأسئلة اللغوية وغيرها من اسئلة التعليق على النص المعروفة.


والمذكرة تحتوي على نص في رثاء أمي وأهواك يا وطني وأيضًا نص من أنتِ يا نفس هذا بالنسبة للنصوص الشعرية أما بالنسبة للنصوص النثرية فيوجد التكافل الإجتماعي في الإسلام ولمحات من حياة العقاد والكنيسة نورت، وهذا كله مصحوب بتدريبات شاملة على كل نص.

وقد نشرنا اليوم أيضًا مذكرة النصوص النثرية فقط يمكنك الإطلاع عليها وتحميلها.



ونأتي الأن نأتي لمذكرة النصوص للصف الثالث الثانوي



للتحميل أضغط على الرابط التالي
مذكرة النصوص للصف الثالث الثانوي 2017
error: ممنوع نقل المحتوى