مذكرة دراسات للصف الثالث الاعدادي الترم الأول

كما عودتكم مذكرة دوت كوم بأهتمامها بكافة الشهادات والسنوات التعليمية ، نقدم لكم اليوم مذكرة الدراسات للصف الأول الاعدادي الترم الأول ، مقدمة منا الى كل الطلبة تسهيلَا عليهم وإهداء منا بشرح مفصل .



مواصفات المذكرة

مذكرة الدراسات للصف الاول الاعدادى الترم الأول متعددة المواصفات ، حيث تشتمل على اهم المواصفات التى يحتاجها الطالب فى هذه السنة التعليمية  وهى :
1- الشمولية : حيث تشمل كافة ابواب المنهج الذى يدرسه الطالب بشكل مميز وسهل
2- الترتيب : كل فصل على حدا ويمكن من خلاله الطالب العثور على ما يريده بكل سهولة ويسر
3- الوضوح : حيث لا توجد اشياء مبهمة او غير معروفة و يمكن للطالب العادى فهمها دون شرح
4- البساطة : حيث تلافت المذكرة التعقيد فى السرد وبسطت كافة المعلومات التاريخية

أبواب المذكرة

تأتى مذكرة الدراسات للصف الاول الأعدادى فى قسمين رئيسين :
- الشرح : والذى من خلاله يتمكن الطالب من فهم ملخص للقسم دون تعقيد مع سهولة الوصول الى معلومات القسم دون استفاضة من شأنها ضياع تركيزه وتشتيته عن المطلوب .
- الاسئلة : ومنها يتدرب الطالب على نماذج الأسئلة المختلفة كتدريب واقعى على الأمتحان ويمكنه من تقييم نفسه أولا بأول من خلال مجموعة من الأسئلة متدرجة الصعوبة حتى يمكنه من خلالها معرفة مستواه وتقييم أداؤه مع تعويده على الاجابة بشكل نموذجى دون تعقيد أو شرح مبالغ فيه .

مميزات المذكرة

1- تناسب الطالب العادى : حيث لا تحتاج مذكرة الدراسات للصف الأول الأعدادى الترم الأول شرح مفصل لأى قسم فيها ويمكن للطالب الأعتماد عليها فى المذاكرة لأيضاح بعض النقاط من المنهج دون الحاجة لمعلم .
2- تناسب المعلم : حيث تساعده فى إبراز النقاط المهمة فى المنهج دون التيه فيه والشعور با لحيرة عند شرح نقطة معينة ، كما تمكنه المذكرة من وضع الأسئلة التى تقيم له الطالب والذى بها يستطيع تقييمه بالدرجات ، كما انها ملخصا واقعيا لليلة الأمتحان .

اهداف المذكرة

تهدف مذكرة الصف الأول الأعدادى الترم الأول فى الاساس الى تعويد الطالب على فهم المنهج دون تكرار أو حفظ وابراز النقاط الهامة ، كما تهدف الى جعله متاقلما مع جو الأمتحانات  وعدم الرهبة منها كما تهدف ايضا الى تعويده على التقييم الذاتى اولا بأول والتعود على الوصول الى المعلومات وتحليلها بشكل منمق كما تساعد المعلم على تقييم طلابه والوقوف على نقاط القوة والشعف لديهم لتنمية مهاراتهم وصقل تقييمهم والنهوض بدرجة تفكيرهم وقدرتهم على الحل بطريقة نموذجية غير معقدة وغير مبهمة  ، كما ان للمذكرة هدف صريح وهوا القضاء على ظاهرة الحفظ المبهم وتكرار المعلومات المبالغ فيها بتقديمها مادة خالصة منمقة ومبسطة .

شرح عام

مذكرة الصف الأول الأعدادى هى الورقة التعليمية التى يهديها موقع مذكرة دوت كوم الى الطالب والمعلم على حد سواء ، يقدمها للطالب بشرح وافى ومختصر وأسئلة مختصرة ومفيدة بأجابات نموذجية للتقييم ولمساعدته على الأستذكار بشكل سهل ومبسط دون الخوف من المادة ودون التيه فى بحورها ، كما تقدم للمعلم لتساعده على الشرح وسهولة تقييم طلابه عبر ناحيتين ، الأولى بالشرح المبسط والمختصر للنقاط الهامة فى كل قسم والذى من خلاله يضع يده على النقاط الهامة فى الشرح فقط ، الثانية بالاسئلة وأجوبتها النموذجية التى أيضا يمكنه بها اختبار قوة التركيز لديهم وقدراتهم الفكرية فى الأجابة ودرجة تقييمهم بالدرجات .