كليات المرحلة الثالثة: الحد الأدني للإلتحاق بكليات المرحلة الثالثة 50% للشُعبتين الأدبي والعلمي

أكد مصدر مسؤل داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه في الغالب سوف يبدأ التنسيق للمرحلة الثالثة للثانوية العامة، علي أن يكون الحد الأدنى للإلتحاق بالجامعات المصرية 50% لكل من الشعبتين الأدبي والعلمي.

كليات المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة


وأضاف المصدر، بأنة يوجد أعداد تسمه بإنضمام طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، وذلك بنظان الإنتساب ومن بين هذه الكليات، هي كلية الآداب والخدمة الإجتماعية والتجارة والحقوق ودار العلوم.

وأكد المصدر في "تصريحات خاصة" اليوم الأحد، بأن المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة من تنسيق القبول بالجامعات المصرية، أنه من المقرر أن يكون البدء فيها بعد الإنتهاء من جميع التحويلات، مشيراً إلي أنة سوف يتم الإعلان عنها بعد الإنتهاء من ظهور المرحلة الثانية من التنسيق.

وتابع المصدر، بأنه لن يتم إغلاق باب التسجيل للمرحلة الثالثة والنهائية من تنسيق الجامعات المصرية إلا بعد الإنتهاء من إعلان نتائج إمتحانات الدور الثاني لجميع طلاب الثانوية العامة.

يُذكر أن الدكتور عادل عبد الغفار مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه تم فتح التسجيل في المرحلة الثالثة إبتدأ من أمس الثلاثاء من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق.

وأكد عبد الغفار، بأنه سيظل باب التسجيل مفتوح لجميع طلبة المرحلة الثالثة من الثانوية العامة والحاصلين علي نسبة 50% مفتوح إلي إنتهاء إمتحانات الدور الثاني.

وأشار مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه بعد الإنتهاء تماما من نتيجة المرحلة الثانية من الثانوية العامة والإعلان عنها، سوف يتم فتح باب التحويلات بين الكُليات المناظرة، وذلك طبقا للنسبة التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وهي ال 10%.

يُذكر أن أعمال المرحلة الثانية من الثانوية العامة للتنسيق بالقبول في الجامعات المصرية، قد إنطلقت في مُنتصف الإسبوع الماضي، وكان الحد الأدنى للشعبة العلمية هو 79.02%، أما بالنسبة للشُعبى الأدبية فقد سجل الحد الأدنى 70.7%، ليُسجل إجمالي عدد 153227 لكل من الشُعبتين طالبة وطالباً.

جدير بالذكر، أن وزير التربية والتعليم العالي، قد ناقش بالأمس في مؤتمر صحفي كبير نظام الثانوية العامة الجديد، وكيفية تطبيقه في العام الدراسي القادم.